وصفات لادرار الحليب

يخشى الكثير من أن أطفالهم، أو حتى فِيْ سن الفطام، لا يحصلون على كَمْيات كافِيْة من الحليب والعَنّْاصر الغذائية التي يحتويها، والبروتينات أو المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والفِيْتامينات، ويتساءل كل منهم عَنّْ كَيْفَِيْة ضمان كل هذا سواء فِيْ الرضاعة الطبيعية. أو الصيغة.

فِيْ الواقع، هناك بعض الأطعمة المغذية التي توفر جميع العَنّْاصر الغذائية للأم وتعمل أيضًا على صنع الحليب الذي ينتقل إلَّى الطفل فِيْ حليب أمه.

فِيْما يلي أقدم لكَمْ 9 وصفات ممتازة لإنتاج الحليب، بالإضافة إلَّى النصائح المعروفة التي تنصح الأمهات بشرب ما لا يقل عَنّْ 10 أكواب من الماء بالإضافة إلَّى الحليب ومنتجات الألبان والفواكه والخضروات.

بسكويت الشوكولاتة واللوز

تعد ملفات تعريف الارتباط بالشوكولاتة واللوز واحدة من أكثر الوصفات المكونة للحليب للأمهات ولا تستغرق سوى بضع دقائق لتحضيرها، ولكن من المهم تجنب تناولها إذا كانت الأم أو الطفل يعاني من حساسية الجلد تجاه الشوكولاتة.

بسكويت الشوفان المملح أو المحلى بالشوكولاتة

دقيق الشوفان أو دقيق الشوفان من أفضل العَنّْاصر الغذائية التي تكوّن حليب الثدي، لذا يجب على الأم الحرص على عدم تناوله بأي شكل. يمكن تحضير المعجنات الشوفان على الإفطار أو تحليتها بالشوكولاتة أو إضافتها إلَّى الزبادي وسلطة الفاكهة.

عصير اخضر

يشير مصطلح العصير الأخضر إلَّى العصائر المصنوعة من الخضار، وخاصة الورقية منها، والتي يأكلها الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا للتخلص من السموم. لن تلتزم بهذه الحميات، لكن لا يوجد ما يمنع تناول كوب أو اثنين من هذه العصائر لطرد السموم وإعطاء جسمك الحيوية التي يحتاجها. كَمْا أن من فوائد هذه الأنواع من العصائر أنها تدعم أنسجة الثدي وتمنع السرطان مما يزيد من إنتاج الحليب والرضاعة.

( كَيْفَِيْة صنع حليب الثدي بشكل طبيعي)

حبوب الجرانولا بالفواكه

تعتبر الجرانولا من الحبوب الألبان المفِيْدة للجسم بمغذياتها، ومع إضافة نوع معين من التوت أو الفراولة وربما القليل من الحليب، تمامًا مثل الإفطار أو وجبة خفِيْفة، ستحصل الأم على الطاقة الغذائية الكاملة، فِيْ بالإضافة إلَّى الفوائد المهمة التي تجنيها من إنتاج الحليب.

يمكنك أيضًا صنع بسكويت الجرانولا بالفاكهة إذا كنت لا ترغب فِيْ تناولها بالحليب أو الزبادي، على سبيل المثال.

شاي اعشاب

يشير إلَّى مغلي الأعشاب الخفِيْفة أو بعض المواد المعروفة بإنتاج الحليب، مثل الحلبة، مغلي الشعير، الشبت، الكَمْون، اليانسون، الكركَمْ، القرفة والزنجبيل. غير مخصص للشاي العادي.

المكسرات والفواكه المجففة

مثل اللوز واللوز المطبوخ وحليب اللوز (ينقع اللوز فِيْ الحليب ثم يُطهى ويشرب)، وكذلك الطحينة وجوز الهند وحليب جوز الهند والدبس الأسود والفواكه المجففة.

( العلاقة بين حجم الثدي وإنتاج الحليب أثناء الرضاعة الطبيعية)

ميلك شيك

هناك بعض أنواع اللبن المخفوق التي تعتبر ممتازة لصنع الحليب، مثل الحليب مع زبدة الفول السوداني، بالشوكولاتة أو الموز ويفضل أن يكون محلى بالدبس أو الأبيض.

أنواع مختلفة من الكعك والبسكويت

نظرًا لمحتواها من الدقيق، سواء كان قمحًا أو شعيرًا أو شوفانًا، وكذلك البيض فِيْ بعض الأنواع، أو الشوكولاتة أو الفواكه المجففة، فإنها تعتبر بشكل عام مفِيْدة وتنتج حليب الأم.

عصير الفواكه

العصائر مع الحليب والفاكهة، وخاصة التوت الأزرق والتوت والرمان والفراولة، هِيْ من بين أفضل مشروبات القهُوة وتحسن وظائف الدماغ لكل من الأم والطفل.

اقرئي أيضًا ألم الثدي أثناء الرضاعة متى تقلقين