كلام جميل عَنّْ ذكر الله سيغير حياتك الي الأفضل

إن ذكر الله من أفضل الأعمال الصالحة التي يقوم بها الإنسان من أجل الاقتراب من الله تعالى، وذكر الله ليس فقط الترنيمة والتكبير، بل التفكير فِيْ خلق الله وبركاته التي لا تعد ولا تحصى. العبادة التي تقربنا من الله تعالى، وإذا تحدثنا عَنّْ فوائد ذكر الله نجد الكثير منها، أولها رضاء الله تعالى، وغفران الذنوب، وزيادة الرزق ودفع اللعَنّْات، فهُو يجلب الراحة النفسية والشعور بالبركة التي أعطانا الله إياها، وفِيْ الوقت الحاضر نجد الكثير من الناس يعانون من أمراض نفسية وضغوط، ولكن إذا بقي المرء فِيْ ذكر الله، فإنه لا يعاني شيئًا، لأن الذكرى هِيْ دواء الروح والروح.

اجمل كلام عَنّْ فضل ذكر الله

  • الكلمة الأكثر شيوعاً فِيْ القرآن الكريم هِيْ كلمة الله
  • والذكر يطرد الشيطان ويقمعه، ويرضي الرحمن عز وجل، ويزيل الهم والحزن من القلب، ويجلب الفرح والسعادة للقلب، ويجلب الرزق.
  • أربعة أشياء تجلب الرزق، وصلاة الليل، والاستغفار عَنّْد الفجر، والصدقة، والذكر فِيْ أول النهار ونهايته.
  • فقط بذكر الله تجد قلوبكَمْ السلام
  • من قال سبحان الله والحمد له سبحان الله العظيم تكون له نخلة مغروسة فِيْ الجنة.
  • تكرار ذكر الله يجلب الرحمة والهدى والشفاء من أمراض الدنيا والسماء والنعيم والرضا يوم القيامة.
  • يا الله أعينني على تذكرك، أشكرك وأعبدك جيدًا
  • تصدأ القلوب كالحديد وطهارتهم استغفار وذكر الله
  • من ظن أن صدره ليس مفتوحا، ويظن أنه لا ينال حلاوة الإيمان ونور الهدى فليتوب ويستغفر كثيرا.
  • سبعة سيطغى عليها الله فِيْ ظله يوم لا ظل إلا له إمام صالح، شاب نشأ يعبد الله تعالى، رجل علق قلبه فِيْ المساجد، رجلان يحب كل منهما. آخر الله، اجتمعوا عليه وافترقوا عليه، فدعت المرأة ذات القامة والجمال الرجل التي قالت إني أخاف الله، ورجل يعطي الصدقة فِيْ المحبة. أخفاها حتى لا تعرف يده اليسرى ما ينفقه يمينه، والرجل الذي ذكر الله وهُو وحده وفاضت عيناه.

قال علي بن أبي طالب شرفه الله يستغرب من مات ومعه الخلاص.

قال مغفرة

أحلى كلام فِيْ فضل ذكر الله

وخير المقياس هُو التقوى وسبب النسب والفضيلة وثمار التقوى

الأحاديث النبوية فِيْ فضل ذكر الله

  • عَنّْ عبد الله بن بصر رضي الله عَنّْه أن رجلاً قال (يا رسول الله كثرت شرائع الإسلام عليّ.
  • عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه قال (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ماشيًا فِيْ طريق مكة ومر بجبل اسمه جمدان فقال ” انطلق!) رسول الله صلى الله عليه وسلم به
  • عَنّْ معاذ رضي الله عَنّْه أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أمسكه بيده، فقال يا معاذ، والله إني أحبك. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “أنصحك يا معاذ فلا تترك وراءك كل صلاة بقول اللهم أعَنّْي على أذكرك وأشكرك وأعبدك خير”.
  • عَنّْ أبي موسى رضي الله عَنّْه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم (مثل من ذكر ربه ومن لم يذكر ربه مثله. الأحياء والموتى)
  • عَنّْ أبي هريرة وأبو سعيد رضي الله عَنّْه شهد كلاهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (إن الذين يذكرون الله لا يجتمعون إلا عَنّْدما تحيط بهم الملائكة، ويرحمهم الله. سيغمرهم فِيْحل عليهم السلام. وإذا ذكره الله يذكره الله. “نزل الله الثاني القدير إلَّى هذه السماء وقال هل هناك خاطئ تاب هل يغفر لأحد هل هناك سبب هل يسأل احد حتى الفجر) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

الأحاديث النبوية فِيْ فضل ذكر الله

حسن الخلق والفضائل والأحاديث الواردة فِيْه

كلمات جميلة عَنّْ ذكر الله

عَنّْ أبي هريرة عَنّْ النبي قال لله تبارك وتعالى ملائكة طيارة. وبين السماء السفلى، وعَنّْدما يفترقان يصعدان ويصعدان إلَّى السماء. ثم يسألهم الله عز وجل الذي أعلمهم من أين أتيتم يقولون لقد أتينا من عبيدك على الأرض الذين يمجدونك، يعظمونك، يفرحونك، يحمدونك، ويتضرعون إليك، قال ماذا يطلبون مني قالوا يسألونك أتيت إليك، وهم أرأوا جنّتي قالوا يا رب! قال وماذا لو رأوا جنتي قالوا يطلبون منك الحماية. قال بماذا يطلبون مني المساعدة قالوا من هِيْ نارك يا رب قال أرأوا ناري قالوا لا. قال وماذا لو رأوا ناري قالوا ويستغفرك. قال يقول سامحتهم فأعطيتهم ما طلبوا وأجرهم لما طلبوه. قال يقولون سيدي، بينهم عبد فلان، لكنه مر فجلس معهم.

فضل ذكرى الله سبحانه وتعالى

وصلنا إلَّى ختام مقالنا اليوم والذي حمل عَنّْوان (أجمل كلام فِيْ ذكر الله) ويجب على المسلم أن يمتلئ قلبه ولسانه بذكر الله، لأن لديه مئات من الفضائل التي تجلب النفع والخير. . للمسلمين فِيْ الدنيا والآخرة وكَمْا نعلم أخي المسلم وأختي أن الدنيا ساعة هكذا هِيْ الطاعة. وتحدثنا فِيْ مقالتنا عَنّْ الأحاديث النبوية التي أوضحت فضل ذكر الله تعالى على الإنسان والتي لا تعد ولا تحصى.