10 مشكلات للعلاقة الحميمة خلال الحمل

خلال فترة الحمل يتعرض جسمك للعديد من التغيرات التي تؤثر عليك وعلى حالتك الجسدية والعقلية والمزاجية، وهذه التغيرات تؤثر بلا شك على العلاقة الحميمة، لأن هناك مشاكل معينة فِيْ ممارسة العلاقة أثناء الحمل، مثل الشعور بالغثيان و الخوف من تأثير الجنين وكثرة البطن وغيرها من المشاكل التي تواجهك.

إذا كنت حاملاً وترغب فِيْ معرفة ما هِيْ المشاكل والأضرار التي تلحق بالعلاقة الحميمة أثناء الحمل وكَيْفَِيْة التعامل معها من أجل علاقة أكثر راحة وممتعة، فاستمر فِيْ قراءة هذا المقال.

مساوئ العلاقة الحميمة أثناء الحمل

غثيان

يعتبر غثيان الحمل من أكثر أعراض الحمل شيوعًا، وسواء كنتِ حاملًا أم لا، فعادة ما تشعر معظم النساء بانفعال أقل، والعلاقة الحميمة، ويزداد الشعور بالغثيان فِيْ حالة الجماع.

إذن عليك أن تنتظري العلاقة عَنّْدما لا تكوني مريضة. إذا جاء الغثيان فِيْ الصباح وخف فِيْ المساء، فإن فترة المساء مناسبة للعلاقة.عادة ما يبدأ غثيان الصباح فِيْ الانخفاض تدريجياً فِيْ بداية الثلث الثاني من الحمل من الحمل.

إعياء

الحمل مرهق للمرأة، خاصة فِيْ الثلث الأول والثالث من الحمل، لكن رغبتك المستمرة فِيْ النوم بمجرد وضع رأسك على الوسادة يمكن أن تؤثر على علاقتك بزوجك، خاصة إذا كنت معتادًا على ممارسة الجنس فِيْ الليل. هناك حل بسيط لهذه المشكلة، وهُو تغيير هذا الروتين من خلال ممارسة العلاقة. صباح حميم.

زيادة حجم بطنك

يمكن أن يمنعك تضخم البطن من بعض الأوضاع التي تفضلها أثناء الجماع، وللتغلب على هذه المشكلة، يجب عليك اللجوء إلَّى الأوضاع التي أوصى بها طبيبك أثناء الحمل، مثل الأوضاع التي تسمح لك بالاستلقاء على جانبك.

قلة الثقة فِيْ جسمك

هل تعلم أن معظم الرجال يجدون المرأة الحامل مثيرة لذا ضع جانباً مشاعرك السلبية عَنّْ جسمك، وأطفئ الأنوار وركز على ما تشعر به تجاه شريكك واستمتع بالجنس معًا.

الوذمة

يزيد الحمل من تدفق الدم إلَّى منطقة الحوض، مما قد يجعلك تشعرين إما بحالة جيدة جدًا أو سيئة للغاية، اعتمادًا على مدى تأثيره عليك، حيث يؤدي هذا الإحساس إلَّى زيادة الحساسية لدى بعض النساء، مما يؤدي إلَّى هزات أقوى، ولكن يمكن أن يمنع بعض الحوامل. النساء من بلوغ النشوة الجنسية.

تدفق الحليب من الثدي

علينا أن نعترف أن الأمر يبدو مزعجًا لأن بعض النساء فِيْ الثلث الثالث من الحمل يخرج حليب من صدورهن أثناء المداعبة قبل الجماع، وللتغلب على هذه المشكلة، اطلب من زوجك التركيز على أجزاء أخرى من الجسم أثناء المداعبة.

ألم الثدي

تشعر المرأة الحامل باحتقان وألم فِيْ الثدي فِيْ مراحل الحمل الأولى، ويزداد حجم الثدي عادة، وتشعر المرأة الحامل بالألم عَنّْد لمسها، لكن هذا الشعور يقل فِيْ الشهر الرابع، ثم اطلب من زوجها أن يلمسها منهم، على الأقل حتى الثلث الثاني من الحمل.

زيادة إفراز المهبل

تزداد الإفرازات المهبلية أثناء الحمل خاصة أثناء العلاقات الحميمة، وفِيْ بعض الأحيان يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على الزوجين لأنه يمكن أن يقلل من الإحساس بالعلاقة، فِيْ هذه الحالة يمكنك قبول القليل من المداعبة للمساعدة فِيْ استمرار العلاقة.

احصل على رائحة أقوى للجسم

تشعر الكثير من النساء الحوامل بأن رائحة أجسامهن مختلفة قليلاً، خاصة فِيْ المنطقة الحساسة، فلا تدع هذا يمنعك من ممارسة الجماع، حيث يمكنك تعطير المنطقة لإخفاء الرائحة.

نزيف خفِيْف بعد الجماع

قد تجبرك هذه المشكلة على التفكير أكثر قبل الجماع التالي، لكن لا تقلقي، فهذا النزيف طبيعي، لأنه أثناء الحمل يكون هناك زيادة فِيْ تدفق الدم فِيْ منطقة الحوض مما يسبب هذا النزيف، لكن ينصح به فِيْ أي حالة لاستشارة طبيبك، فِيْ حالة حدوث نزيف ؛

معلومات مفِيْدة عَنّْ العلاقة الحميمة أثناء الحمل

العلاقة الحميمة أثناء الحمل لها فوائد مختلفة ولها أيضًا مشاكل يمكن أن تسببها، لكن عليك أن تكون انتقائيًا بشأن مصدر معلوماتك لأن هناك العديد من الأساطير حول ممارسة العلاقة الحميمة غير صحيحة. فِيْ هذه المقالة، ستتعرفِيْن على الحقائق والأساطير حول العلاقة الحميمة أثناء الحمل

وبعد أن تعلمت معَنّْا عَنّْ أضرار العلاقة الحميمة أثناء الحمل، يجب أن تتذكر أنه إذا كانت أي من هذه المشاكل أثناء الحمل تجعلك غير مرتاحة على الإطلاق، فلا تجبر نفسك على ذلك أبدًا، ويمكنك الاكتفاء بالعَنّْاق والتقبيل واللمس، مما يقويك. العلاقة مع زوجك.