اقوى منشط للحمل بتوأم

المنبه الأكثر فعالية للحمل بتوأم

الستيرويدات الطبيعية هِيْ مجموعة من المواد التي تستخدم لزيادة نشاط المبايض وزيادة كفاءتها مما يؤدي إلَّى زيادة معدل إنتاج البويضات وحل مشاكل الخصوبة المختلفة حتى تتمكني من الحصول على توأم كَمْا تريدين ونحن يمكن عرض أفضل الأنواع فِيْ الفقرات التالية

1- عقار كلوميفِيْن Clomiphene

يعتبر من الأدوية المشهُورة التي تساعدك على الإنجاب بتوأم، كَمْا أنه يستخدم حسب وصفة الطبيب ويؤخذ عَنّْ طريق الفم، لكن تجدر الإشارة إلَّى أن الجرعة تختلف من امرأة إلَّى أخرى حسب حالتها، فِيْ بالإضافة إلَّى أنه يساهم فِيْ تنشيط الهرمونات فِيْ الجسم التي تتحكَمْ فِيْ عملية التبويض وبالتالي زيادة فرص حدوث هذا النوع من الحمل.

2- كلوميد

إذا أردنا التحدث عَنّْ المنشط الأكثر فاعلية للحمل بتوأم، فسيكون بالطبع Clomid ويقال إنه يمكن تناوله إذا كنت ترغب فِيْ زيادة فرص الحمل بتوائم من الذكور، لكن معدل نجاحه لا يتجاوز 8 ٪ ويمكن أن يصبح النوع الأقوى إذا كان الجسم يستجيب بشكل فعال.

3- حقن كوريومون

وهُو من أهم الأنواع التي يمكن استخدامها ويعتبر الأكثر فاعلية لأنه ثبت أنه فعال للغاية وهُو من الأدوية التي يتم حقنها فِيْ العضلات ويعمل على تنشيط الهرمون الجريبي الذي ينشط المبايض.

ولهذا السبب ينتج المبيض عَنّْد استخدامه المزيد من البويضات مما يزيد من نسبة حدوث الحمل بتوأم ويصل معدل الحمل بعد استخدامه إلَّى 30٪.

4- الإبر المنشطة

تُصنف الإبر المنشطة على أنها من أكثر الطرق شيوعًا المستخدمة لزيادة احتمالية الحمل بتوأم، لكن الجزء الأكثر ضررًا هُو أنها عقار باهظ الثمن لا يستطيع الجميع تحمله، ولا تتجاوز نسبة حدوث الحمل بتوأم 20. ٪.

5- ليتروزول

فِيْ حال كنت تعانين من تكيسات على المبيضين ننصح بتناول هذا الدواء، كَمْا ينصح به للنساء المصابات بسرطان الثدي، لكن تجدر الإشارة إلَّى أن القدرة على إنجاب التوائم بعد تناوله لا تتجاوز 3٪.

6- الجونادوتروبين

يتم إعطاء هذا الدواء عَنّْ طريق الحقن التي يصفها الطبيب، وتحتوي هذه الحقن على هرمون منشط للجريب بتركيز أعلى من الذي يفرزه الجسم بشكل طبيعي، كَمْا أنه يحفز المبيضين على إنتاج المزيد من البويضات، مما يسمح للحيوانات المنوية بتخصيبها. أكثر من بيضة واحدة فِيْ كل مرة.

7- طب مينوبور

يصنف هذا الدواء على أنه أقوى منبه للحمل التوأم، لأنه استطاع أن يثبت فعاليته فِيْ إنتاج التوائم، لاحتوائه على هرمون مينوتروبين الذي يساهم فِيْ تنشيط المبايض ويسمح لك بالحصول على قدر أكبر. عدد البويضات، لأنه يضمن حصولك على بيض جيد مناسب للتخصيب.

أفضل المنشطات الطبيعية للحمل فِيْ توأم

الحصول على منبه لتوأم لا يعتمد فقط على الأدوية، ولكن هناك مجموعة من الأطعمة الطبيعية التي يمكن استخدامها لتحفِيْز المبايض لحدوث الحمل بتوأم. تعتمد هذه الأطعمة على ما يلي

1- الفواكه المجففة والمكسرات

تعتبر الفواكه المجففة والمكسرات أكثر المنشطات فعالية للحمل التوأم لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفِيْتامينات ومضادات الأكسدة والبروتينات، كَمْا أنها غنية بالسيلينيوم مما يزيد من صحة المبايض ويجعلهما ينتجان المزيد من البويضات.

2- أنواع مختلفة من الأسماك

تعتبر الأسماك من الأطعمة التي أكدت الدراسات أنها تساهم فِيْ تنشيط المبيض بشكل فعال، وخاصة الأنواع الغنية بالأوميغا 3، حيث لها دور كبير فِيْ تنظيم هرمونات الحمل، وأهمها الماكريل والتونة والسردين والسلمون.

3- فاكهة الأناناس

الأناناس من الفواكه الفعالة التي ينصح بها طوال فترة الدورة الشهرية، وذلك لاحتوائه على مادة البروميلين التي أثبتت قدرتها على دعم صحة عملية التبويض، بالإضافة إلَّى إعطائك بويضات جيدة مناسبة للإخصاب. كَمْا أنه يزيد من مستوى الخصوبة مما يؤدي إلَّى زيادة فرصك فِيْ إنجاب توأم.

4- حمض الفوليك

يعتبر حمض الفوليك من الأحماض المهمة التي ينصح الأطباء بأهمية الحصول عليها قبل الحمل، وذلك لقدرته على زيادة معدل تدفق الدم فِيْ الجسم مما ينتج عَنّْه نشاط المبيض، ومن أهم الأطعمة التي يتواجد فِيْها الفول والعدس والمكسرات.

5- مشروب القرفة

القرفة من الأعشاب التي ينصح بتناولها وإدراجها فِيْ النظام الغذائي، حيث تساهم بشكل كبير فِيْ تحسين صحة البيض وزيادة الخصوبة، كَمْا أنها علاج مثالي لحل مشكلة تكيسات المبيض.

6- مشروب القرنفل

أكدت بعض الدراسات أن القرنفل يحتوي على العديد من الفوائد للمرأة لأنه يحفز الرحم، وهُو أهم خطوة فِيْ طريق الحمل فِيْ التوائم، وتنصح النساء بتناوله بعد انتهاء الدورة الشهرية بالإضافة إلَّى تحفِيْز الرحم. بالإضافة إلَّى تقليل الأعراض غير السارة المرتبطة به لعملية التبويض.

7- منتجات الألبان

يُعتقد أن منتجات الألبان مثل الحليب والجبن واللبن تدعم وتحفز صحة المبيض، وقد أظهرت بعض التجارب أن النساء اللواتي يأكلن منتجات الألبان التي يتم الحصول عليها من أبقار تحتوي على هرمونات قادرات على إنجاب توأم، على عكس النساء اللائي نعم. إنها لا تأكل منتجات الألبان على الإطلاق.

8-