ما حَقيْقَة تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات الغذائية

يمكن أن نشتري بعض الطعام ونكتشف أنه فاسد قبل تاريخ انتهاء الصلاحية المدون عليه، فكَيْفَ نختار الطعام كَيْفَ نعرف الصلاحية المناسبة

فِيْ هذه المقالة، نحاول أن نشرح الحَقيْقَة حول تاريخ استخدام المنتجات الغذائية مع تاريخ انتهاء الصلاحية ذي الصلة للأطعمة الأكثر استخدامًا، لذا استمر فِيْ القراءة.

ما حَقيْقَة تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات الغذائية

العمر الافتراضي هُو طول الفترة الزمنية التي يظل فِيْها الطعام أو الشراب أو المنتج الطبي سليمًا قبل أن يفسد أو يصبح غير صالح للاستهلاك، ويظل العمر الافتراضي خاضعًا لظروف معينة من الحرارة والتوزيع والتخزين والتعرض. ، وإلا فإن المنتج سوف يفسد قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.

  • فِيْ الآونة الأخيرة، بدأ بعض العلماء دراسة تنص على أن تاريخ انتهاء الصلاحية لا يعَنّْي أن المنتج فاسد، وأنه إهدار للعَنّْاصر الغذائية وعامل فِيْ التسبب فِيْ الجوع.
  • وأكدت الدراسة أن بعض الشركات تضع تاريخ انتهاء الصلاحية وفق دراسات تختصر دورة المنتج لمزيد من استهلاك منتجاتها واستمرار ربحها وإنتاجها. على الرغم من ذلك، لم يتم تأكيد هذه الدراسة من خلال الدراسات الداعمة، ورد بعض الباحثين الآخرين بأنه من المهم تحديد العمر الافتراضي الفعلي للمنتج بدلاً من ذلك.

جدول العمر الافتراضي للأطعمة المختلفة

أقدم لكَمْ أدناه جدولًا يحتوي على بعض تواريخ الاستخدام المناسبة للأطعمة الأكثر استخدامًا، والباقي موضح بال.

* ملاحظة فترات الصلاحية المذكورة قبل فتح الباقة.

هناك أيضًا بعض المنتجات الغذائية التي لا نود نسيانها لتذكيرك بتاريخ انتهاء الصلاحية، مثل

  • خليط الكيك الجاهز “بودرة”، كريم، كراميل وجيلي، 18 شهراً.
  • مخلل، 36 شهر.
  • المشروبات مثل مسحوق الكاكاو المحلى أو غير المحلى، مسحوق مشروب الشوكولاتة، الكابتشينو، الشاي والقهُوة، 24 شهرًا.

أخيرًا عزيزتي “Supermom” نتمنى أن نكون قد تمكنا من توضيح ما هُو صحيح بشأن تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات الغذائية، وبمساعدة الجدول الذي قدمناه فِيْ هذه المقالة، سنكتشف تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات الغذائية. الأطعمة الأكثر استخدامًا.

لقراءة المزيد من المقالات الصحية، انقر هنا.