بتعملي إيه وقت نوم طفلك الرضيع فِيْ الشهُور الأولى

“أخيرًا احصلي على قسط من النوم.” كَمْ مرة قلتي هذه العبارة بعد أن نام مولودك الجديد ولديك بضع دقائق للراحة كَمْ مرة يسعدني معرفة أنك تستغل الوقت، وأنا أفضل أن أسأل نفسي، ماذا أفعل قبل أن يستيقظ من المعروف أن الأطفال حديثي الولادة لا ينامون أكثر من بضع دقائق ثم يبدأون رَابِطْ “آيات”، مع أو بدون سبب، وهذا هُو سبب نومهم من دهب.

طرحت “سوبر ماما” سؤالاً على الأمهات على صفحتنا على Facebook، وكانت الردود رائعة جدًا إذا كنت أماً جديدة وتطرح نفس السؤال كل يوم. تحقق من الإجابات وشاركنا برأيك.

يويا إسماعيل عَنّْدما أكون سعيدًا جدًا، لا أستطيع النوم بشرب كوب من الشاي مع شيء حلو، لذلك أفسد نفسي! منار رضا لا طبعا لا نوم ولا عمل منزلي وابنتي الكبرى مجنونة بي .. طبعا لا بد لي من الجلوس على الفِيْس بوك لفترة لتغيير مزاجي. أم آدم من المفترض أن أنام بجانبه عَنّْدما ينام، لكن هذا بالتأكيد لن يحدث لأنه يجب عليه أن يقيم شقته ويأكل ويغتسل. مها محمد لا أريد أن أفعل أي شيء آخر. لانها ساعة ونصف. إياد أودي بالطبع أنا نائم قبل أن يستيقظ، سأموت لساعات إذا جاع ومريض منه وأقول حتى أستطيع النوم قبل أن يستيقظ الباشا! نونزي بركات مع طفلي الأول، كنت أنام أو أشاهد التلفاز أو استحممت فِيْ أوقات فراغي … مرة أخرى، حبيبي، كنت لا أزال أعمل فِيْ المنزل وابني الأكبر. ميجا عاطف أشرب الشاي، وأعد وجبة غداء سريعة وأخلد إلَّى النوم. يجب أن أمتلك الطاقة لألعب وألعب. عزة البديع بصراحة يمكننا القيام بأي عمل فِيْ المنزل بسرعة. نينا ريتش لقد كبر أطفالي، لكن عَنّْدما كانوا صغارًا، كنت أفعل الأشياء التي استخدمتها إيدا، مثل غسل الأطباق، وطي الغسيل، وأشياء أخرى يمكنني القيام بها أثناء الجلوس، وأحيانًا كنت أنتظر. لكي ينام حتى أنام. داليا يونس الحَقيْقَة أنني لعبت دور Candy Crush لأنسى! مي فهمي سأقوم بكتم صوت التلفاز وأجلس وأشاهده بصوت خافت وأنا أريح ظهري وأتناول الكيت كات! زينب بهادر لو كان عَنّْدي عمل أنتهِيْ سريعا وإذا لم أنم معه.

وأنت أيضًا رائع، أخبرينا ماذا تفعلين عَنّْدما ينام طفلك