هل تؤثر حبوب منع الحمل على الإنجاب ثانية

إذا كنت تفكر فِيْ استخدام حبوب منع الحمل، فأنت لست وحدك. تعتبر حبوب منع الحمل وسيلة شائعة لتحديد النسل لأنها فعالة وسهلة الاستخدام، وبالنسبة للعديد من النساء فهِيْ خيار مثالي عَنّْدما ترغبن فِيْ تأجيل قرار الإنجاب لفترة من الوقت ولكن قد تكون لديهن بعض المخاوف. شكوك حول ما إذا كان سيقلل من فرص إنجاب الأطفال فِيْ وقت لاحق، أو ما إذا كان سيؤثر على خصوبتهم أو يزيد من معدل الإجهاض عَنّْد التفكير فِيْ حمل آخر. مقال نجيب على سؤالك “هل تؤثر حبوب منع الحمل على الأطفال بعد التوقف” هل تسبب حبوب منع الحمل الإجهاض بعد التوقف كَمْا نقول لك متى تتوقفِيْن عَنّْ تناول حبوب منع الحمل إذا كنت تريدين الإنجاب.

هل تؤثر حبوب منع الحمل على الخصوبة بعد التوقف عَنّْ تناولها

أظهرت دراسة علمية أجريت فِيْ ألمانيا أن تناول حبوب منع الحمل لسنوات لا يؤثر على خصوبة المرأة عَنّْدما تتوقف عَنّْ تناولها. تأثير حبوب منع الحمل على المبايض مؤقت، وعَنّْدما تتوقف المرأة عَنّْ تناولها تعود خصوبتها السابقة.

بالإضافة إلَّى ذلك، وجد الباحثون أنه من بين أكثر من 2000 امرأة تناولن حبوب منع الحمل لمدة سبع سنوات تقريبًا، حملت 21٪ منهن خلال شهر من التوقف و 79٪ حملن فِيْ غضون عام واحد، وتشير إحدى الدراسات أيضًا إلَّى أن الحمل يمكن أن يحدث عَنّْد النساء فِيْ العمر. من 16 إلَّى 18، ما يقرب من دورتين إلَّى أربع دورات شهرية بعد إيقاف حبوب منع الحمل، فِيْ حين أن النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 30 و 34 عامًا يحملن ما يقرب من ثلاث إلَّى تسع دورات شهرية.

لذلك، فإن الاستخدام المستمر والمتواصل لحبوب منع الحمل لا يسبب العقم، ولكنه يثبط نشاط المبيضين فقط طوال مدة استخدام الدواء، وبعد إيقافهم سيعود كل شيء إلَّى طبيعته قريبًا.

هل تسبب حبوب منع الحمل الإجهاض بعد تركها

فِيْما يتعلق بقلقك من حدوث إجهاض فِيْ الحمل بعد التوقف عَنّْ تناول حبوب منع الحمل، دعَنّْي أؤكد لك أنه لا يوجد دليل على زيادة فرص الإجهاض والتشوهات والعيوب الخلقية وما إلَّى ذلك لدى النساء اللائي يحملن فور توقف حبوب منع الحمل. حبوب منع الحمل، ولكن فِيْ نفس الوقت يوصي الخبراء بالتوقف عَنّْ تناول حبوب منع الحمل قبل شهرين إلَّى ثلاثة أشهر من محاولة الحمل، لأنها تسبب بعض التغييرات المؤقتة فِيْ الرحم التي يمكن أن تمنع الجنين من الانغراس فِيْ جدار الرحم، لذلك تحتاج بطانة الرحم إلَّى عدة دورات شهرية أولاً، لضبط نفسها تأكد من أنك فِيْ أفضل حالة لحملك.

متى يجب أن أتوقف عَنّْ تناول حبوب منع الحمل إذا كنت أرغب فِيْ إنجاب طفل

يقترح الأطباء أن يتخلص الجسم من الهرمونات من حبوب منع الحمل بمجرد حلول الدورة التالية، مما يعَنّْي أنه يمكنك على الفور الحمل بطفل عَنّْد التوقف عَنّْ تناول الحبوب، لكن ينصحك بعض الأطباء بتناوله ببطء وإعطاء نفسك. فرصة من شهر إلَّى ثلاثة أشهر للتكَيْفَ مع دورتك الطبيعية وانتظار حدوث دورتك بشكل طبيعي قبل محاولة الحمل.

وفِيْ الختام حاولنا من خلال المقال الإجابة على سؤالك “هل تؤثر حبوب منع الحمل على الإنجاب بعد تركها” لكن لا بد من الاستعداد للحمل، لأن فترة التحضير للحمل لا تقل أهمية عَنّْ فترة الحمل نفسها، لذا استشيري طبيبك واستعدي جيدًا لذلك، سوف تتناولين نظامًا غذائيًا صحيًا متوازنًا، وتمتنعين عَنّْ العادات الخاطئة التي تؤثر سلبًا على الحمل. تمتعي بحمل هادئ دون أي مشاكل.

لمزيد من المعلومات حول كل ما يتعلق بالحمل، اضغط على الرَابِطْ التالي