ما أهمية القيلولة للطفل الرضيع

ينام الطفل فِيْ منتصف النهار ربما مرة أو مرتين فِيْ الأشهر الستة الأولى بعد الولادة ويستمر بعد السنة الأولى، وبالطبع النوم ليلاً مهم، لكن القيلولة أثناء النهار كذلك. ، ضرورية له لتأمين ساعات راحة. هناك حاجة إليها كل يوم، وهِيْ أيضًا جيدة للصحة الجسدية العامة ومزاج الأطفال. سنخبرك فِيْ هذه المقالة بكَيْفَِيْة ترتيب قيلولة للأطفال ومدتها المناسبة وأهميتها بالنسبة للأطفال.

كَيْفَِيْة تنظيم النوم للأطفال

على الرغم من أهمية النوم للأطفال، إلا أن بعض الأمهات لا يعرفن كَيْفَِيْة تحفِيْز أطفالهن على النوم بشكل صحيح. فِيْما يلي خطوات بسيطة لمساعدة طفلك

  • انتبه إلَّى علامات نومه يمكن أن يكون مفتاح النوم الجيد بسيطًا مثل البدء بروتين نوم جيد والالتزام به، والانتباه إلَّى علامات مثل الانزعاج وفرك عينيك، ثم وضع طفلك فِيْ الفراش. إنه نعسان. العمر.
  • خصص وقتًا لقيلولة اغسلي طفلك بالماء الدافئ، مع إطفاء الأضواء والأصوات، وضعيه فِيْ الفراش أو فِيْ غرفته مع إيقاف تشغيل الموسيقى.
  • ضبط وقت النوم مبكرًا إذا شعرت أن وقت النوم المتأخر لطفلك يسبب مشكلة فِيْ النوم، فحاول أن تجعله أبكر قليلاً، مما يعَنّْي إيقاظ طفلك فِيْ الصباح الباكر حتى يتمكن من أخذ قيلولة مبكرة قبل الظهر أو قبل الساعة 300. مساءً.
  • أهمية النوم للأطفال

    النوم مهم لصحة الطفل وللأطفال الصغار للحصول على ما يكفِيْ منه، يحتاج معظمهم إلَّى بعض النوم أو ما يسمى القيلولة أثناء النهار، وبعد أن تعرف كَيْفَِيْة تحضير طفلك لذلك، إليك فوائده

  • ضمان وقت الراحة للرضع مع تقدم الطفل فِيْ العمر وزيادة نشاطه واحتياجه لتعلم مهارات جديدة واكتشاف العالم من حوله، فإنه يحتاج إلَّى توفِيْر وقت للراحة يساعد على نموه البدني والعقلي. الذي يحدث فِيْ الطفولة المبكرة.
  • تجنب الإرهاق والإثارة تساعد القيلولة على منع الأطفال من الشعور بالإرهاق المفرط، مما قد يؤثر على مزاجهم طوال اليوم ويجعل من الصعب عليهم النوم ليلاً.
  • امنح الوالدين استراحة أثناء النهار تمنح قيلولة الأطفال الوالدين وقتًا للقيام بالأعمال المنزلية أو الاسترخاء فقط حتى يتمكنوا من مواصلة رعاية الطفل بالطاقة والنشاط.
  • وقت النوم للأطفال

    لعلك الآن مهتمة بمدة نوم الرضّع، تعرف الإجابة فِيْ السطور التالية

    • بحلول حوالي ثلاثة أشهر، ينام الأطفال فِيْ كثير من الأحيان كَمْا ينامون فِيْ الرحم، ويمكنهم النوم لمدة تصل إلَّى 18 ساعة فِيْ اليوم، نصفها نوم، وعادة ما يكونون مستيقظين فقط لمدة ساعة أو ساعتين فِيْ المرة الواحدة.
    • يحتاج الأطفال إلَّى قيلولات طويلة ومتكررة من أجل نموهم البدني والعقلي، لذلك لا توقظهم إلا عَنّْد الضرورة، مثل التغذية أو تغيير الحفاضات.
    • بعد الأطفال حديثي الولادة وقبل عيد ميلادهم الأول، يحتاج الأطفال إلَّى قيلولتين إلَّى أربع قيلولة يوميًا بمتوسط ​​3045 دقيقة لكل قيلولة.

    فِيْ الختام، عزيزي النوم يمنح الأطفال وقتًا للراحة وإعادة الشحن خلال تلك التغييرات الكبيرة وموجات النمو التي يمرون بها فِيْ العامين الأول والثاني من العمر، والأطفال الذين يتعبون طوال اليوم غالبًا ما يكونون قلقين وغير قادرين على النوم والهدوء وأكثر من ذلك. من المحتمل أن تستيقظ أثناء النهار، فِيْ الليل،

    يحتاج الأطفال إلَّى رعاية خاصة. تعرف على كل شيء عَنّْ طفلك وكَيْفَِيْة التعامل معه وتلبية احتياجاته المختلفة فِيْ قسم العَنّْاية بالطفل “Supermama”.