تجربتي مع المشي ١٠ آلاف خطوة

تجربتي مع المشي 10000 خطوة

بعد أن مررت بالحمل والولادة، زاد وزني كثيرًا مما جعلني أشعر بالضيق النفسي، لكنني اعتقدت أنني سأفقد الوزن بعد هذه الفترة، لكنها فِيْ الواقع ازدادت سوءًا مع تراكَمْ المزيد من الدهُون لدى الكثير من الناس. مناطق الجسم.

أصبحت غير قادر على أداء العديد من الأنشطة اليومية أو الحياة، على الرغم من أنني كنت صغيرًا، فقد بدوت مثل امرأة عجوز لا تستطيع الحركة، على الرغم من أنها كانت أحد العوامل التي تؤثر بشكل كبير على النفس، إلا أنها كانت بالنسبة لي دافعًا. لبدء التغيير والتخلص من الوزن الزائد من جسدي.

بدأت البحث فِيْ مقاطع فِيْديو YouTube عَنّْ أهم الطرق لفقدان الوزن الزائد من الجسم بشكل فعال وسريع، ووجدت العديد من الطرق التي من شأنها أن تساهم فِيْ إنقاص الوزن، لكن أكثر ما لفت انتباهِيْ هُو طريقة المشي 10000 خطوة.

حيث أظهرت العديد من التجارب السابقة أن المشي 10000 خطوة فِيْ اليوم سيسهم فِيْ فقدان حوالي 3500 سعرة حرارية فِيْ أسبوع واحد، فقد أصبح من أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن وجزءًا لا يتجزأ من حياة الأشخاص المهتمين يوميًا رياضات.

لذلك قررت أن أجربها ولكن فِيْ البداية كان الأمر صعبًا بالنسبة لي، لذلك بدأت فِيْ القيام بهذه الطريقة تدريجيًا مما يعَنّْي أنني أضفت 500 خطوة يوميًا حتى وصلت إلَّى 10000 خطوة فِيْ اليوم يبدو الأمر سهلاً ولكن الأمر ليس كذلك. إن تحقيقه يشعر بالسعادة والرضا عَنّْ تحقيق هدف، كَمْا أن الفوائد التي سيتم اكتسابها تستحق الجهد المبذول.

ليس هذا فقط، فقد اتبعت بعض الأنظمة الغذائية التي من شأنها أن تساعد فِيْ تقليل السعرات الحرارية ودهُون الجسم وكذلك تجنب تمامًا تناول المعجنات والزيوت والدهُون والخبز والأرز، مما يؤدي إلَّى تضخم الجسم. سميك.

بمرور الوقت، فِيْ انتظام هذه الخطوات، تمكنت من خسارة حوالي 40 كيلوغرامًا من وزني بشكل إجمالي، كان ذلك مستحيلًا بالنسبة لي، لكنني تمكنت من تحقيق ذلك فِيْ وقت قصير، لذلك من خلال تجربتي فِيْ المشي 10000 خطوة أنصح كل من يعاني من زيادة ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بهذه الخطوات للحصول على فوائد صحية للجسم بالإضافة إلَّى فقدان الكثير من الوزن الزائد.

فوائد المشي اليومي

من خلال تجربتي فِيْ المشي 10000 خطوة، تعلمت الفوائد العديدة التي يمكنني الحصول عليها من تمرين المشي اليومي للجسم، وأن الأمر لا يتعلق فقط بفقدان الوزن، ولكن هناك العديد من الفوائد الأخرى التي نقدمها لك من خلال ما يلي نقاط

  • بالمشي المستمر ستحرقين المزيد من السعرات الحرارية فِيْ جسمك وبالتالي تتخلصين من الدهُون التي تتراكَمْ فِيْ مناطق مختلفة وخاصة الأرداف.
  • تحسين أداء الجهاز الهضمي وبالتالي تحسين عملية الهضم بشكل عام.
  • للتخلص من التراخي فِيْ الجسم، بالإضافة إلَّى شد عضلات الجسم بشكل فعال.
  • سيحسن المشي يوميًا من صحة العظام ويقلل من آلام المفاصل.
  • يساعد على التخلص من استقامة الظهر وتقليل انحناءه.
  • يحافظ على الجهاز التنفسي من التعرض للإصابات المختلفة حيث يعمل على توزيع الأكسجين بشكل أفضل فِيْ الجسم.
  • المشي هُو أيضًا رياضة تساعد على توزيع الدم بشكل أفضل فِيْ جميع أنحاء الجسم.
  • يحمي القلب من الأمراض المختلفة.
  • يقلل من نسبة الكوليسترول الضار فِيْ الجسم.
  • يقي الجسم من مختلف أنواع السرطانات وخاصة سرطان القولون.
  • يساعد المشي على تقليل مشاعر القلق والتوتر من خلال إطلاق مادة الإندورفِيْن التي تمنحك شعورًا بالرضا.
  • أظهرت العديد من التجارب أن المشي قبل النوم من الأشياء التي تساعد على استرخاء الجسم والدخول فِيْ حالة من النوم العميق وتقليل التوتر النفسي.
  • ستعمل التمارين الرياضية على تحسين وظائف الجسم والدماغ والذاكرة، وبالتالي الحماية من مرض الزهايمر.

كَمْ عدد السعرات الحرارية التي يحرقها المشي

بعد دراسة فوائد المشي بالكامل، فِيْ هذه الفقرة نحتاج إلَّى معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء المشي فِيْ ضوء تجربتي فِيْ المشي 10000 خطوة على النحو التالي

  • تجدر الإشارة إلَّى أن السعرات الحرارية التي يتم حرقها عَنّْ طريق المشي يمكن أن تختلف من شخص لآخر.
  • حيث تبين أن الشخص الذي يزن 70 كيلوجرامًا يمكنه حرق حوالي 150 سعرًا حراريًا عَنّْ طريق المشي لمسافة تصل إلَّى 1.5 كيلوجرامًا، فِيْ هذا الشهر يمكنه حرق حوالي 4500 كيلوجرام إذا استمر فِيْ المشي لمدة شهر.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أنه كلما زاد وزن الجسم، زادت نسبة السعرات الحرارية فِيْ الجسم التي يحرقها الجسم كله أثناء المشي، وكلما انخفض وزن الجسم، قلت السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء المشي.

طرق المشي التحفِيْزية

فِيْ ضوء تجربتي فِيْ المشي 10000 خطوة، نقدم لك من خلال هذه الفقرة مجموعة من الطرق لتحفِيْزك على المشي بشكل أفضل، على النحو التالي

1- أخذ الكلب فِيْ نزهة على الأقدام

يمكن أن يكون كلبك أحد أهم العوامل التي ستساهم فِيْ دافعك اليومي للمشي من خلال المشاركة فِيْ هذه المظاهر معك، ولكن فِيْ حالة عدم امتلاكك لكلب، يمكنك التطوع لمرافقة أحد الكلاب فِيْ الشارع.

2- الخروج مع الأصدقاء

فِيْ حالة انتمائك لأشخاص لا يحبون الحيوانات على اختلاف أنواعها، فِيْ هذه الحالة يمكنك الترتيب مع أحد أصدقائك للخروج مبكرًا كل يوم لممارسة الرياضة، وأهمها تمرين المشي.

3- استمع للموسيقى

يمكن أن تحتوي المقاطع الموسيقية أيضًا على نغمات إيقاعية قوية تساعد على زيادة نشاطك وتحفِيْزك على المشي لفترة أطول وأسرع، لذلك فِيْ هذه الحالة يمكنك الاعتماد على المشي بمفردك والاستماع إلَّى الموسيقى على مكبرات الصوت الخارجية.

4- إشراك أفراد الأسرة

بالإضافة إلَّى ما سبق، فقد وجد أنه من الأفضل مشاركة هذه الأنشطة مع أحد أفراد أسرتك بدلاً من الجلوس فِيْ المنزل لمشاهدة الأفلام والمسلسلات، فمن الأفضل أن تتمنى الخروج معًا أو التنزه بدون باستخدام النقل.

5- القيام بالمهام عَنّْ طريق المشي

لتحفِيْز نفسك على الذهاب للمشي لمسافات طويلة أو المشي لمسافات طويلة، يمكنك فِيْ هذه الحالة الاستفادة من حَقيْقَة أنك بحاجة إلَّى بعض مسارات المشي المختلفة للتخفِيْف عَنّْ نفسك وإبقائهم يمشون بدلاً من استخدام البريد الإلكتروني وأشياء أخرى.

6- المشي أثناء الانتظار

فِيْ حالة وصولك إلَّى مكان مبكرًا، بدلاً من الجلوس وانتظار مَوعِد، يمكنك المشي، وهذه واحدة من أفضل الطرق المختلفة للمساعدة فِيْ المشي.

7- جدول جولات المشي خلال أيام العمل

من واقع خبرتي فِيْ المشي 10000 خطوة، من الأفضل الاهتمام بالمشي أثناء ساعات العمل، ويمكن القيام بذلك عَنّْ طريق وضع رسائل مهمة فِيْ التقويم الخاص بك لتذكيرك بأخذ استراحة قصيرة أثناء المشي. الوقت ويجب عليك أيضًا زيادة مستويات الطاقة لديك على مدار اليوم.

8- انزل من وسيلة النقل فِيْ مكان آخر

من أهم الطرق التي ستساهم فِيْ الدافع للمشي لمسافات أطول، إذا كنت تقود سيارة، فِيْ هذه الحالة يمكنك النزول فِيْ مكان مختلف، ولكن إذا ركبت حافلة، فِيْ هذه الحالة يمكنك النزول فِيْ محطة بعيدة عَنّْ مكان العمل أو فِيْ أي مكان آخر للذهاب فِيْ جولة سيرًا على الأقدام.

9- الصعود والنزول على الدرج

هذه الطريقة بشكل عام تعادل المشي، ويفضل المشي على الدرج لفترة طويلة، وفِيْ هذه الحالة يجب حساب الخطوات وعدد السعرات الحرارية التي تحرقها.

نصائح مهمة لفقدان الوزن

بالإضافة إلَّى المشي، هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك اتباعها إذا كنت ترغب فِيْ إنقاص الوزن الزائد، ويمكن التعرف عليها من خلال تجربتي فِيْ المشي 10000 خطوة

1- تناول الفطور

من أهم الوجبات التي يجب تناولها خلال النهار وفِيْ هذه الحالة يجب أن تحتوي على نسبة مختلفة من الكربوهِيْدرات والبروتينات والسكريات، لأن الجسم يعتمد عليها خلال النهار. وبالتالي لم يشعر بالجوع فِيْ أي موسم آخر.

كَمْا أن هناك العديد من الدراسات التي أكدت أنه إذا كانت وجبة الإفطار تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين فهِيْ تساعد على تقليل الوزن الزائد، لأن البروتين من شأنه أن يقلل الشهِيْة المفتوحة على مدار اليوم، ناهِيْك عَنّْ أن هذه الطريقة تساعد على التخلص من الوزن الزائد فِيْ الجسم. الجسم.

2- اشرب الكثير من الماء

من أهم العوامل التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد فِيْ الجسم هُو تناول الطعام