متى يمكن إزالة شعر المنطقة الحساسة بالحلاوة بعد الولادة

غالبًا ما تفكر المرأة فِيْ الطريقة المناسبة لإزالة الشعر من منطقة حساسة بعد الولادة، سواء كانت عملية طبيعية أو عملية قيصرية، وكلاهما يحمل جرحًا يجب أن يلتئم تمامًا قبل أي مجهُود، حتى لا يسبب مضاعفات.

إذن ما هُو الوقت المناسب لاستخدام المُحلى أو الشمع على المناطق الحساسة من الشعر

  • أولاً، إذا كان لديك ولادة طبيعية، فعليك انتظار “مخرج الرأس” الذي يمتد أحيانًا على طول الطريق إلَّى منطقة العجان للشفاء وليس فقط انتظار الشفاء ولكن أيضًا التأكد من أنه آمن ويعيش بمفرده . الحياة الطبيعية تستغرق من 40 يومًا إلَّى 4 أشهر للشفاء الكامل وهنا مع الإشراف الطبي يمكنك التأكد مع الطبيب من أن كل شيء على ما يرام ويمكنك إزالة الشعر بسهُولة.

سر إزالة الشعر بدون ألم من منطقة حساسة

  • ثانيًا، مع الولادة القيصرية، الأمر مختلف تمامًا، لأن هناك جرحًا طوليًا فِيْ البطن، وتحديداً من خط البكيني، كَمْا أنه جرح عميق يتطلب راحة تامة وبُعده عَنّْ أي مجهُود قوي. لمدة تصل إلَّى 6 أشهر بعد الجراحة، لذلك تجنب إزالة الشعر بالحلويات هنا، والتي تسبب ضغطًا شديدًا فِيْ منطقة الجرح وحولها يمكن أن يسبب مضاعفات غير ضرورية، حتى 6 أشهر هنا يمكنك إزالة الشعر باستخدام ماكينة حلاقة أو ماكينة إزالة الشعر والجزء المخصص للمناطق الحساسة.
  • يلجأ البعض إلَّى حلق منطقة الجرح واستخدام الشمع أو الشمع على المناطق الداخلية تمامًا خارج الجرح، وهُو أيضًا خيار إذا مر شهران على الأقل منذ العملية.

كَيْفَ تعمل الحلاوة ونصائح لاستخدامها لإزالة الشعر

بشكل عام، يجب أن تتأكد من أن طبقات الجرح تلتئم تمامًا حتى لا تحدث أي مضاعفات.