كل ما عليك معرفته عَنّْ المشروبات المزيلة للسموم الديتوكس

تتراكَمْ المواد الضارة والسموم فِيْ أجسامنا من خلال الطعام الذي نتناوله فِيْ عصرنا بين جميع الوجبات الجاهزة والعالية السعرات الحرارية، بالإضافة إلَّى الترسبات التي تبقى فِيْ الجسم بعد الهضم والتمثيل الغذائي. علاوة على كل ذلك، يوجد اليوم العديد من الحميات الغذائية للتخلص من السموم ووصفات مشروبات التخلص من السموم التي تطهر الجسم والجهاز الهضمي، ولكن كل هذه الأنظمة لها بعض المزايا والعيوب، فما هِيْ وكَيْفَِيْة اتباع نظام صحي يمنحنا ما نحن عليه نريد فِيْ الصحة واللياقة البدنية أجسامنا.

فوائد مشروبات أو أنظمة التخلص من السموم

السلبيات التي يواجهها الشخص الذي يتبع هذه الأنظمة

أمثلة على مشروبات لتطهِيْر الجسم وإزالة السموم منه

يعد عصير الليمون بمفرده أو مع بعض النعَنّْاع الأخضر أو ​​الريحان أو الزنجبيل الأخضر أو ​​المطحون من أفضل المنظفات ومزيلات السموم للجسم. يمكنك تناوله يوميًا على معدة فارغة أو بعد الأكل فهُو يساعد على هضم الطعام ويخفف الإمساك ويقلل من انتفاخ القولون.

يمكنك تناوله دافئًا أو باردًا ويمكنك تحليته بملعقة من العسل الأبيض أو الأسود ويفضل كوبًا أو كوبين يوميًا.

سمي بهذا الاسم لأنه يعتمد على الخضار الطازجة وهُو رائع بمكوناته الغنية بالألياف وغني بمعظم الفِيْتامينات والمعادن، وهُو مفِيْد جدًا لجهاز المناعة.

مكونات

طريقة

تخلط جميع المكونات بالماء فِيْ الخلاط ويأخذ الشخص كوبًا صغيرًا منها يوميًا.

تعتبر جميع أنواع التوت والكرز والفراولة من أفضل الفواكه التي تحتوي على العديد من الأملاح والمعادن والفِيْتامينات مثل فِيْتامين سي والمنغنيز ومضادات الأكسدة. للقيام بذلك، يمكنك عصر أي من هذه الفاكهة أو عصير كوكتيل منها جميعًا، ويمكنك إضافة عصير التفاح إليها للاستفادة من البكتين والألياف وتخفِيْف الإمساك.

كَمْا تعتبر الفاكهة من أفضل الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والفِيْتامينات والمعادن الأساسية وهِيْ مفِيْدة فِيْ إزالة السموم وإعطاء الجسم الحيوية والنشاط. يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان إلَّى المكونات التالية لتزويد الجسم بالأحماض الدهنية الأساسية.

مكونات

طريقة