تلخيص قِصَّة اليس فِيْ بلاد العجائب

ملخص قِصَّة أليس فِيْ بلاد العجائب

اكتسبت قِصَّة أليس فِيْ بلاد العجائب، وهِيْ رواية للأطفال تلعب بخيوط منطقية، شهرة واسعة بين الأطفال لأن رواية القِصَّة كان لها تأثير كبير على الثقافة الشعبية وكتبها عالم الرياضيات تشارلز عام 1865 م فِيْ القرن التاسع عشر. لوتويدج دودسون. لويس كارول لويس كارول على الرغم من شعبية الرواية، إلا أنها فشلت فِيْ الحصول على إشادة من النقاد وكانت الرسومات فِيْها أكثر شهرة من محتوى القِصَّة.

أشهر روايات لويس كارول هِيْ أليس فِيْ بلاد العجائب، مستوحاة من فتاة تدعى أليس ليدل، ابنة عميد كلية كرايستشيرش، حيث بدأت قِصَّة أليس فِيْ بلاد العجائب عَنّْدما ذهب للتجديف مع شقيقته. فِيْ نهر إيزيس، كتب فِيْ البداية الرواية باسم “مغامرات أليس تحت الأرض” ثم أعاد إثرائها ونشرها بالحجم المعتاد.

فِيْ عام 1865، حملت الرواية رسومًا إيضاحية للسير جون تينيل وقد لقيت هذه الرسوم استقبالًا جيدًا من قبل كل من النقاد وعامة الناس.

قِصَّة أليس فِيْ بلاد العجائب

تبدأ القِصَّة مع أليس جالسة بجانب أخواتها، ثم ظهر أمامها أرنب يرتدي ملابس أنيقة. يا إلهِيْ! سوف أتأخر، سوف أتأخر

أثار هذا فضول أليس وركضت وراءه للحاق به حتى سقط فِيْ الحفرة وسقطت من بعده، وهنا بدأت مغامرات أليس فِيْ بلاد العجائب، حيث كانت الحفرة عميقة واستغرقت وقتًا طويلاً للوصول إلَّى النهاية، و عَنّْدما وصلوا، كانت البئر مثل قاعة كبيرة مليئة بعدد كبير من الأبواب الصغيرة.

فِيْ منتصف الطاولة الطويلة كان هناك مفتاح ذهبي فأخذته وفتحت أحد الأبواب لكنها لم تستطع دخوله بسبب حجمه، لذا عادت ووجدت بعد ذلك زجاجة من السائل الأخضر على المنضدة. المفتاح، نظرت إلَّى الطاولة، ثم رأت كعكة لذيذة، وأكلتها، وسرعان ما نمت أطول وضربت السقف برأسها، وبكت أليس. ظهر أرنب، وهُو لا يزال يشبه العجل، وصرخ

يا إلهِيْ، الملكة ستغضب مني ثم أسقط طائرته الهليكوبتر وقفازاته لذا التقطتهم أليس واتبعته لكنها لم تستطع اجتياز الباب لذا حاولت ارتداء القفاز وتجربة المروحة. بدافع فضولها وانفجرت تعويذة المروحة وعادت إلَّى حجمها الصغير فدفعت موجة دموعها خارج الباب الصغير.

عَنّْدما قابلتها دودة القز التي سمعت أليس تشتكي من صغر حجمها، شعرت الدودة بالشفقة على حالة أليس، فأظهرت لها فطران، أحدهما كبير والآخر صغير، وأكلتهما أليس رغم أنها وصلت إلَّى الإنسان الطبيعي. الارتفاع. خرج جسده من الظلام وسألها ألم ترَ صانع القبعة أجابت أليس “لا، لم أقابله”.

واصلت أليس طريقها عبر الغابة، وعَنّْدما ذهبت سمعت ضحكة عالية، وعَنّْدما اقتربت من الصوت وجدت أرنبها يجري حوله، و Hatter، الذي سألها القطة المخيفة عَنّْها أثناء شربها. . شاي.

واصلت السير حتى وجدت بابًا أزرق منحوتًا على شجرة فِيْ وسط الغابة، وكالعادة، أثار شكله فضولها وتوجهت نحوه. عَنّْدما دخلت هذا الباب، اندهشت أليس. رأت أوراق اللعب تصبغ الأزهار البيضاء باللون الأحمر، وعَنّْدما سألتهم، أليس، لماذا يفعلون ذلك كان الجواب أن الملكة أمرت عَنّْدما سمعت الملكة الحوار تدخلت وسألت من هِيْ هذه الفتاة ما هُو سبب وجودي هنا

ردت أليس على الملكة وأخبرتها باسمها، ولكن الملكة صاحت فِيْ وجهها دون سبب “اقطع رأسها. خافت أليس منها، ثم ساد الصمت، فقال صوت الأرنب الخائف، لكن”. يا عزيزتي، إنها فتاة صغيرة، ثم هدأت الملكة وقالت دع محاكَمْة سارق الكعكة تبدأ.

عَنّْدما بدأت الاتهامات بالسرقة فِيْ الظهُور، كان من بينهم الحاضن الذي لم يتكلم بكلمة خوفًا، ومن بين المتهمين الطفلة أليس التي، عَنّْدما جاء دورها، كانت كبيرة بشكل غير طبيعي، حتى أن إجابة الملكة كانت تقطع رأسها، تقول الملكة بالصراخ.

أثارت غطرسة الملكة سخط أليس وقالت “من يهتم بك يا امرأة كبيرة الرأس” ولكن فجأة وجدت هِيْ وأختها نفسيهما فِيْ نوم عميق على جذع شجرة فِيْ الغابة عَنّْدما أدركا أن كل ما رأته كان حلمًا.

فِيْ ختام ملخص قِصَّة أليس فِيْ بلاد العجائب، لا تتفاجأ بترجمة هذه القِصَّة إلَّى 174 لغة، من بينها العربية واليابانية، بالإضافة إلَّى ألعاب مصورة. تحولت إلَّى ألعاب فِيْديو وتحولت إلَّى أعمال أنمي شهِيْرة.

عَنّْ مؤلف كتاب أليس فِيْ بلاد العجائب

كتب عالم الرياضيات الإنجليزي تشارلز لوتويدج دودسون، المعروف أيضًا باسم لويس كارول لويس، قِصَّة أليس فِيْ بلاد العجائب.