سيراميك أرضيات يشبه الرخام

الأرضية الخزفِيْة تشبه الرخام

هناك العديد من الأشكال والألوان والتصاميم للسيراميك مما يجعل المرء فِيْ حيرة من أمره من النوع الأنسب وما هُو اللون المناسب، لأنه من الأساسيات التي تلجأ إليها العرائس عَنّْد البدء فِيْ المنزل، أو إذا كنت ترغب فِيْ ذلك. لترميم ديكورات المنزل المختلفة، لذلك من خلال موضوعَنّْا اليوم نقدم لكَمْ أفضل أشكال الأرضيات الخزفِيْة المشابهة للأرضيات الرخامية على النحو التالي

الرخام من الأنواع التي يفضلها الكثير من الناس لأنه يضيف الكثير إلَّى جمال وروعة وأناقة الديكور حيث أنه سيحول المنزل الصغير إلَّى قصر كبير ولكن الجدير بالذكر أنه مكلف إلَّى حد ما. إلا أنها تتطلب مهارة فِيْ صناعة السيراميك.

بالنسبة لهذه الصورة، ستساعدك على اختيار الديكور المناسب لمنزلك فِيْ حال رغبتك فِيْ الحصول على درجة عالية من الهدوء والاسترخاء، لأن مزيج اللون الوردي مع الأبيض يمنح المنزل مزيدًا من الرقة والأناقة والانسجام، فِيْ هذه الحالة يجب مراعاة أن يكون الأثاث بألوان هادئة حتى يكتمل الديكور.

يتماشى هذا اللون الخزفِيْ مع العديد من الأشكال والألوان المختلفة للأثاث، لذلك يلجأ إليه الكثير من الناس كخيار أول عَنّْد إنشاء المنزل، ولمدى رقة المنزل، وفِيْ هذه الحالة يكون من الأنسب اختيار الأثاث العادي مع اضافة الاضاءة الخافتة من اجل الحصول على ديكور متكامل.

ما زلنا نتعرف على أشكال الأرضيات الخزفِيْة التي تشبه الرخام، ونقدم لك اللون الرمادي الغامق للسيراميك، كَمْا تحتوي على بعض الخطوط البيضاء التي من شأنها أن تضيف الكثير للديكور، وفِيْ هذه الحالة الألوان الفاتحة يجب اختيار الأثاث ليتناسب مع اللون بحيث لا يوجد جو حزين فِيْ المنزل.

بينما فِيْ حال كنت تبحث عَنّْ أرضية سيراميك تشبه الرخام بألوان ناعمة وهادئة فإننا ننصح بهذه الأرضية لأنها تتمتع بدرجة كبيرة من النعومة التي لا مثيل لها وهذا بالطبع ينعكس على جو المنزل ولكن فِيْ هذه الحالة يجب اختيار أثاث الغرفة بعَنّْاية أكبر إذا كان الأمر يتعلق بالألوان التي تجمع بين الفاتح والداكن، ناهِيْك عَنّْ الحاجة إلَّى وجود نباتات فِيْ المنزل، لأنها تضيف الكثير إلَّى الديكور.

فِيْ حال كنت من محبي الألوان الفاتحة، فبالطبع سوف تميل نحو الأرضيات الخزفِيْة التي تشبه الأرضيات الرخامية باللون الأبيض، ولكن فِيْ هذه الحالة ستجد أن هناك لونًا آخر يتداخل مع الأبيض وهُو الرمادي وهُو يضيف الكثير على الأرضية، مما يتيح لك العديد من الخيارات المتاحة، بالنسبة للأثاث المنزلي، وفِيْ هذه الحالة يجب اختيار ألوان جدران المنزل بدرجات ألوان أغمق بعض الشيء لإبراز جمال السيراميك.

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون الألوان الداكنة فِيْ ديكور المنزل فننصحك بالطبع باختيار أرضية سيراميك تشبه الرخام باللون الأسود ولكن فِيْ هذه الصورة ستجد أن هناك لونًا آخر يتداخل مع الأسود وهُو البيج.، بحيث اندلعت شدة اللون الأسود وأصبح اللون مألوفًا فِيْ المنزل.

فِيْ هذه الحالة، يجب التركيز بشكل كبير على اختيار ألوان الأثاث الفاتحة للمساهمة فِيْ خلق نوع من الانسجام فِيْ أثاث المنزل بشكل عام.

كَمْا يرجح أن تكون الأرضية الخزفِيْة الرخامية من الأشكال التي تناسب الحمام إلَّى حد كبير، لأنها عادة ما تحتاج إلَّى تلك الأنواع التي تضيف لها المزيد من الرقة والأناقة والجمال، وفِيْ هذه الصورة نجد أن اللون كان أكثر من مدهش، إذا أخذنا فِيْ الاعتبار اختيار إكسسوارات الحمام بلون غامق ستجد نفسك تنظر إلَّى حمام غير تقليدي.

كجزء من التعرف على أفضل البلاط الخزفِيْ الذي يشبه الرخام نجد أن اللون البيج لهذا النوع من السيراميك هُو رَابِطْ لكثير من الناس لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من النعومة والهدوء ولكن فِيْ هذه الحالة يجب اختيار الأثاث. بلون غامق يميل إلَّى درجات البني والأصفر للحصول على ديكور كامل.

بينما فِيْ حالة تحضير مطبخك يمكنك استخدام أشكال مختلفة من الأرضيات الخزفِيْة التي تشبه الرخام، لأن المطبخ يجب أن يكون مريحًا نفسياً، لأنه المكان الذي تقضي فِيْه النساء معظم أوقاتهن، لذا فهُو من الأفضل الحلول التي يمكن استخدامها.

على وجه الخصوص، يفضل اختيار ألوان فاتحة تناسب أجواء المطبخ، لكن يجب مراعاة أن تقوم بتنظيفه أولاً لحمايته من تغير اللون بسبب عوامل الطهِيْ المختلفة.

كَيْفَِيْة تنظيف السيراميك والرخام

بعد النظر إلَّى العديد من أشكال الأرضيات الخزفِيْة التي تشبه الأرضيات الرخامية، يجب أن نقدم لك من خلال هذه الفقرة كَيْفَِيْة تنظيف بئر السيراميك لحمايته من تغير اللون أو التحول، ويمكن القيام بذلك بالطريقة التالية

1- تنظيف السيراميك بالخل

فِيْ كثير من الحالات، قد تحتاج إلَّى طرق طبيعية لتنظيف السيراميك مع حمايته من التلف، لذلك من خلال موضوعَنّْا اليوم سنتعلم كَيْفَِيْة تنظيفه بالخل على النحو التالي

  • ما عليك سوى إضافة القليل من الخل إلَّى كَمْية مناسبة من الماء ثم إضافة القليل من سائل غسيل الأطباق إلَّى المكونات وخلطها جيدًا ثم رشها على السيراميك النظيف.
  • اتركيه لبضع دقائق ثم افركي برفق لمنع الخدش.
  • ثم نظف السيراميك بقطعة قماش ثم ضع بعض السائل المعطر وامسحها مرة أخرى للتخلص من رائحة الخل.
  • 2- نظف السيراميك بصودا الخبز

    تشتهر صودا الخبز بقدرتها الكبيرة على التخلص من المشاكل العامة التي تواجه المرأة فِيْ المنزل، ومن أهم المشاكل تلوث السيراميك والتي يمكن التغلب عليها بالخطوات التالية

  • نضيف نصف كوب من صودا الخبز بالإضافة إلَّى كوب خل وقليل من عصير الليمون إلَّى كَمْية الماء ونخلط المكونات ثم نضع فِيْ زجاجة بخاخة مناسبة.
  • ضعي القليل من المزيج على السيراميك واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم امسحي السيراميك بالكامل بفرشاة ناعمة.
  • فِيْ هذه الحالة، يمكنك أيضًا استخدام إسفنجة للمسح، لكن احرصي على عدم خدش المنطقة.
  • أخيرًا، رش السيراميك بالماء الدافئ مع القليل من العطر للحصول على رائحة لطيفة.
  • كَيْفَ تختار رخام السيراميك المناسب

    استمرارًا لحديثنا عَنّْ الأرضيات الخزفِيْة التي تشبه الرخام، ومن خلال هذه الفقرة نقدم لك بعض النصائح لمساعدتك فِيْ اختيار السيراميك، على النحو التالي

    • إذا كان المنزل به مساحة ضيقة، فِيْجب فِيْ هذه الحالة اختيار الألوان الفاتحة لأنها تساعد المنزل على أن يبدو أوسع.