هل يشعر الجنين بالعلاقة الزوجية وتؤثر عليه

عَنّْدما تكونين حاملاً، تشعرين بطبيعة الحال بالغرابة أثناء العلاقة الحميمة وتثار أسئلة كثيرة فِيْ ذهنك حول تأثير العلاقة الحميمة على جنينك هل يمكن للجنين أن يشعر بعلاقة الأم الحميمة هل المواقف المختلفة للعلاقة الحميمة تؤثر على صحة الطفل أو تزعجها

فِيْ البداية يجب أن تعلمي أمي العزيزة أن أشهر الحمل من أفضل وأسلم فترات لممارسة العلاقة الحميمة، لأن كلاكَمْا لن يخاف على سبيل المثال من الحمل المفاجئ ومستوى استمتاعك. . العلاقة الكاملة ستكون أكثر لإحساسك بالأمان وستساعدك هرمونات الحمل على الشعور بالمرح. وهناك العديد من النساء الحوامل اللواتي يمكن أن يصلن إلَّى النشوة الجنسية بسهُولة.

حقائق وأساطير حول العلاقة الحميمة أثناء الحمل

هل يشعر الجنين بما يحدث أثناء العلاقة الحميمة

لا يعرف الأطباء بالضبط شعور الجنين فِيْ هذه المرحلة، لأن الجنين لا يستطيع أن يخبرنا بما يشعر به، لكن الجميع يعتقد أن الجنين لن يعرف ما إذا كنت تمارس الجماع أم لا فِيْ هذا الوقت، فقط كَمْا لا تفعل. إذا كنت تأكل أو تشاهد التلفاز، فلن تتمكن من تمييز ما تفعله فِيْ العالم الخارجي.

يحيط بالجنين السائل الذي يحيط بالجنين داخل الرحم، ويعمل هذا السائل كعازل ضد أي تأثير خارجي على الجنين، لذلك لن يشعر الجنين بما يحدث أثناء العلاقة الحميمة، إلا عَنّْدما تصل إلَّى النشوة الجنسية ويرتجف جسمك. الرعاش، من الممكن أن يشعر الجنين بهذه الهزة بشكل طفِيْف، لأن الرحم ينقبض بشكل طفِيْف فِيْ هذا الوقت.

العلاقة الحميمة أثناء الحمل

هل ممارسة العلاقة الحميمة خطرة على صحة الجنين

بالطبع لا، حيث ذكرت أن الجنين داخل الرحم محمي من الضغط الخارجي أو المطبات المختلفة بواسطة السائل الأمنيوسي، كَمْا أن الغشاء المخاطي المحيط بالجنين يمنع دخول أي بكتيريا أو مسببات الأمراض عَنّْد ممارسة العلاقة الحميمة.

إذن كَيْفَ تؤثر الأوضاع المختلفة على الجنين

جميع المواقف الحميمة صالحة أثناء الحمل، طالما أنها مريحة لك ولا تضغط على بطنك.

فِيْ الختام اعلمي أن معظم الأمهات لا يشعرن بممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل بسبب وجود شخص ثالث حتى لو كان غير مرئي، والهدف من هذا المقال طمأنة كل أم حامل بأن العلاقة الحميمة لن تؤثر سلبًا على صحتها. للجنين أو نفسياً، بل يجب أن تكوني إيجابية خاصة مع التغييرات العديدة التي ستحدث لك أثناء الحمل وستزيد من قوة العلاقة بينك وبين زوجك.

10 فوائد صحية مدهشة للجنس