الوان غرف نوم اطفال بنات واولاد

ألوان غرف النوم للفتيات والفتيان

عَنّْدما يعلن الأب عَنّْ تغيير الزينة يكون الأطفال سعداء للغاية وعليك أن تسألهم عَنّْ لونهم المفضل وتعرض عليهم بعض الصور حتى يتمكنوا من اختيار ما يمثلهم.

وإذا كنت ترغب فِيْ تجهِيْز غرفة لمولود غير معروف وتريد الديكور المناسب لكلا الحالتين فهذه الألوان مناسبة لك فِيْ كل الأحوال وينصح بها للمهتمين بعالم الديكورات.

1- الوردي والأزرق

من المعروف أن اللون الوردي هُو الأقرب للفتيات، وكذلك اللون الأزرق للأولاد، وستكون توليفتهم فكرة رائعة وحصرية عَنّْدما تجمعهم بخلفِيْة بيضاء ومع بعض الكرات التي تجمع بين اللونين.

2- لون حليبي ماعدا الأصفر

إذا لم يحصل الأطفال على الاستقلال، فِيْمكنهم الحصول على لون يفصل بين حدودهم وهذه الحيلة تعمل مع الأطفال الصغار الذين لديهم خيال كبير.

وليس ذلك فحسب، فإن مزج الألوان معَنّْا يضيف البهجة والحيوية للغرفة ويساعد على تحسين نفسية الأطفال، بالإضافة إلَّى أنها ألوان العصر، وقد لا يجد الأطفال هذين اللونين، ولكن يمكن أن يكون كل منهما من بين الأفضل. الألوان للأطفال، طالما أنها لا تتعارض مع مبادئ تناسق الألوان.

3- السماوية

ينتمي لون السماء إلَّى قائمة ألوان غرف الأطفال، البنات والأولاد، حيث سيوافق الأطفال وسيحبونه بالتأكيد، ونود تعزيز هذا الجمال ببعض الرسومات التي تعبر عَنّْ الطيور من خلال الموديلات المتوفرة فِيْ متاجر الألوان ..

يمكن للأطفال مشاركة هذا العمل وترك ذكريات سعيدة فِيْهم، وإذا كان عمر الأطفال لا يسمح بذلك، فمن المؤكد أنه سيجعله سعيدًا بوجود بعض صور الطيور فِيْ غرفته.

4- الأصفر والبرتقالي والأحمر

يمكن استخدام هذه التشكيلة الرائعة بعدة طرق مختلفة اعتمادًا على الغرفة ويمكن تحسينها ببعض الشخصيات المفضلة للأطفال.

سبونجبوب أصفر مبتهج وربما الفكرة هِيْ أن هذه الزخارف باهظة الثمن، لكن فِيْ الواقع أنت من يحدد الميزانية عَنّْ طريق استبدال العامل المحترف بالعمل اليدوي الشخصي.

ويمكنك استبدال بعض الأدوات باهظة الثمن بأدوات بسيطة منزلية الصنع، كل هذه الأشياء ستجعل هذه المهمة رخيصة فِيْ النهاية.

5- الرمادي

يعتبر اللون الرمادي من الألوان المحايدة بين رغبة البنات والأولاد وله متعة خاصة به من خلال إضافة بعض النقوش الفضية كالنجوم التي تجعل غرفة الأطفال مكانًا ساحرًا.

كَمْا أنه لون مهدئ يهدئ الأطفال ويمنحهم إحساسًا بالأمان، ويعتبر من الألوان المفضلة هذه الأيام.

6- أزرق

هُو من أجمل الألوان على الإطلاق، فهُو الأحدث فِيْ الموضة، لأنه يناسب الفتيات والفتيان ويلهم الفرح، كَمْا أنه من أفضل الألوان المرشحة لغرف الأطفال للفتيات والفتيان، لأنه يعزز الهدوء. والاسترخاء.

وفقًا لعلماء النفس، فهُو يساعد فِيْ الاستقرار العقلي، وبشكل عام، عَنّْد اختيار الألوان، يجب أن تتطابق مع ما يشعر به طفلك الصغير.

7- أحمر

هناك عدد كبير من الشخصيات الكرتونية التي تم تقديمها للأطفال باللون الأحمر، حيث أن هذا أكثر ما يجذب الأطفال ويساعد على إلهام النشاط والحيوية.

إذا كان لدى طفلك الكثير من الطاقة، فقد لا يكون هذا اللون هُو المفضل لديه، ولكن إذا كان كسولًا ولا يميل إلَّى قضاء الكثير من الوقت فِيْ الاستمتاع، فهذا هُو اللون المناسب له.

اللون الأحمر مناسب لكل من الفتيات والفتيان، ويمكن تحديد الدرجة المناسبة من خلال خيالك العام لهذه الغرفة.

8- أخضر

يحظى اللون الأخضر بشعبية كبيرة بين محبيها بين الأطفال. يمكن أن يكون أخضر تمامًا أو إدخال بعض التفاصيل باللون الأرجواني، والتي تتناسب بالطبع مع اللون الأخضر الفاتح، ولكن إذا كان هذا هُو الخيار الأخير بين ألوان غرف الأطفال، البنات والأولاد، فِيْجب عليهم اختيار الزخارف باللون المقابل.

سيكون اللون الأبيض رائعًا إذا لم يكن أطفالك من عشاق الطبيعة والأخضر، دعهم يختارون ما إذا كانوا يفضلون اللون الأخضر فقط.

كَمْا أن اللون الأخضر نفساني، فهُو ينمي التفاؤل والأمل وله تأثير إيجابي على الطفل.

9- أصفر

عَنّْدما أوصينا باللون الأصفر فِيْ قائمة ألوان غرف الأطفال، البنات والأولاد، كان ذلك بهدف إضافة نشاط وحيوية لغرفة الأطفال.

وإذا كنت لا تحب هذا اللون، فِيْمكنك مزجه بألوان مختلفة أخرى لأنه سيضيف بالتأكيد لمسة جمالية مبهرة إلَّى تلك الغرفة النابضة بالحياة والحيوية.

10- أورانج

لا يختلف هذا اللون كثيرًا عَنّْ الفاكهة البرتقالية، فهُو أيضًا يحظى بشعبية لدى الأطفال ويضفِيْ لمسة حيوية على غرفة الأطفال.

فِيْ هذا اللون من الممكن دهان غرفة بدون اي اضافات واخيرا تجنب الالوان الاخرى متعددة الالوان لانها تنتمي الى الوان غرف النوم لغرف الاطفال البنات والبنين مما يجعل الطفل دافئ ويحفز العقل على النشاط ويعطي الطفل إحساس بالاستقلالية ويعتبر محايدا ولا يعبر عَنّْ الأنوثة أو الذكورة.

11- الأبيض

على الرغم من أن اللون الأبيض هُو الأبعد لونًا عَنّْ غرفة الطفل من وجهة نظر الأم، لأنه بالتأكيد لا يمكنه تحمل العديد من الشقلابات والحركات البهلوانية التي يمكن للطفل القيام بها، إلا أنه فِيْ الواقع يترك تأثيرًا نفسيًا إيجابيًا على الطفل، حيث يشعر بالراحة والهدوء.، وهُو اللون الأكثر ترشيحًا، إذا كان لديك طفل لديه تاريخ من السلوك العدواني.

12- أرجواني

للوهلة الأولى، قد يبدو اللون الأرجواني وكأنه ينتمي إلَّى عالم الفتاة، لكن ظلاله الهادئة مناسبة لكلا الجنسين ويمكن إضافتها إلَّى الألوان الملونة الأخرى، فهِيْ تساعد نفسيًا على الاسترخاء وتخفِيْف التوتر.

هذا هُو السبب فِيْ أنها اليوم من بين ترشيحاتنا لألوان غرف الأطفال، البنات والأولاد، لأنها تعبر عَنّْ الإبداع والعاطفة، وتحفز الطموح وتمنح الأطفال الشعور بالثقة بالنفس.

يعتبر أيضًا لونًا ثريًا وعاطفِيًْا، لذلك إذا كان طفلك شديد الحساسية، فهذا