إزاي تدفِيْ نفسك فِيْ الشتا بدون كلفتة

بصفتك أمًا مسؤولة عَنّْ الأسرة والأطفال، فإن فكرة الأحمال فِيْ السرير غالبًا ما تكون غير مناسبة وغير مجدية طوال اليوم فِيْ الشتاء، ولكن المفاجأة السعيدة هِيْ أنه يمكنك الإحماء جيدًا عَنّْدما تتحرك وتتحرك فِيْ المنزل بدون لفتة أو الكثير من الملابس التي تمنعك من الحركة

1- الحركة الحركة تساعد جسمك على دوران الدم وبالتالي تشعر بالدفء والنشاط، فمن الطبيعي أن تتنقل بين المطبخ وغرفة النوم والحمام وما إلَّى ذلك.

2- ستدعم طبقتان من الملابس الضيقة قليلاً أسفل الملابس الغرض، على سبيل المثال قميص قطني طويل أو نصف كَمْ، مما يساعدك فِيْ الحفاظ على درجة حرارة الجسم، بينما يمنحك نفس الشعور بدون 10 طبقات من الصوف.

3- الجوارب والشرابات مهمة جدًا للحفاظ على دفء قدميك، يمكنك ارتداء معطف كروشيه أو نعال مبطنة لتدفئة قدميك وتسهِيْل الحركة.

4- المشروبات الدافئة مثل الشاي الأخضر، واليانسون، والحمص، والزنجبيل، والسحلب، والشاي بالحليب، فهذا سيساعدك على الحفاظ على جسمك دافئًا لفترة طويلة.

5- اصنع كعكة أو أي معجنات فِيْ الفرن واستمتع بدفء ورائحة المنزل المميزة وخاصة المطبخ.

6- ستكون زجاجة الماء الساخن مفِيْدة جدًا للتدفئة إذا كانت متوفرة فِيْ المنزل.

7- حافظ على المنزل دافئاً، إما بإغلاق النوافذ جيداً أو بتشغيل تدفئة الغرفة.

8- تناول طعامًا صحيًا طوال اليوم، وابتعد عَنّْ السكريات والحلويات وانتبه إلَّى الفواكه والخضروات والشوربات الصحية مثل حساء العدس. ( 7 أنواع من الحساء لتزيين رحلتك فِيْ الشتاء)

9- أخيرًا، الحمام الدافئ قبل النوم له تأثير كبير على تدفئة جسمك. ( دليلك للاستحمام الشتوي السهل)

* ملاحظة سريعة

فِيْ حالة خروجك من المنزل لا تنسى ارتداء القفازات أو المعطف أو الوشاح أو الكوفِيْة احرصي على ارتداء ملابس خارجية مصنوعة من الصوف أو الأقمشة الثقيلة خاصة إذا خرجت ليلاً لتجنب الإصابة بنزلة برد.