ما هُو الحمل الُغُزلاني

إذا كنت فِيْ بداية زواجك وتتوقع أن تحملي فِيْ الفترة القادمة، يجب أن تعرف جيدًا أعراض وأنواع الحمل لتتعرف على كل شيء عَنّْ هذه المرحلة الحساسة، لأنه من الممكن أن يكون حملك ” أيل “وأنتم لا تعلمون ما هُو حمل الُغُزال وما هِيْ أعراضه فِيْ هذه المقالة سنزودك بكل ما تحتاج لمعرفته حول حمل الُغُزلان وأعراضه وكَيْفَِيْة إجراء تحليل منزلي.اقرأ وستجد إجابات لجميع أسئلتك.

ما هُو لحم الُغُزال

الحمل هُو نوع خاص نوعا ما من الحمل، حيث يتميز بقطرات من الدم فِيْ وقت الدورة الشهرية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، مصحوبة بألم فِيْ أسفل البطن والظهر وجميع أعراض الدورة الشهرية، و تعتقد بعض النساء أنها دورة شهرية، ويعتقد البعض الآخر أن هذه أعراض إجهاض، لكن حَقيْقَة أن هذه الأعراض لا علاقة لها بالإجهاض. يرجع اسم هذا النوع من الحمل إلَّى حَقيْقَة أنه يشبه فِيْ طبيعته حمل الُغُزال.

يشير الأطباء إلَّى أن دم الُغُزلان يخرج فقط فِيْ يوم الدورة الشهرية ويستمر لمدة ثلاثة أيام أو أقل وليس طوال الوقت. أما الدم الذي يهدد بالإجهاض فهُو يأتي بعد مجهُود كبير أو أثناء الجماع.

ومن المعروف طبياً أن الحمل بعد الشهر الثالث يملأ تجويف الرحم ولا يترك مجالاً لسفك البطانة الداخلية للرحم، فلا يخرج دم الحيض، ولكن قبل الشهر الثالث قد تسيل قطرات من الدم. جدران الرحم، وهذا يحدث فِيْ حالة حمل الُغُزال.

أعراض حمل الُغُزلان

فِيْما يلي أكثر أعراض حمل الُغُزلان شيوعًا التي قد تواجهها دون أن تدرك ذلك

  • قطرات من الدم وقت الحيض ولكن الكَمْية أقل من الطبيعي ويصبح لون الدم فاتحاً قليلاً.
  • انخفضت كَمْية الدم بعد كل شهر وتختفِيْ فِيْ بداية الشهر الرابع.
  • لا يظهر البطن بشكل واضح فِيْ الأشهر الأولى بسبب قطرات الدم التي تسقط من الرحم كل شهر.

الحمل الُغُزال والتحليل المنزلي

عادة لا تدرك المرأة فِيْ بداية حملها أن طبيعة حملها هِيْ غزال لأنها تعتقد أن قطرات الدم التي تتدفق أثناء الحيض هِيْ طمث طبيعي، ولكن فِيْ حال لاحظت الُغُزال أيا من أعراض الحمل التي نتعرض لها المذكورة سابقًا، وبعد أن تسربت الشكوك إليها، قررت إجراء اختبار حمل منزلي، ويمكنها شراء عصا اختبار من الصيدلية واتباع التعليمات الموجودة على العبوة بعَنّْاية.

لإجراء تحليل للمنزل بشكل صحيح، اتبع الخطوات التالية

  • اجمع البول فِيْ صينية الاختبار بمجرد استيقاظك.
  • احصلي على اختبار حمل منزلي واستخدمي القطارة لوضع قطرات من البول عليها.
  • انتظري بعض الوقت حتى تظهر النتيجة، والتي لها أشكال مختلفة حسب نوع العصا المختارة، لأن النتيجة يمكن أن تكون على شكل خطوط شرطان إذا كنت حاملاً وواحدة إذا لم تكن حاملاً، أو عبارة حامل وغير الحوامل.

هناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كنت حاملاً وهِيْ اختبار حمل الدم، والذي يمكن إجراؤه حتى قبل أسبوع من تفويت الدورة الشهرية. لذلك يجب توخي الحذر الشديد والنزيف لا يخدعك فِيْ منع الحمل واحذر من تناول أي أدوية أو تناول أطعمة غير صحية أو أطعمة تحتوي على مواد حافظة أثناء فترة الاشتباه فِيْ الحمل، لأنك قد تكونين حاملاً وكل هذا له تأثير ضار. فِيْ مراحل نمو الجنين.

بعد أن تعرف إجابة أسئلتك، ما هُو لحم الُغُزال وما هِيْ أعراضه كَيْفَ يمكن عمل تحليل المنزل لا داعي للقلق إذا علمت أن حملك “غزال”، فهناك الكثير من النساء اللواتي حملن وأنجبن أطفالًا عاديين بهذا النوع من الحمل، ولا يؤثر ذلك على صحة الجنين بأي شكل من الأشكال، فقط التزم بالراحة أثناء الحمل وتجنب أي مجهُود عمل شاق، اعتني بالتغذية السليمة والمراقبة الطبية المنتظمة.