دعاء تسخير القلوب القاسيه

دعاء تسخر القلوب القاسية

والله تعالى هُو الذي يتحكَمْ فِيْ الأمور، فلما طلب العبد الاستقرار من ربه، يرشده فِيْ طريق المثابرة، حتى لا يبتعد عما هُو حق. والقسوة يقوده الله فِيْ طرفة عين حتى يلين ورحيمًا، وهذا ما وجدناه فِيْ سلفنا الصالح.

نعلم جميعًا … أن القلب السليم يعطي الصوت للعقل والأطراف تهتدي. القلب مكان يقين وطمأنينة وأمن، وهُو مكان حنان أو قسوة. من يستطيع قلب الأمور هُو الخالق سبحانه الذي يرحم صفاته التي تجلب له عبدًا ليرحمه، وليس لنا من الله إلا الاستجداء، وهنا من المهم أن نكرر التضرع لاستعماله. قلوب قاسية. التالية

  • “يا إلهِيْ، لم يمس أحد من خلقك، فأنت أفضل له وليس له كرامة دائمة، ليس هُو أسمى اللطف، ليس ألطف، ليس أكثر حرصًا، وليس أكثر. متعاطفًا معي أكثر منك، وإذا ذكرت جميع المخلوقات أنه ملكي، فاشهد، أيها الشاهد الكافِيْ، أنني أشهد لك بنية صادقة، أن لديك ميزة وطول بركاتك علي، وعدم أشكركَمْ على ذلك “.
  • يا فاعل كل وصية، صلى علي محمد وآله، احفظني من الاستياء الذي يسببه قلة الامتنان، واجعلني أزيد من اكتمال النعمة بقدر الرحمة والمغفرة.
  • انظر إليّ بصلاحك … وقارنني بعدم شر فراشي، واختبر قلبي لرضاك، واجعل ما أتناوله منك فِيْ دينك طاهرًا، ولا تطلبه للشك. كبرياء ام نفاق يا كريم.
  • اللهم اني ابدع فِيْ الامور وذكر القبول فِيْ القرآن اجعلني مقبولا فِيْ عيني خلقك.
  • “يا إلهِيْ فِيْ سبيل ياسين ومن أجل القرآن الحكيم ومن أجل التحة والقرآن العظيم القادر على إشباع حاجات المستفسرين من يعلم ما فِيْ الضمير. الذي يريح المنكوبة، يريح المنكوبة، الرحيم، العجوز العظيم الذي يغذي الطفل الصغير الذي لا يحتاج إلَّى تفسير، صلوا على آل محمد وآل محمد، وضعوا حبي فِيْ قلوب كل مخلوقاتكَمْ.
  • بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين يا الله ما فِيْ السماء دورات ولا فِيْ الأرض أعماق ولا فِيْ الشجر. اوراق ولا فِيْ حركات الاجساد ولا فِيْ لحظات العيون ولا فِيْ النفوس خطر ولا يسقط فِيْ البحار الا انها عارفه وعَنّْدك شهُود ولديك علامات وانت وآلهتك. وفِيْ حوزتك مرتبكًا، لأنك بالقوة التي استهزأت بها بأهل السماء والأرض، استهزأت بي من قلوب المخلوقات ومن قلب كذا وكذا، ابن كذا وكذا.
  • “اللهم، برحمتك التي تمتد إلَّى كل المخلوقات، ارحم قلبي وجلب لي حبيبي فلان، ابن فلان، اللهم، أتوسل إليك الخلاص من أجل لقبي. جلب حبيبي فلان، ابن فلان، يا الله، وزرع فِيْ قلبه الحب، والصداقة، وكل الأشياء الجيدة بالنسبة لي، يا رب، أنت قادر على فعل كل شيء “.
  • “أسألك بقوتك قبل كل شيء أن تستجيب صلاتي وتحضر حبيبي وتعطيني محبته يا الله أعطنا حبه يا الله الحب أزرق، لذلك أطلب منك العون من الحب كذا و- فابن فلان اللهم اجعله زوجي وحصتي فِيْ الدنيا والآخرة اللهم اجعله يحبني ويكون نصيبي فِيْ الحياة ومصاعبها يا أرحم الراحمين ” .
  • “اللهم الذي ينير القوي بالضعيف ويسخر الجني لنبينا سليمان، يسخر الطيور والحديد لنبينا داود، وحزم النار لنبينا إبراهِيْم، اللهم الذي ينير الجبال الراسية ويسخر القلوب القاسية ويسخر من العبيد العُصاة وجنود الأرض وملائكة السماء سخروا مني، وسخر مني كل قلب ولي أمري، وعبيدك الطيبون حولي وأبعدني عَنّْ الشر. “لقد خلقت شر كل شخص حسود عَنّْدما يحسد “.
  • “اللهم إني أسألك أن تحبني بكل خلقك ومن كل بني بشر، أيها الكريم.
  • “اللهم إني أتضرع إليك، من أجل نعمتك ومن مطالب رحمتك، أزرع لي المحبة فِيْ قلوب الناس. اللهم اغرس حبي فِيْ قلوب الناس يا كريم”.

لقد وعد الله القدير القساة القلوب بحزن ودمار قلوبهم، لأن قساوة القلب من أسوأ صفات العبد.

من قسى قلبه فهُو بعيد عَنّْ الله ولا يشعر بحبه، لأن الحب يقوم على اللطف والرحمة والليونة، بعيدًا عَنّْ القساوة والقسوة.

صلاة تستهزئ بالقلب

أحياناً يريد العبد أن يستغل قلب أحدهم، يحبه ويحبّه، ولا يشترط أن يكون الغرض مخالفاً للحق. يحتمل أن الزوجة الصالحة تريد من الله أن يهدي زوجها القاسي العَنّْيد، فتصلي من خلال نير القلوب القاسية فتصحح حالتها وتهدي روح زوجها وتهدأ روح زوجها بجانبها.

لا ضير فِيْ اللجوء إلَّى الخالق فِيْ أي أمر من أمور العالم، فليس لنا إلا هُو، ومن له القدرة على تغيير الأقدار واستجابة القضاء، ربما من الدعاء، ما سيعود القدر هُو كذلك. من الممكن استخدام الدعاء لإرشاد شخص ما وخلق نوع من القبول والعلاقة الحميمة بين القلوب، وهذا ما نعَنّْيه بالتسخير، لذلك فهُو لغرض الحب والعلاقة الحميمة.

إذا كان هناك خير فِيْ هذا العبد، فسوف يسلمك الله قلبه لك حتمًا. هنا يمكننا أن نقدم لك صور الصلاة لتسخير القلوب القاسية فِيْ النقاط التالية

  • “اللهم يا من تفوقت فِيْ الأشياء وذكر القبول فِيْ القرآن، اجعلني مقبولاً فِيْ عيون خلقك، حتى لا تمل من آخرها. اللهم إنك قوي، فالله إني سخرت من خلقك، كَمْا سخرت من خلقك.
  • “اللهم اجعلني قلوب عبيدك الخاضعة، وامنحني كل الطلبات بأمرك، وانتصر فِيْ كل أمر وخطورة”.
  • اللهم استهزئ بي بقلوب المحتاجين، واعفِيْني من شر من يقدرون علي ولا أستطيع، أنت تعرفني وحالتي، ارحمني برحمتك الكبيرة والعظيمة. ” ، يا إلهِيْ.”
  • “اللهم إني أسألك العرش وعظمته وكرسيه وسعته وتوازنه وخفته وقلمه وسرعته واللوح واتساعه وطريقه ودقته وجبرائيل ووحيه وميخائيل و. إيمانه وإسرافِيْل وروحه وعزرائيل وقبضته ورضوان وسماه وصاحبها وعبيده وآدم وتوبته ورغبته ومكانته وإدريس وتمجيده وعدالة وعدالة وذنبه وحكَمْه. موسى وآمه، داود ومسكنه، سليمان وحكَمْته، دانيال ومملكته، الخضير وسياحته، عيسى ومكانته، يونس ودعوته، زكريا وعفته، أيوب وبلائه، لوطًا وملكه. خوف وربنا محمد صلى الله عليه وسلم بشفاعته علي وشجاعته وحسن قاتله.

يجب على كل من يستعين بالله تعالى ويختار أن يكرر الطلب لتسخير قلبه القاسي أن يتأكد من أن من قسى قلبه يمكن أن يهديه الله ويضع رقة فِيْ قلبه تجعلك تتساءل لأن الأمر بيد الخالق يهدي من يشاء ويغفر لمن يشاء.

والجدير بالذكر أن الطلب مرغوب فِيْه على وجه الاستعجال ولا شك فِيْه، ولكن إذا كان العبد غير متأكد من أن الله وحده من إرادته لتسخير القلب، فلا يصح تكراره. ، أي حتى يصبح الطلب ساري المفعول ويستوفِيْ شروطه الملزمة.

دعاء القلوب لعبد القادر الجيلاني

يُعرف عبد القادر الجيلاني فِيْ المغرب باسم سلطان الوصاية وأحد رفقاء السفر. إمام صوفِيْ وفقيه يتبع الإمام ابن حنبل. ما يهمنا فِيْ الإمام أن لديه صيغة معينة فِيْ طلب الانتفاع بالقلوب المظلمة .. ونذكرها على النحو التالي

“بِسْمِ اللهِ العَزِيزِ الْمُعْتَزُّ بِعُلُوِّ عِزِّهِ عَزيزاً، وَكُلُّ عَزيزٍ بِعِزَّةِ اللهِ يَعْتَزُّون، يَا عَزيزُ تَعَزَّزْتُ بِعِزَّتِكَ، فَمَنِ اعْتَزَّ بِعِزَّتِكَ فَهُوَ عَزيزٌ لا ذُلَّ بَعْدَهُ، وَمِنْ اعْتَزَّ بِدُونِ عِزَّتِكَ فَهُوَ ذَليلٌ، إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ، وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ، وَيَنْصُرَكَ اللَّهُ نَصْرَاً عَزِيزَاً، لقد جاءك رسول عزيز منكَمْ يحبهم ويحبونه.

اللَّهُمَّ أّعِزَّنِيَ فِيْ عُيونِ خَلْقِكَ وَأَكْرِمْنِيَ بَيْنَهُمُ، وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آَدَمَ، وَإِنَّهُ لَقُرْآَنٌ كَرِيمٌ، فِي كِتَابٍ مَكْنُونٍ، لَا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ، تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ، وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي وَلِتُصْنَعَ على عَيْنِي، إِذْ تَمْشِي أُخْتُكَ فَتَقُولُ هَلْ أَدُلُّكُمْ على مَنْ يَكْفُلُهُ فَرَجَعْنَاكَ إِلَى أمك هِيْ أن تقرر عينيها ولا تحزن، وسوف تقتل نفسك وننقذك من الحزن وأتينا إليك.

اللَّهُمَّ أَلِّفْ بَيْني وبَيْنَ الْخَلائِقِ كُلِّهِمُ أَجْمَعين كَما أَلَّفْتَ بَيْنَ آدمَ وحَوَاء، وَكَما أَلَّفْتَ بَيْنَ إبراهِيْمَ عَلَيْهِ السَّلام وسارَةَ وهاجَرَ، وكَما أَلَّفْتَ بَيْنَ موسى وَطورِ سيناء، وكَما أَلَّفْتَ بَيْنَ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم وبَيْنَ آلِهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُم وَأمَّتِه رَحِمَهُمُ اللَّهُ..

وكَما أَلَّفْتَ بَيْنَ يوسُفُ وزُلَيْخَا قَدْ شَغَفَهَا حُبَّاً إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ، قالوَا تَاللهِ تَفْتَؤُ تَذْكُرَ يُوسُف حَتَّى تَكُونَ حَرَضاً أَوْ تَكونَ مِنَ الهالِكِين.. يَا مُجَلِّيِ عَظِيمَ الأُمُورِ لا إلِهَ إلَّا هُوَ الْحَيُّ القَيّومُ..

اللَّهُمَّ أَلْقِ الأُلْفَةَ وَالشَّفَقَةَ وَالْمَحَبَّةَ فِيْ قُلوبِ بَني آدمَ وبَناتِ حَوَاءَ أجْمَعين، وَخَاصَّةً قلب (اسم من تريد تسخير قلبه) أَخَذْتُ وعَقَدْتُ جَوَارِحَهُمْ بِحَقِّ شَهِدَ اللَّهُ وقُلْ هُوَ اللَّهُ وحَسْبِيَ اللَّهُ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ..

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد، الرسول الأمي، وعلى آله وصحبه وسلم بكثرة يوم القيامة، الله وإلهنا “.

من يطلب فتوى من قلبه لا يجد له طريقًا إلا من خالقه فهُو رب القلوب وخالقها وهُو الذي يقلب القلب بمشيئته سبحانه وتعالى إذا احتجت إليها. فِيْ نفسك، يجب أن تصلي من أجلها، فماذا لديك للخالق، وهُو وحده بين يديه للإجابة.

آداب الصلاة

من أشرف الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الدعاء من أفضل العبادات.

لكن الجواب لا يشترط أن يتم مباشرة بعد الطلب، بل يتم حسب الإرادة الإلهِيْة التي لا مجال فِيْها للإرادة البشرية.

وقد قدمنا ​​أكثر من صيغة للدعاء لقلب القلوب، ولكن حتى يصادف تكرارها مع العلم أن الدعاء له آداب لا ينبغي التغاضي عَنّْها أو تجاوزها. والتقيد به من آداب الله تعالى. فالمؤمن لا يدعو الآخرين بالشر، فِيْحسن دعوته. ”وفِيْ مثل هذا الترديد من الدعاء السابق، يجب على المرء أن يتجنب أي صورة تحتوي على كلام لا يصح دعاء الله.

نورد لكَمْ فِيْ النقاط التالية بعض آداب الدعاء وشروطها الواجب مراعاتها أثناء تلاوة أدعية تصلب القلوب على النحو التالي

  • لا تتعدى بالدعاء، فقد أوصانا الله أن يكون الدعاء دعاءً لله.
  • ولا يجب إعادة الدعاء فِيْ ضوء فعل المعصية وأكل مال اليتيم ونحو ذلك.
  • لكي يشعر العبد بعظمة خالقه الذي يدعوه، يجب أن يتواضع قلبه وأن يكون عقله وجسده مهِيْئين.
  • إن الترافع فِيْ ضوء اليقين بأن الجواب سيأتي حتمًا من الخالق، حتى لو لم يجيب، يتطلب اليقين بأن هناك حكَمْة عظيمة فِيْما لا يحسب.