هل الجدول الصيني صحيح فِيْ معرفة جنس الجنين

بعد حصولك على الأخبار السعيدة عَنّْ الحمل، فأنت تريد أن تمر الأشهر القليلة الأولى بسرعة حتى تتمكن من إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية ومعرفة نوع الجنين. هل الجدول الصيني صحيح يمكنك أن تجد الجواب فِيْ هذا المقال.

هل الجدول الصيني صحيح

ظهر رسم بياني صيني لمعرفة جنس المولود الجديد منذ أكثر من سبعمائة عام ويقال إنه استند إلَّى آراء بعض علماء الفلك الصينيين ومحاولاتهم لإيجاد روابط فلكية بين عمر الأم والشهر الذي تم فِيْه. البويضة المخصبة وبحسب إطلاقها تعتبر من أدق الطرق المستخدمة للكشف عَنّْ جنس الجنين ولكن بدون أساس علمي معين أو دليل تاريخي للتحقق من فاعلية هذا الجدول يصعب تقييم دقته علميًا، لكن يظل الاحتمال هُو المعتاد 50/50.

يقول البعض إن التنبؤ بالجدول الزمني الصيني دقيق بنسبة 90٪، لكن الأبحاث والدراسات ذات الصلة لا تؤكد صحة هذه الإحصائيات. فِيْ الواقع، أظهر العديد من الأشخاص الذين أجروا دراسة أعمق للجدول الصيني أن دقة هذا الجدول هِيْ 5٪ فقط والحد الأقصى 55٪، مما يجعله رميًا للعملة المعدنية.

تعرف على جنس الجنين فِيْ الرسم البياني الصيني

بعد معرفة إجابة السؤال “هل المائدة الصينية صحيحة” يعتمد جنس جنينك على الصبغيات الموجودة فِيْ الحيوانات المنوية التي يطلقها الرجل. الجمع بين كروموسوم الأب Y وكروموسوم الأم X يجعله صبيًا، بينما يتحد كروموسوم الأب X مع كروموسوم X الخاص بالأم ليجعله فتاة. هذا يعَنّْي أنه فِيْ الواقع، لن يساعدك الجدول الصيني ولا أي طريقة حساب أخرى فِيْ تحديد جنس أطفالك المستقبليين بدقة.

يعتقد أولئك الذين يستخدمون التقويم الصيني أنه من المرجح أن تحمل المرأة فتاة إذا كان تاريخ الميلاد وشهر الحمل فرديًا أو زوجيًا، وصبيًا إذا كان أحدهما زوجيًا والآخر غريبًا. ومع ذلك، لا شيء من هذا له أساس علمي. لكن دعَنّْا نخبرك بما يعتقده أولئك الذين يؤمنون به

  • يحسب الصينيون أعمارهم منذ اللحظة التي كان فِيْها الطفل فِيْ الرحم. هذا يعَنّْي أنك تبلغ من العمر عامًا عَنّْد الولادة. لذلك يتم إضافة سنة إلَّى عمر الأم قبل الحساب.

  • من أجل معرفة جنس الجنين يجب على الأم تحديد عمرها وتحديد الشهر الذي حدث فِيْه الحمل.

  • يتم حساب عمر الأم بالسنوات بشكل صحيح ويتم حذف الأرقام بعد الفاصلة بغض النظر عَنّْ أعمارهم. إذا كان العمر هُو 24 سنة و 6 أشهر، يتم حذف الأشهر ويتم احتساب 24 سنة فقط. يستخدم الجدول (فِيْ الصورة) لإيجاد المربع الذي يتقاطع فِيْه عمر الأم والشهر القمري للحمل، مما يدل على الجنس المتوقع للجنين سواء أكان ذكراً أم أنثى.

  • يوجد مؤخرًا العديد من المواقع الإلكترونية التي تعرض لك هذا المخطط وتسمح لك بإدخال عمرك أو تاريخ الميلاد المتوقع أو تاريخ الحمل وسترى النتيجة على الفور.

الجواب القاطع على سؤال “هل المائدة الصينية صحيحة” بالتأكيد لا، وأي نتائج حقيقية تعود إلَّى حَقيْقَة أن فرصة التحقق مثل فرصة الحصول على أي تخمين بشكل عام، سواء كان فتى أو بنتًا، وحيث أنه لا يوجد دليل علمي قاطع على نجاح تحديد جنس الجنين فِيْ الرسم البياني الصيني، البعض يستخدمونه كوسيلة للترفِيْه، لا أكثر.