ما أسباب طول مدة المخاض والطلق

الولادة حدث مهم فِيْ حياة الأم، ويجب على الأم الهدوء والتغلب على التوتر من أجل ولادة طبيعية سهلة. تستغرق الولادة الطبيعية الأولى عادة ما بين 12 إلَّى 14 ساعة حتى يفتح عَنّْق الرحم 10 سم ويسمح برأس الجنين، ولكن فِيْ بعض الحالات يمكن أن يستغرق المخاض والولادة ما يصل إلَّى 36 ساعة. لكن لا تخف من هذا الرقم، فكل هذا الوقت سيمضي وستحمل طفلك الصغير بين ذراعيك فِيْ أقرب وقت ممكن.

أسباب طول مدة المخاض

يبدأ ألم المخاض بظهُور عدة انقباضات رحمية متقاربة التوقيت والقوة، مصحوبة بخروج إفراز مخاطي مصحوب بقليل من الدم، مما يعَنّْي بداية مرحلة المخاض فِيْ الساعات القادمة، ونزول الماء المحيط بها. الجنين، تندفع الأم إلَّى المستشفى، لكنها تظل فِيْ هذه الآلام لعدة ساعات متتالية، دون أن تعرف السبب، بدأت آلام وعلامات المخاض بالفعل منذ ساعات.

يعزو الأطباء هذا إلَّى أحد الأسباب التالية

  • قد يكون الطفل فِيْ وضع الولادة الصحيح، مع وجود رأسه فِيْ الحوض بالفعل، لكن عَنّْق الرحم، على الرغم من المخاض والتقلصات، لا يزال مغلقًا أو غير مفتوح بما يكفِيْ لخروج الجنين.
  • قد يكون السبب كبر حجم رأس الجنين أو تضيق حوض الأم، الأمر الذي لن يسمح للجنين بالمرور بسهُولة بالرغم من فتح عَنّْق الرحم بالقدر اللازم، وهنا عادة ما يلجأ الطبيب إلَّى الولادة القيصرية لحفظه. مال. حياة الأم والجنين.
  • يمكن أن يتغير وضع الجنين فِيْ أي وقت أثناء المخاض والولادة، لذلك ينتقل إلَّى وضع عرضي، ثم يحاول الطبيب تحفِيْز المخاض لضبط وضع الجنين بحيث يكون رأس الجنين لأسفل، إذا كان هذا لا يعمل، خاصة عَنّْدما ينزل السائل الأمنيوسي تمامًا، يمكنه أيضًا اللجوء إلَّى الولادة القيصرية.
  • قد تمنع العيوب الخلقية فِيْ رحم الأم الولادة الطبيعية فِيْ البداية، ولكن هنا يمكن للطبيب اكتشافها مبكرًا بالأشعة السينية، ومع ذلك، قد تحدث الولادة فجأة. يمكن أن يؤدي التوتر والقلق والخوف المفرط إلَّى إعاقة تقدم المخاض والحد من ضغط الأم أثناء المخاض لدفع رأس الجنين للخارج، مما يؤدي إلَّى إطالة فترة المخاض.
  • يمكن أن يستغرق الحمل بتوأم أو أكثر وقتًا أطول من المعتاد، خاصةً إذا كان الأجنة فِيْ أوضاع مختلفة.
  • “المخاض البارد” هُو تقلصات ضعيفة وهُو مصطلح تستخدمه الأمهات والجدات والأطباء مؤخرًا وغالبًا فِيْ الولادات الأولى حيث يبدأ المخاض قبل يومين أو أكثر من ذي قبل ولكن على فترات منتظمة طوال اليوم. لا يكفِيْ فتح عَنّْق الرحم للولادة الطبيعية.
  • يتم لف الحبل السري أكثر من مرة حول عَنّْق الجنين أو ذراعه أو ساقه، مما يمنع الخروج الطبيعي للطفل.
  • نصائح لولادة طبيعية سهلة

    النصائح التالية هِيْ أفضل طريقة لتسريع الولادة الطبيعية وتسهِيْلها حسب تجارب المرأة

    • تناول التمر أظهرت الدراسات أن تناول التمر مفِيْد لتسليم أسهل وأسرع لأن التمر يقال أنه يحتوي على مركب كيميائي مشابه للأوكسيتوسين، وهُو الهرمون الذي يسبب التقلصات. كَمْا ثبت أن التمر يوسع عَنّْق الرحم، مما يساعد على الولادة بسرعة وسهُولة.
    • ممارسة القرفصاء يوميًا القرفصاء هُو التمرين الأكثر فائدة لأي امرأة تستعد للولادة الطبيعية قبل مَوعِد ولادتها. نظرًا لدورها فِيْ تسهِيْل ولادة أكثر سلاسة، فإن القرفصاء هُو أفضل تمرين لولادة سهلة.
    • الحصول على قسط كافٍ من النوم من بين جميع النصائح لجعل الولادة أسهل وأسرع، هذه هِيْ الأسهل والأكثر فاعلية، مثل هذا الحدث المجهد والمهم مثل الولادة يتطلب الهدوء من المرأة الحامل.
    • ابق مستقيماً أثناء المخاض بدلاً من الاستلقاء ومحاولة الدفع أثناء المخاض، من الأفضل أن تظل منتصبًا، إما جالسًا على السرير أو واقفًا ودفعًا. لأن الجاذبية يمكن أن تكون مفِيْدة للأم والطفل لأنها يمكن أن تساعد الطفل فِيْ الوضع المناسب للولادة. تساعد حركة الجسم أيضًا على توسيع الحوض مما يساعد رأس الطفل على المرور بسهُولة.
    • القيام بتمارين التنفس يمكن أن تكون الولادة تجربة مؤلمة للغاية لأي امرأة. يساعد التنفس المرأة على تحمل الألم ويساعدها أيضًا على الاسترخاء. يمكن أن يساعد أيضًا فِيْ تحديد الانقباضات المنتظمة ومساعدة المرأة على الدفع بشكل أفضل وأكثر فعالية.

    بمجرد أن تعرفِيْ أسباب المخاض المطول، لا تقلقي، ركزي كل انتباهك على ما يمكنكِ فعله للحصول على تغذية جيدة ولجعل المخاض أسهل ما يمكن.