5 أشياء تخبركِ بها دورتك الشهرية عَنّْ صحتك

تعاني نسبة كبيرة من النساء من عدم انتظام الدورة الشهرية. وذلك لأن العقل يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ هذه العملية من خلال منطقة ما تحت المهاد ويعتبر حلقة الوصل بين الجهاز العصبي والجهاز الإفرازي من خلال الغدة النخامية، مثل الأرق والتوتر والقلق وقلة النوم والارتفاع المفاجئ أو يؤثر الانخفاض فِيْ درجة الحرارة على تدفق الدم أثناء الدورة الشهرية، ولكن انتبه أيضًا إلَّى حَقيْقَة أن هناك العديد من الأشياء المتعلقة بالدورة الشهرية والتي يجب أن تكون على دراية بها جيدًا

أولا إذا حدث خلال شهرين متتاليين

يجب عليك استشارة طبيب أمراض النساء الخاص بك، وسوف تخبرك بالضبط بما يحدث.

( أعراض ما قبل الحيض حَقيْقَة أم مزيفة)

ثانياً نزول الدم أثناء الحيض

يوصى هنا بزيارة طبيب أمراض النساء. نزول بقع الدم غير دم الحيض مدعاة للقلق، فقد تكون أورامًا حميدة فِيْ منطقة عَنّْق الرحم، أو الرحم نفسه، أو فِيْ الغدد الليمفاوية، أو قد تكون بداية السرطان.

( كل شيء عَنّْ أسباب الفترة المتأخرة)

ثالثًا تقلصات قوية

إذا كنت تعانين من تقلصات قوية فِيْ منطقة الرحم، فلا تأخذي الألم كشيء طبيعي .. قد تعانين من بعض المشاكل فِيْ جدار الرحم، فقد تعانين من مشكلة فِيْ منطقة الرحم، لذا احرصي على زيارة طبيب النساء. .

رابعاً عدم انتظام مفاجئ فِيْ الدورة الشهرية

نزيف مفاجئ بدون أعراض الدورة الشهرية الطبيعية مثل التورم وتغير الشهِيْة، والألم فِيْ منطقة الرحم غالبا لا يكون مرتبطا بالتبويض، ولكن يمكن أن يكون سببه زيادة الوزن المفاجئة ويمكن أن يكون بداية مرض السكري، لذا اذهب إلَّى طبيبك الذي سيوصي الطبيب بالسمن.

(اقرأ أيضا أسباب آلام الدورة الشهرية وأثرها على الحمل والولادة)

خامساً بدء الحيض منذ الصغر

إذا بدأت دورتك الشهرية فِيْ سن مبكرة، فهذا يعَنّْي أن الهرمونات نشطة فِيْ جسمك، والتي، بالإضافة إلَّى العوامل الأخرى التي يمكن أن تسبب سرطان الثدي، مثل النظام الغذائي والتأثيرات البيئية، تشير إلَّى احتمالية الإصابة بسرطان الثدي. احرصي على المتابعة مع طبيب أمراض النساء الخاص بك مع لمحة عامة عَنّْ تاريخ عائلتك لسرطان الثدي، والذي غالبًا ما يكون وراثيًا.

تأجيل الحيض بيومين لا يعَنّْي شيئاً إطلاقاً، فدماء الحيض تبدأ بالنزول فِيْ اليوم الثامن والعشرين، لذا فإن تأخير الحيض بأسبوع أو تقدمه بأسبوع لا يدعو للقلق.