كَيْفَ تتواصلين مع طفلك خلال فترة الرضاعة

الرضاعة الطبيعية لها مزاياها، ولكن فِيْ بعض الأحيان لا تستطيع الأم إرضاع طفلها بشكل طبيعي، وبما أن الرضاعة الطبيعية هِيْ إحدى أكثر الأوقات التي تتواصل فِيْها الأم مع طفلها، فقد جمعَنّْا لك بعض النصائح لمساعدتك على التواصل بشكل فعال مع طفلك أثناء الرضاعة الطبيعية

الاتصال الجسدي

يجب أن تتلامس جسديًا مع طفلك أثناء الرضاعة الطبيعية، حتى لو كانت الرضاعة من الزجاجة، لذلك يُنصح الأمهات بارتداء ملابس مفتوحة تسمح بالتلامس مع الطفل أثناء الرضاعة الطبيعية.

( كرسي هزاز للأطفال .. له مميزات وعيوب)

تجنب الاستحمام اليومي

بالطبع ليس المقصود أن تشم رائحة كريهة، لكن الرائحة الطبيعية للأم هِيْ ما يساعد الطفل على التعرف على الأم، ويمكنك استخدام الملابس التي تحمل رائحتك الطبيعية لتجعل طفلك يشعر بالأمان.

انظر فِيْ عين طفلك

انظر بعَنّْاية فِيْ عيني الطفل أثناء الرضاعة. لمساعدتك على التواصل بشكل أكبر مع طفلك.

( إيجابيات وسلبيات استخدام اللهاية للأطفال الصغار)

رنين فِيْ أذن الطفل

ستساعد الهمهمة أو الدردشة بصوت منخفض طفلك على التعرف على صوتك بشكل أفضل.

قدمي لطفلك الطعام عَنّْدما يحتاجه

تأكد من تزويد طفلك بالطعام عَنّْدما يحتاج إليه ؛ بكاء الطفل عَنّْد الجوع وإعطائه الطعام كنوع من الطلب والاستجابة يزيد من التواصل بينك وبين طفلك وقد يكون الأمر صعبًا على الأم، لكن يمكنك القيام بذلك خلال الأسابيع الأولى من الرضاعة الطبيعية.

( كَيْفَ تعرفِيْن أن الرضاعة الطبيعية كافِيْة لطفلك)

أغلق أي وسيلة اتصال

أطفئي جميع مصادر التشتيت أثناء الرضاعة كالتلفاز والكَمْبيوتر وتأكدي من أن فترة التواصل مع الطفل هِيْ فترة هادئة لن يشتتك فِيْها طفلك.

لا تترك الزجاجة مع طفلك

تأكد من الاحتفاظ بالزجاجة لطفلك حتى عَنّْدما يكون طفلك فِيْ سن يستطيع فِيْه الاعتماد على نفسه، ولا تتركه بمفرده وتشتت انتباهه بأشياء أخرى، ويمكن لطفلك أن يختنق أو يصاب بتسوس الأسنان أو التهابات الأذن.