دليلك لتبديل حفاضات الرضع فِيْ المنزل والخارج

ترتبك الأمهات، وخاصة الأمهات الجدد، حول نوع الحفاضات التي يجب أن يختارنها، وكَمْ مرة يجب عليهن تغيير طفلهن، خاصة فِيْ الليل، ومتى يجب أن يبدأن التدريب على استخدام الحمام، ثم استخدام الحمام مثل الكبار. وإذا تركوها على الفور، أو إذا تركوها فِيْ الليل، وما إلَّى ذلك، فهذا صحيح.

فِيْ هذا المقال، أجمع إجابات وإجابات على كل هذه الأسئلة.

أنواع الحفاضات

هناك نوعان من الحفاضات، إما حفاضات من القماش، وهِيْ قطنية ولطيفة على بشرة الطفل، بالإضافة إلَّى أنها رخيصة الثمن، لكنها بالطبع تتطلب مجهُودًا فِيْ الغسيل والتجفِيْف. هناك حفاضات يمكن التخلص منها مصنوعة خصيصًا لتكون أكثر امتصاصًا باستخدام الجل وبعض الأصباغ، وميزتها أنها مريحة للأم، لكنها بالطبع غالية الثمن للشراء وتسبب بعض الحساسية والالتهابات عَنّْد بعض الأطفال، على الرغم من أن الأنواع تتطور بشكل جيد مع إضافة بعض المرطبات.

( العلاجات الطبيعية للتخلص من برودة الحفاضات)

متى تحتاج لتغيير الحفاضات

من الأفضل تغييرها عَنّْدما تكون متسخة خاصة مع البراز، وعَنّْدما تتسخ بالبول يمكنك ترك الطفل قليلاً، ولكن ليس لفترة طويلة، حتى لا يصاب بالحساسية والالتهابات.

عَنّْد تغيير الحفاضات، يجب غسل المنطقة وتنظيفها جيدًا بالماء الدافئ وصابون قوي غير قلوي، واستخدام المرطبات الغنية بالزنك أو الجلسرين السائل لمنع حدوث ذلك فِيْ المقام الأول، ولو مرة واحدة يوميًا.

كَمْ مرة يحتاج الطفل للتغيير

فِيْ البداية، بعد الولادة مباشرة، قد يحتاج الطفل إلَّى التغيير 10 مرات على الأقل، ثم ينخفض ​​العدد تدريجيًا. أما فِيْ الليل، إذا لم يستيقظ لتغييره، يمكنك تأجيله حتى الصباح، ولكن إذا استيقظ وهُو يريد التغيير، يجب عليك ذلك.

( دليل Supermom لتدريب طفلك على استخدام الحمام)

كَيْفَ تغير حفاضات الطفل

( تغيير الحفاضات خطوة بخطوة)

عَنّْدما تغادر المنزل

ستحتاج أيضًا إلَّى تغيير حفاضات طفلك عَنّْد مغادرة المنزل، لذلك من المهم أن تحزمي كل ما تحتاجينه بالخارج، سواء كان طعامًا أو مستلزمات متغيرة، فِيْ حقيبته.

قائمة محتويات كيس الحفاضات