أسماء قطرات العين للاطفال

اسماء قطرات للعين للاطفال

تعتبر العين من الأعضاء الحساسة خاصة عَنّْدما يتعلق الأمر بالأطفال، لذلك يجب العَنّْاية بها من خلال القطرات المناسبة لأن القطرات تعالج الالتهابات المختلفة التي يمكن أن تصيب العين.

كَمْا أنه يعمل كَمْضاد حيوي واسع الطيف حيث يقتل البكتيريا الضارة ويعمل على وقف نموها. هناك قائمة كاملة بأسماء قطرات العين للأطفال تختلف عَنّْ بعضها البعض من حيث المكونات الفعالة وقدرتها على علاج المشاكل، وسوف نقدم القائمة على النحو التالي

1- قطرات طوبريكس للأطفال

تعتبر قطرات توبريكس من أفضل أنواع القطرات للأطفال التي تعمل كَمْضاد حيوي واسع الطيف حيث تعالج التهابات أنسجة العين وتقلل من معدل نمو البكتيريا.

يضعف الجهاز المناعي الإصابة بشكل كبير، مما يسهل القضاء عليه، وهُو فعال ضد الجراثيم والبكتيريا، وهذا القطرة مناسب للأطفال الأكبر من عام واحد.

يستخدم هذا القطرة قبل الجراحة للتخلص من العدوى المحتملة، وبعد وضعها يمكن أن يسبب تشوش الرؤية، لذلك يجب وضع الطفل فِيْ أوضاع تتطلب رؤية كاملة أو قريبة.

الجرعة المناسبة من هذا القطرة لا تتعدى مرتين فِيْ اليوم ولكن ينصح الطبيب المعالج أن يصف جرعة مناسبة حسب عمر الطفل واحتياجاته.

أما الآثار الجانبية التي قد يعاني منها الطفل فهِيْ حكة فِيْ العين وتورم فِيْ الجفون وحرقان ولاذع.

2- قطرات سيانارو للأطفال

تعتبر قطرات السيانرو من أهم القطرات التي تمنع تخليق البروتينات داخل الخلايا البكتيرية، مما يمنع تكوينها فِيْ المقام الأول، ولهذا فهِيْ مدرجة فِيْ قائمة أسماء قطرات العين للأطفال.

هذا الانخفاض له القدرة على العمل كَمْضاد حيوي واسع الطيف يمنع نمو الخلايا البكتيرية، وكذلك أزيثروميسين.

هذه القطرات قوية ليس فقط لأنها تعالج العدوى، ولكنها تقلل أيضًا من الآثار الأخرى التي تسببها، ويمكنك استخدامها لعلاج احمرار العين أو الالتهابات الخارجية.

له القدرة على تسكين الآلام الناتجة عَنّْ هذا الالتهاب، وتعقيم العين، والقضاء على التهابات الملتحمة الجرثومية، ومن الآثار الجانبية الشائعة جفاف العين.

وكذلك تورم الجفون، واحمرار فِيْ العين وحرقان، وزيادة إفراز العين خاصة فِيْ ساعات الصباح الباكر، وإذا لاحظت الأم أي أعراض جانبية تثير القلق فعليها التوقف عَنّْ تناولها على الفور.

3- قطرة توبرين للرضع

تعالج قطرات توبرين الالتهابات المختلفة التي تصيب عين الطفل وتقضي على البكتيريا والجراثيم بداخلها، والسبب الرئيسي لإدراجها فِيْ قائمة أسماء قطرات العين للأطفال أنها قادرة على الحد من انتشار العدوى فِيْ العين. .

ومع ذلك، لا ينبغي استخدام هذه القطرات دون استشارة الطبيب الذي سيحدد الجرعة المناسبة حسب عمر كل طفل، ويجب ألا تتجاوز مدة استخدام هذه القطرة 8 أيام فقط.

أيضا، يجب ألا تزيد الجرعة اليومية عَنّْ 4 مرات فقط ويجب أن تتوقف إذا ظهرت على الطفل أعراض الحساسية.

4- قطرة ريازولين للعين

تعمل قطرات الريازولين على تضييق الشرايين المنتشرة فِيْ الغشاء المخاطي لملتحمة العين، وتحتوي على المادة الطبية النافازولين التي تعمل على تقليل أعراض الاحمرار والتورم حول العين.

تشمل الآثار الجانبية لاستخدام هذه القطرات الحرقة الخفِيْفة والعطس وتهِيْج الغشاء المخاطي المحيط بالأنف.

5- قطرة اوكيرد

تستحق هذه القطرة أن تكون على قائمة أسماء قطرات العين للأطفال، لأنها أثبتت فعاليتها فِيْ علاج حساسية العين لدى الأشخاص فوق سن 6 سنوات.

يتكون من كبريتات النتازولين، نتريت النفازولين، وكلوريد البنزالكونيوم، لكن القطرات قد تسبب عدم وضوح الرؤية فِيْ بعض الحالات بعد التطبيق المباشر.

الطبيب المعالج هُو الذي يحدد الجرعة المناسبة لكل حالة واحتياجاتها أو حالتها الصحية العامة، ومتوسط ​​الجرعة الموصوفة 1x كل 3-4 ساعات.

يجب التأكيد على أن هذا القطرة غير مناسبة للأطفال دون سن 6 سنوات، ومن الآثار الجانبية التي قد تلاحظها فِيْ الطفل الألم المؤقت وزيادة ملحوظة فِيْ التمزق.

كَيْفَِيْة اعطاء القطرة لطفل

إنه شعور مزعج عَنّْدما يرى الطفل قطرة من السائل بالقرب من العين ثم تسقط فِيْها وقد يسبب بعض الحرق أو الحكة، وحتى لو لم يحدث ذلك، فإن مهمة إعطاء القطرات صعبة بالتأكيد. الأم، ولكن هناك بعض الإرشادات لمساعدتك، ومنها

  • قبل استخدام القطرات ولمس الجفون، يجب غسل يديك جيدًا.
  • إذا وصف الطبيب أكثر من نوع واحد من القطرات، فِيْجب أن تكون المسافة بينهما حوالي 10 دقائق.
  • لا تلمس العين المصابة ثم تلمس العين الأخرى، فقد يؤدي ذلك إلَّى انتشار العدوى.
  • تجنب تغيير نوع القطرات التي تستخدمها دون استشارة طبيبك.
  • يجب أن يستلقي الطفل على ظهره والأفضل أن يكون فِيْ حالة استرخاء.
  • ضع القطرات فِيْ زاوية العين من الداخل حتى تنتشر فِيْ العين.
  • اسحب الجفن السفلي لفتح العين وأدخل قطرة فِيْه.
  • تأكد