تسع طرق تشفِيْك من التهاب الحلق سريعا

مع تغير الفصول، تأتي أعراض البرد، ومن أولى أعراضها التهاب الحلق، لكن التهاب الحلق يمكن أن يكون علامة على التهاب فِيْ الحبال الصوتية أو التهاب الحلق. وبما أن الذبحة الصدرية لا تطاق فِيْ بعض الأحيان، فسوف أخبرك عَنّْ طرق التخلص من الذبحة الصدرية بسرعة.

1- السوائل

شرب الكثير من الماء والمشروبات سواء كانت عصائر طازجة أو سوائل دافئة لأنها ترطب الأغشية المخاطية مما يساعد على محاربة الجراثيم والمهِيْجات التي تسبب الحساسية.

2- الشاي

اشرب الشاي الدافئ من أي نوع سواء كان أحمر أو أخضر أو ​​أبيض لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة المعززة للمناعة. بدلًا من السكر، يمكنك أيضًا إضافة ملعقة من العسل الأبيض إليه، فهذا سيساعدك على التعافِيْ بسرعة.[اقرأي أيضا   تعرفى على فوائد وأضرار الشاى والقهُوة]

3- شوربة الدجاج بالخضار

يقلل الحساء من شدة التهاب الحلق لاحتوائه على الصوديوم. كَمْا أنه يعتبر أفضل غذاء لأنه يمد الجسم بالعَنّْاصر الغذائية الضرورية من الخضار دون مواجهة صعوبة البلع مقارنة بالطعام الصلب.

4- الراحة

احصل على قسط وافر من الراحة لمساعدة جسمك على محاربة البكتيريا المسببة للعدوى.

5- الغرغرة

أظهرت العديد من الدراسات أن الغرغرة بالماء الدافئ المالح تقلل من التهاب الحلق، وتساعد على طرد البكتيريا، وتقلل من تورم الحلق. قم بإذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح فِيْ كوب من الماء الدافئ، إذا بدا الماء مالحًا جدًا، يمكنك تحليته بقليل من العسل الأبيض.

6- الاستحلاب

تباع العديد من المستحلبات فِيْ الصيدليات، فهِيْ فعالة للغاية وتهدئ وترطب الحلق المحترق. لتخفِيْف الآلام، من الأفضل اختيار الأنواع التي تحتوي على المنثول أو الكافور.

7- أدوية السعال

إذا كان التهاب حلقك شديدًا ولا يمكنك النوم بسببه، فقط تناول أي نوع من أدوية السعال، سواء كان رذاذًا أو شرابًا، فسوف يخفف الألم ويساعدك على النوم بشكل أفضل.[اقرأي أيضا  8 علاجات من الطبيعة للسعال للكبار والصغار]

8- أقراص مضادة للالتهابات

تناول أقراص مسكنة ومضادة للالتهابات، فهِيْ ستجعلك تشعر بتحسن كبير، لأنها تقلل من تورم الحلق وتخفف الألم.

9- المضادات الحيوية

إذا كان التهاب الحلق هُو أحد أعراض الإصابة بالبكتيريا العقدية، فأنت بحاجة إلَّى تناول المضادات الحيوية طوال الوقت، حتى لو كنت تشعر بتحسن