هل كريمات تكبير الثدي تسبب السرطان

هل كريمات تكبير الثدي تسبب السرطان

تعاني العديد من النساء من صغر حجم الثدي لأسباب طبية أو وراثية، مما يجعلهن يشعرن بالحرج أمام الآخرين ويضطرون إلَّى ارتداء حمالات تكبير الثدي أو ارتداء أكثر من حمالة صدر للحصول على شكل مثالي للثدي مع الملابس.

لكن مع التقدم فِيْ مجال الطب والطب، أصبحت كريمات تكبير الثدي متوفرة، بدلاً من الخضوع لعملية جراحية أو استخدام الوصفات الطبية دون جدوى، ولكن هناك مخاوف بشأن آثارها.

عَنّْدما يتعلق الأمر بالإجابة على السؤال هل كريمات تكبير الثدي تسبب السرطان ليست كذلك، ولكن هناك بعض الأنواع التي تحتوي على مواد كيميائية تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الجلد، وغالبًا ما تكون المكونات الموجودة فِيْ هذه الكريمات غير معروفة المنشأ، مما يؤدي إلَّى حكة وتهِيْج الجلد لدى النساء.

إلا أن هناك بعض الأنواع عالية الجودة، وهِيْ آمنة للاستخدام وبدون آثار جانبية، وكذلك تمنع حالة ترهل الثديين، وأساس عملها هُو شد الجلد وتقليصه، مما يضفِيْ على الثديين شد. مظهر خارجي. وقت قصير مقارنة بالعمليات الجراحية بنتائج دائمة.

تحتوي هذه الكريمات أيضًا على مركبات شبيهة بالإستروجين الطبيعي، ولكنها توجد بجرعات منخفضة تتعارض مع تأثير هرمون الاستروجين، ولكن إذا كانت موجودة بجرعات عالية، فسيؤدي ذلك إلَّى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي، تمامًا كَمْا لو تم تضمين المواد الهرمونية.

تزيد هذه المواد من حجم الخلايا فِيْ الثدي وليس عددها، وبالتالي تزيد من فرص الإصابة بالأورام، بما فِيْ ذلك سرطان الجلد.

تكوين كريم تكبير الثدي

استمرارًا لمناقشتنا حول ما إذا كانت كريمات تكبير الثدي تسبب السرطان، تتكون هذه الكريمات من بعض المواد الرئيسية التي نذكرها فِيْ النقاط التالية

  • زبدة الكاكاو وزبدة الشيا توفران ترطيبًا كافِيًْا للبشرة، مما يساهم فِيْ تكبير الثدي.
  • الإستروجين وهُو من أهم الهرمونات الأنثوية التي تتحكَمْ فِيْ حجم الثدي.
  • فِيْتامين هـ وحمض الهِيْالورونيك من مضادات الأكسدة التي تمنح البشرة الحيوية والنضارة.
  • Retin A يدعم إنتاج الكولاجين فِيْ الجلد، وبالتالي شد الثديين وتقليل الخطوط الدقيقة.

تعالج هذه المكونات حجم الثدي الصغير والمتهدل محلياً، لأنها غير قادرة على إصلاح الأنسجة التالفة بداخلها، لذا فهِيْ توفر تأثيراً مختلفاً من حالة إلَّى أخرى، لكنها الحل الأفضل فِيْ حال عدم القدرة على الخضوع. الجراحة.

الآثار الجانبية لكريمات تكبير الثدي

فِيْما يتعلق بمناقشة ما إذا كانت كريمات تكبير الثدي تسبب السرطان، نذكرك أن هذه الكريمات مثل جميع الأدوية يمكن أن يكون لها آثار جانبية فِيْ بعض الحالات، لذلك لتجنبها يجب اتباع النصائح التالية

  • يجب عدم استخدامه من قبل النساء المرضعات والحوامل والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية فِيْ الثدي.
  • القيام بتمارين للمحافظة على شكل وحجم الثديين.
  • تناول نظامًا غذائيًا صحيًا متوازنًا.
  • اشترِ المنتجات المضمونة وتجنب تلك التي تعد بنتائج فورية بناءً على توصيات إدارة الغذاء والدواء.
  • ارتداء حمالات الصدر الداعمة التي تحافظ على ثبات الثديين من الخارج.
  • من الضروري استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

أسباب صغر حجم الثدي

فِيْما يتعلق بمعرفة ما إذا كانت كريمات تكبير الثدي تسبب السرطان، فإن تضخم الثدي هُو تغير فسيولوجي يتم ملاحظته بعد بلوغ سن البلوغ بسبب التغيرات الهرمونية خلال هذه الفترة، ولكن هناك مشاكل مع صغر الحجم بالرغم من أنها تتجاوز هذه المرحلة لفترة طويلة، لبعض الأسباب نذكرها فِيْ الفقرات التالية

1- الاضطرابات الهرمونية

يتعرض البعض لهذه الحالة لفترة طويلة من حياتهم مما ينتج عَنّْه صغر حجم الثدي بالإضافة إلَّى ظهُور حب الشباب ونمو الشعر على أجزاء غير معروفة من الجسم وخاصة على الوجه.

2- العوامل الوراثية

يوجد خلل فِيْ توزيع الدهُون فِيْ بعض أجزاء الجسم، وخاصة فِيْ الثديين، وذلك بسبب عوامل وراثية تسبب بعض أمراض صغر حجم الثدي، مثل متلازمة تيرنر، وهِيْ اضطراب وراثي مزمن يسببه التكامُل. أو فقدان جزئي للكروموسوم الجنسي X.

هذا بالإضافة إلَّى بعض العيوب الخلقية مثل متلازمة بولندا، وتضخم الغدة الكظرية الخلقي، ومتلازمة الثدي الزندي.

3- قلة النشاط البدني

تعتبر ممارسة الرياضة من العوامل التي تحفز نمو الثدي لأنها تحسن تدفق الدم إلَّى جميع أجزاء الجسم بما فِيْ ذلك الثديين.