9 أفعال مضحكة يقوم بها حديثو الولادة اكتشفِيْها الآن

يتمتع المواليد الجدد ببشرة ناعمة ورائحة جميلة وملمس فريد، وكلها تغريك بحملها واللعب معهم والاستمتاع بوجود هذه الملائكة بين ذراعيك. علاوة على كل هذا، فإن الأطفال لديهم مراوغات وأفعال مضحكة لا تتوقعها منهم وغالبًا ما يظهرها كل طفل بعد الولادة. تعرف على مجموعة من الأحداث الممتعة لحديثي الولادة معَنّْا واستمتع بأجواء مبهجة مع طفلك.

أحداث ممتعة لحديثي الولادة

تعابير وجه الطفل أمام الغرباء

دائمًا ما يصرخ الأطفال حديثي الولادة بصوت عالٍ على الغرباء وتثبت تعابير وجههم أمامهم، محاولين الابتسام قدر الإمكان، وهُو أمر محرج ومضحك فِيْ نفس الوقت. تخيل التغيير السريع فِيْ رد فعل طفلك على الضحك معك أو مع شخص قريب منه وفجأة يتغير تعبير وجهه تمامًا لإظهار جانب آخر منه عَنّْدما يكون بصحبة شخص غريب.

طفل يتجشأ بصوت عالٍ

طفلك حديث الولادة صغير جدًا، لكن هذا لا ينطبق على حلقه على الإطلاق. كطفل فِيْ هذا العمر عادة ما يصدر أصواتًا عالية مثل التجشؤ، تخيل أن هذا الحجم الصغير يصنع كل تلك الأصوات.

الطفل يشخر أثناء النوم

بمجرد أن ينام الطفل يسمع شخيره وهُو أمر طبيعي فِيْ هذا العمر ولا يشير إلَّى مشاكل فِيْ التنفس طالما أنك تحت إشراف طبيبه باستمرار. وله بعض الطرافة والضحك، خاصة إذا كنت أنت أو والده تشخران فِيْ الليل وتبدأ الأوركسترا.

طفل يلتقط الغرباء

عَنّْدما ترضعين طفلك ثم تلعبين معه، ستجد أنه يتقبلك على الفور عَنّْ طريق خدش ملابسك ومهاجمتها ببصق الحليب، فلديه قدرة خارقة على رميها على ملابسك دون أن تلاحظ. بالنسبة للغرباء، لديهم أيضًا الكثير من القشط، لذلك احتفظ دائمًا بمناديل مبللة معك لتلك المواقف الحرجة.

تغير تعبير الطفل فجأة

يمكن للأطفال حديثي الولادة تغيير تعبيرات وجههم فِيْ دقائق والانتقال من طفل مبتسم جميل إلَّى طفل غاضب تملأ صراخه الغرفة فِيْ غضون لحظات وأحيانًا يصبح موقفًا مضحكًا.

شكل فم الطفل

بمجرد أن يشعر الطفل بالنعاس ويريد النوم، يفتح فمه الذي يبدو صغيرًا جدًا من الخارج، لتفاجئك أن هذه الشفاه الصغيرة هِيْ مجرد خدعة. وفِيْ هذه اللحظة التاريخية، هناك حاجة لالتقاط الصور، وهذه المواقف لا تحدث كثيرًا.

تغيير الحفاضات

بمجرد خلع الحفاض لتغييره، لن يتوقف طفلك عَنّْ الحركة يمينًا ويسارًا، لذا كوني مستعدة لمواجهة الموقف. وإذا كان طفلك صبيا، فتوقع أن يضربك الماء بين الحين والآخر، فكن حذرًا واستعد لبعض المواقف المجهدة والمضحكة لتغيير الحفاضات.

الفواق عَنّْد الرضع

من الطبيعي أن يعاني الأطفال الذين تقل أعمارهم عَنّْ سنة واحدة من الفواق، ولكن المشكلة هنا تكَمْن فِيْ إيجاد تقنية خاصة تساعدك على التخلص منها. يمكنك إطعام الطفل لمدة خمس دقائق لإيقاف الفواق، أو تغيير وضع الطفل من الوضع الذي كان عليه عَنّْد حدوث الفواق.

مشاعر الطفل بعد الأكل

بمجرد أن يأكل الطفل الطعام أو ينتهِيْ من الرضاعة، يبدأ فِيْ الدخول فِيْ مرحلة النعاس ويحدق فِيْ وجه أمه، وستلاحظ أن عينيه تغلقان تدريجياً فِيْ محاولة لمنعه من النوم، ولكن كَمْا تعلم، نريد الطعام حتى ينام.

كانت هذه بعض الإجراءات المضحكة التي يمكن لطفلك حديث الولادة أن يفاجئك بها فِيْ الأيام والأسابيع الأولى من حياته، ولإكَمْال سعادتك مع الطفل، اكتشف فِيْ السطور التالية أفكارًا حول كَيْفَِيْة اللعب معه.

اللعب مع المولود الجديد

يعد اللعب طريقة طبيعية ومثالية للرضع والأطفال الصغار لتعلم العديد من مهارات التعامل مع الآخرين. إليك بعض الأفكار للعب مع الأطفال حديثي الولادة

  • الغناء والدغدغة، بسيطة ولكنها أفضل الألعاب للأطفال حديثي الولادة للاستماع أكثر إلَّى اللغة وتنمية المشاعر المختلفة.
  • إن استخدام الوجه للتعبير عَنّْ مشاعر مختلفة، والابتسام، والضحك، واللعب بالعين واللسان، كلها عوامل تساهم فِيْ مهارات التواصل لدى الطفل.
  • فِيْ هذا العمر، ستكون الألعاب القطيفة والكتب اللينة التي تنمي حاسة اللمس لديه مفِيْدة.
  • استخدام الألوان من خلال الأشياء والألعاب المختلفة لمساعدته على التمييز بينها بسرعة مع مرور الوقت.
  • امنح طفلك بعض الوقت للتحرك بحرية واللعب والنوم على بطنه تحت عينيه للمساعدة فِيْ تقوية عضلات رقبته وظهره.
  • تحدث معه دائمًا عَنّْ كل شيء، وأظهر ردود أفعال عاطفِيْة بوجهك وعينيك حتى يتعلم منك لغة التعبير.
  • القراءة لطفلك منذ اللحظة الأولى من أقوى الأشياء التي تعمق الرَابِطْة بينكَمْا وتنمي إحساسه باللغة.

أخبرنا الآن بأطرف تصرفات الأطفال حديثي الولادة التي تعرضت لها وكَيْفَ تتعاملين مع هذه المواقف أمام الغرباء

لمزيد من المقالات حول كل ما يتعلق بالعَنّْاية بالطفل، انقر هنا.