10 عادات خاطئة تؤثر على نومك

يستيقظ الكثير منا من النوم ويشعرون بالتعب والإرهاق فِيْ بعض أجزاء الجسم، وعَنّْدما نظرنا فِيْ هذه المشكلة وجدنا أن هناك عادات تؤثر على النوم بشكل سلبي، وهذا هُو السبب، لذلك قمنا بتجميع هذه العادات من أجل أنت فِيْ هذا المقال حتى لا نقع فِيْها.

العادات التي تؤثر على النوم

  • استخدام وسادة غير مريحة تأكد من اختيار وسادة مريحة للمساعدة فِيْ رفع رأسك والحفاظ على عمودك الفقري مستقيماً أثناء النوم، تمامًا مثل فراش السرير، أي انحناء فِيْ العمود الفقري أثناء النوم يؤثر على الأعصاب وفقرات الظهر مما يسبب الألم.

  • حصر استخدام الوسادة فِيْ رأسك فقط يمكنك أيضًا استخدام وسادة لمزيد من الراحة. إذا كنت تفضل الاستلقاء على ظهرك، يمكنك وضع وسادة تحت ركبتك لتخفِيْف الضغط على ظهرك، ولكن إذا كنت تفضل النوم على جانب واحد، يمكنك وضع وسادة تحت إبطك لدعم ذراعك.

  • عدم استبدال مراتب السرير لسوء الحظ، لا نفكر فِيْ استبدال مراتب السرير قبل مرور 5 إلَّى 10 سنوات منذ شرائها، ولكن هناك إشارات تؤكد الحاجة إلَّى استبدال المراتب، بالإضافة إلَّى ارتخاء المراتب وسقوطها. فِيْ المنتصف بمجرد الاستلقاء على السرير.

  • النوم على سرير شديد النعومة أو شديد الصلابة إن إسقاط منطقة الحوض ببضعة سنتيمترات أثناء النوم يؤثر على الكتفِيْن وعظام الحوض، بالإضافة إلَّى أن النوم على فراش صلب يسبب الألم فِيْ منطقة الظهر، لذلك ننصح بتجربة ذلك. – مرتبة قبل شرائها، حتى لا تكون طرية جدًا أو صلبة، ضعي الكثير من الضغط على جسمك.

  • النوم على المعدة يؤثر النوم على المعدة على قدرتنا على التنفس بشكل صحيح، لذلك نوصي بتغيير هذا الوضع، والذي يمكن أن يسبب أيضًا آلام الظهر، للنوم على ظهرك أو جانبك.

  • النوم على الأقمشة الاصطناعية اختر ملاءات قطنية ناعمة وتجنب الأقمشة والألياف الاصطناعية التي يمكن أن تسبب الحساسية لك ولعائلتك.

  • النوم فِيْ درجة حرارة خاطئة تأكد من أن درجة حرارة الغرفة لا تزيد عَنّْ 23 درجة ولا تقل عَنّْ 7 درجات، وتظهر الأبحاث أن 18 درجة يمكن أن تساهم بشكل فعال فِيْ زيادة التمثيل الغذائي فِيْ الجسم.

  • النوم فِيْ غرفة بدون ستائر بمجرد أن تبدأ الشمس فِيْ الظهُور، ستشعر بالخوف بسرعة وتنهض من السرير، وهنا نوصي باستخدام قناع النوم أو وضع ستائر فِيْ الغرفة لتجنب هذه المشكلة.

  • النوم فِيْ مكان به أجهزة إلكترونية من أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها هِيْ النوم فِيْ مكان مليء بالأجهزة الإلكترونية مثل التلفاز والكَمْبيوتر المحمول والهُواتف المحمولة مما قد يسبب الأرق والضوء المنبعث من هذه الشاشات ينشط الدماغ. ويحفز جهازك العصبي، مما يؤثر على قدرتك على النوم العميق، بالإضافة إلَّى خطر التعرض لأنواع معينة من السرطان.

  • النوم مع الحيوانات الأليفة أكدت الدراسات الحديثة أن ما يقرب من 63٪ من الذين ينامون مع حيواناتهم الأليفة فِيْ نفس الغرفة لا يشعرون بالراحة أثناء النوم.

  • العادات اليومية التي يجب تجنبها قبل النوم

    هناك العديد من الأخطاء التي نرتكبها قبل النوم والتي تؤثر على مدى راحتنا ومدى عمق نومنا، وعلينا جميعًا أن نحظى بنوم هنيء ليلاً. اقرأ 8 أشياء لا تفعلها قبل النوم.

    نصائح للنوم العميق

    شاهد هذا الفِيْديو للحصول على 9 نصائح تساعدك على النوم بهدوء.

    هنا نوصي بالاهتمام بالعادات التي تؤثر إيجابًا على النوم والحاجة إلَّى النوم المستمر من 7 إلَّى 9 ساعات يوميًا لصحة أفضل.