هل الشمام مسموح فِيْ الكيتو دايت

هل البطيخ مسموح به فِيْ حمية الكيتو

تعتبر الشمام من ثمار الصيف ذات الطعم المنعش وهِيْ مشهُورة فِيْ الوطن العربي وتملأ أسواقها ويحبها الجميع ويحبها ويحب تناولها أو صنع عصير منعش لما لها من فوائد عديدة ومفِيْدة لصحة الجسم لأن يحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية مثل المعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وفِيْتامين C و A ونسبة كبيرة من الألياف.

لكن معرفة ما إذا كان البطيخ مسموح به فِيْ نظام كيتو الغذائي أولاً، يجب تحديد نسب المغذيات فِيْه من أجل حساب الحد المسموح به، وهِيْ

السعرات الحرارية 34 سعرة حرارية
البروتينات 0.8 جرام
الأساسية 0.9 جرام
الدهُون 0.2 غ
فِيْتامين أ 68٪ من الجسم يحتاجها يومياً
فِيْتامين سي 61٪ من الجسم يحتاجها
البوتاسيوم 8٪ من احتياجات الجسم اليومية
الكربوهِيْدرات 8 جرام

بمعرفة قيم المغذيات نجد أن البطيخ يحتوي على 8 جرامات من الكربوهِيْدرات وهِيْ نسبة كبيرة نسبيًا خاصة للأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو الكلاسيكية ويريدون إنقاص وزنهم بسرعة والحصول على الشكل المثالي.

لذا يُسمح بالبطيخ فِيْ نظام الكيتو الدوري والهادف، لكن لا ينصح بتناوله بكَمْيات كبيرة ويفضل تجنبه فِيْ نظام الكيتو الكلاسيكي.

نصائح لتناول البطيخ فِيْ حمية الكيتو

للإجابة هل البطيخ مسموح به فِيْ حمية الكيتو لا يعتبر الشمام مناسبًا لنظام كيتو الغذائي الكلاسيكي، ولكن يمكن تضمين الشمام فِيْ نظام كيتو الغذائي، ولكن بحذر، يتم استهلاك الشمام بكَمْية محدودة جدًا تبلغ 50 جرامًا، بحد أقصى 50 جرامًا لأتباع نظام كيتو الغذائي الكلاسيكي التركيز على مستوى استهلاك الكربوهِيْدرات فِيْ اليوم.

تسمح لك الأنظمة الدورية والهدفِيْة، وهِيْ أنواع أخرى من حمية الكيتو، بتناول المزيد من الكربوهِيْدرات أكثر من النظام التقليدي، ولكن هذه الأنظمة يتبعها الرياضيون وليس الأشخاص العاديون الذين يريدون فقط إنقاص الوزن بسرعة، لذلك من الممكن تناول الطعام البطيخ قبل التمرين أو بعده، ويمكنك تناول أنواع مختلفة من الشمام يحتوي على كربوهِيْدرات أقل من الكسافا.

أنواع البطيخ

هل سأتحدث عما إذا كان البطيخ مسموحًا به فِيْ حمية الكيتو يجب أن نعلم أن البطيخ يتميز بوجود أنواع مختلفة لكل نوع من الذوق وكَمْية السعرات الحرارية ونسبة الكربوهِيْدرات التي تميزه عَنّْ الأنواع الأخرى من هذه الأنواع

1- قصبة البطيخ

100 جرام تحتوي على 5.5 جرام من الكربوهِيْدرات.

2- الشمام البطيخ

لونه أصفر وكل 100 جرام تحتوي على 6.5 جرام من الكربوهِيْدرات.

3- قرص العسل البطيخ

وهُو أحلى أنواعه ويحتوي على 8 جرامات فقط من الكربوهِيْدرات.

4- البطيخ البطيخ

يحتوي على كل 100 جرام.

ما هِيْ فوائد البطيخ

بعد الاجابة على السؤال هل البطيخ مسموح به فِيْ حمية الكيتو نتعرف على فوائده لأن طعمه اللذيذ وفوائده يجتمعان فِيْ البطيخ، لأن جميع العَنّْاصر الغذائية المتوفرة فِيْ البطيخ تجعله علاجًا للعديد من المشاكل التي يتعرض لها الجسم، مثل

1- يساعدك على إنقاص الوزن

تمنح الألياف والسوائل الموجودة فِيْ البطيخ الجسم إحساسًا بالامتلاء، مما يقلل من الوزن ويساعد على التحكَمْ فِيْ كَمْية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، نظرًا لاحتوائه على القليل جدًا.

2- يحسن مستويات الهرمون

يحتوي الشمام على عَنّْاصر مهمة للجسم وقلة عدد السعرات الحرارية فِيْه مما يجعله خيارًا مثاليًا لتناول وجبة خفِيْفة بين الوجبات، ويعتقد البعض أن تناوله قبل الجماع يحفز هرمون التستوستيرون والكولين نظرًا لوجود فِيْتامين أ فِيْه مما يحسن الأداء من العضلات والأعصاب ويزيد من الرغبة الجنسية.

3- يحافظ على صحة الجلد والشعر

يشد الجلد ويغذي بصيلات الشعر، كَمْا يمد الجسم بالرطوبة والمعادن والعَنّْاصر الغذائية الضرورية، كَمْا يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل تلف الأنسجة والخلايا وتغلفها بطبقات واقية.

كَمْا أنه يحتوي على 68٪ من احتياجات الجسم اليومية من فِيْتامين أ المعروف بقدرته على مقاومة التجاعيد ووجوده ضروري لنمو الشعر، كَمْا أن توافر نسبة كبيرة من فِيْتامين سي يساهم فِيْ تحفِيْز الكولاجين فِيْ الجسم. خلايا الجلد وتحافظ على الشباب.

4- يحسن التمثيل الغذائي

يساعد محتواه العالي من الألياف فِيْ دعم الهضم، ويمنع الإمساك المزمن ويساعد على امتصاص الدهُون فِيْ الجسم.

5- ينظم ضغط الدم

بسبب احتوائه على البوتاسيوم وفِيْتامين سي اللذان يلعبان دورًا مهمًا فِيْ تنظيم ضغط الدم ضمن المعدل الطبيعي، يعد البوتاسيوم من أهم المواد التي توازن السوائل فِيْ الجسم وتتحكَمْ فِيْ مستويات ضغط الدم، وبالتالي تحافظ على القلب. والشرايين ومنع الجلطات والسكتات الدماغية.

6- يمنع السرطان

مضادات الأكسدة الموجودة فِيْ البطيخ تحمي الخلايا وتقلل من تأثير أشعة الشمس الضارة عليها، وبيتا كاروتين فِيْ البطيخ يحارب سرطان البروستاتا.

7- يقي من الالتهابات

بفضل مادة الكولين التي تعمل كَمْضاد طبيعي للالتهابات فهِيْ تساهم فِيْ الحفاظ على أغشية الخلايا وهذه المادة مفِيْدة فِيْ تحسين حركة العضلات وتقوية الذاكرة والقدرة على التعلم والنوم بشكل طبيعي.

ما هِيْ الفواكه المفِيْدة لنظام كيتو الغذائي

يهتم متابعو حمية الكيتو بتناول الفاكهة، لذلك لا يتوقفون عَنّْد السؤال هل البطيخ مسموح به فِيْ حمية الكيتو إنهم يبحثون فقط عَنّْ الأنواع الأخرى التي يمكن تناولها فِيْ حمية الكيتو لأنها غالبًا ما تكون غنية بالألياف، والتي تعوض الجسم عَنّْ الأشياء التي يحرمها من نفسه أثناء فقدان الوزن، وهذه الفاكهة.

1 – أفوكادو

الأفوكادو مناسب لنظام كيتو الغذائي لاحتوائه على 12 جرامًا من الدهُون الصحية و 2.6 جرامًا من الكربوهِيْدرات وقليلة السعرات الحرارية والسكر. يمكن تناولها كوجبة خفِيْفة بين الوجبات، لأنها تحتوي على 6.4 جرام من الألياف، مما يعطي الشعور بالامتلاء.

2- التوت

يؤكل التوت على نظام كيتو الغذائي لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهِيْدرات عَنّْد 9 جرامات و 43 سعرة حرارية وغني بالألياف، مما يجعله خيارًا جيدًا كوجبة خفِيْفة بين الوجبات.

3- فراولة

تحتوي الفراولة على كَمْية عالية من مضادات الأكسدة والفِيْتامينات التي يحتاجها الإنسان