أفضل وسائل منع الحمل

بعد الولادة الأولى، يجب أن تستريح لبعض الوقت ؛ من أجل رعاية طفلك بشكل جيد، سوف تلجأ هنا إلَّى وسائل منع الحمل، والتي تختلف بين حبوب منع الحمل واللولب والواقي الأنثوي والوسائل الأخرى. لذلك، أردنا تزويدك بمعلومات كاملة حول وسائل منع الحمل وفعاليتها ؛ حتى تتمكن من اختيار النوع المناسب لك

أولا، حبوب منع الحمل

كفاءتها 91٪.

تحتوي حبوب منع الحمل على هرموني البروجسترون والإستروجين، اللذين يمنعان تكوين البويضات، لكن اعلمي أن حبوب منع الحمل تؤثر على مستويات هرمون التستوستيرون فِيْ الدم، مما قد يؤثر على الأداء الجنسي. الاستعمال تأكد من تناول حبوب منع الحمل فِيْ نفس الوقت كل يوم. ( الوقت المثالي بين كل حمل والثاني للحفاظ على صحة الأم والجنين)

ثانياً الحاجز المهبلي

كفاءتها 88٪.

هِيْ حبة يتم إدخالها قبل الجماع وتساعد على قتل الحيوانات المنوية قبل وصولها إلَّى الرحم. الاستخدام يتم إدخاله فِيْ منطقة المهبل قبل الجماع فِيْ غضون ست ساعات بعد انتهاء الجماع، لكن احترسي، فهذه الطريقة غير فعالة فِيْ النساء اللواتي سبق لهن الولادة ؛ عضلاتهم المهبلية ليست قوية بما يكفِيْ لدعم الحجاب الحاجز.

ثالثًا الملف

كفاءتها 99٪.

هذا جهاز على شكل حرف T مصنوع من النحاس يمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلَّى البويضة. الاستخدام يتم إدخال اللولب لمدة 3 إلَّى 10 سنوات، لكن اعلم أنه يمكن أن يسبب التهابًا فِيْ منطقة الحوض. ( كل شيء عَنّْ وسائل منع الحمل اللولب)

رابعاً حقن منع الحمل

معدل النشاط 94٪

يتم إعطاء جرعة من البروجستين لمنع الإباضة. يستمر تأثيره لمدة 3 أشهر، لكن يجب أن تدرك أن الأبحاث الحديثة قد أظهرت دورها فِيْ تطور هشاشة العظام. الاستخدامات يمكن أن يسبب لك عدم الحمل حتى بعد إيقافه لمدة عام كامل.

خامساً التعقيم (للرجال والنساء).

99٪ كفاءة

للنساء انسداد قناة فالوب. لمنع البويضة من الالتقاء بالحيوانات المنوية للرجال أغلق القنوات التي تطلق الحيوانات المنوية. الاستعمال يستخدم عَنّْدما يقرر الزوجان التوقف عَنّْ إنجاب الأطفال تمامًا، لذلك يجب أن تفكر مليًا فِيْ هذه الخطوة.

سادساً الحلقة المهبلية

كفاءة 91٪

هِيْ حلقة بلاستيكية تستخدم لمدة شهر، تفرز نفس الهرمونات مثل حبوب منع الحمل، يتم إزالتها أثناء الدورة الشهرية وتضعين حلقة جديدة بعد انتهائها. إذا كنت تعانين من نزيف مهبلي، فمن الأفضل عدم استخدامه.

سابعاً الإسعافات الأولية

كفاءة 91٪

يتم وضع اللاصقة مباشرة على الجلد فِيْ منطقة لا تستخدم فِيْها مستحضرات التجميل، يستمر مفعولها لمدة أسبوع ولا تستخدم أثناء الحيض. إذا شعرت أن اللاصقة لا تلتصق جيدًا، فقم بإزالتها وتطبيق أخرى جديدة.

الثامن الواقي الذكري

نجاعة 79٪ 82٪

يأتي فِيْ نوعين، أنثى وذكر، ويتم وضعه لمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلَّى البويضة. من مميزاته منع انتقال الأمراض المنقولة جنسياً (اقرأ أيضاً إيجابيات وسلبيات استخدام الواقي الذكري لمنع الحمل)

تاسعاً الغرس

يتم زرع جسم صغير بحجم عود الثقاب تحت الذراع للمساعدة فِيْ إطلاق البروجستين لمدة 3 سنوات تقريبًا. لا تستخدم فِيْ النساء اللواتي ينزفن، قد لا يحدث الحمل مباشرة بعد الإزالة.