توقفِيْ عَنّْ تناول السكر لتقي نفسك من هذه الأمراض

لا يمكن السيطرة على الحالة المزاجية لبعض النساء إلا من خلال تناول قطعة كبيرة من الشوكولاتة كل يوم، أو بابتلاع بضع قطع من الحلويات الشرقية بعد الغداء، أو بإضافة ثلاث ملاعق سكر إلَّى مشروباتهن المفضلة، أو شرب المشروبات الغازية، ولكن إذا قمت بذلك. هِيْ واحدة من هؤلاء النساء، هل تخيلت مدى الضرر الذي يمكن أن يحدث لك من أكل هذا القدر من السكر فِيْ هذه المقالة، ستخبرك Supermama بفوائد تقليل السكر ونصائح لمساعدتك على النجاح.

فوائد التوقف عَنّْ تناول السكر

الإفراط فِيْ تناول السكر سواء فِيْ شكله الطبيعي أو من خلال الحلويات أو المشروبات السكرية أو النشويات التي يحولها الجسم إلَّى سكريات، له العديد من الأضرار التي يمكنك تجنبها إلَّى الأبد والاستمتاع بالعديد من الفوائد الصحية، والتي سنخبرك عَنّْها جميعًا فِيْ النص التالي .

حافظ على الوزن

السمنة آخذة فِيْ الارتفاع فِيْ جميع أنحاء العالم ويعتقد أن السبب الرئيسي هُو السكر المضاف إلَّى المشروبات المحلاة مثل العصائر والصودا، حيث أنها مليئة بالفركتوز (سكر الفاكهة) المستخدم فِيْ إنتاجها، وزيادة فِيْ استهلاكها من قبل يؤدي الجسم إلَّى الشعور بالجوع والحاجة المستمرة للأكل.

كَمْا يقاوم الفركتوز هرمون اللبتين المسؤول عَنّْ التحكَمْ فِيْ الشهِيْة، بالإضافة إلَّى أنه يتسبب فِيْ تكوين دهُون عميقة فِيْ منطقة البطن مسببة مرض السكري وأمراض القلب، ومن المؤكد أن وقف السكر فِيْ هذه الحالة سيكون سلاحك للحفاظ على الوزن.

الوقاية من أمراض القلب

إن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر يؤدي إلَّى السمنة، كَمْا ذكرنا سابقًا، بالإضافة إلَّى ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهُون الثلاثية وسكر الدم وضغط الدم، وهِيْ كلها أسباب رئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية، كَمْا أن الحد من السكر أو تجنبه تمامًا يمنعك من الإصابة به. التعرض لخطر الإصابة.

تخلص من حب الشباب

الإفراط فِيْ تناول الحلويات والنشويات يزيد من حب الشباب نتيجة إفراز هرمون الأندروجين (التستوستيرون) وهُو أحد الهرمونات الذكرية التي تؤثر نسبتها العالية فِيْ الجسم على بشرة المرأة وتزيد من حدوث حب الشباب فِيْها. إفراز الزيوت الطبيعية، لذا حاولي عدم الإفراط فِيْ الأكل قدر الإمكان.

الوقاية من مرض السكري

وهِيْ نتيجة طبيعية للسمنة الناتجة عَنّْ الإفراط فِيْ تناول السكر، لأن استهلاكها العالي على المدى الطويل يؤثر على مقاومة الجسم للأنسولين، وهُو الهرمون الذي يفرزه البنكرياس لتنظيم مستويات السكر فِيْ الدم، وبالتالي يؤثر على عمله، مما يؤدي إلَّى الإصابة بمرض السكري.، وهذا هُو المكان الذي تأتي فِيْه الحاجة إلَّى التوقف عَنّْ الأخذ.

الوقاية من السرطان

يمكن أن تؤدي السمنة ومقاومة الأنسولين بسبب ارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم إلَّى الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان المريء والقولون والرحم، ولا تزال الأبحاث جارية لمعرفة الأسباب الدقيقة للعلاقة بين السكر الزائد والسرطان. بالطبع الاعتدال فِيْ تناول السكر على بعد أميال عديدة من الحصول عليه.

التغلب على الاكتئاب

سيساعدك اتباع نظام غذائي صحي على تحسين مزاجك، ومن ناحية أخرى، فإن تناول الكثير من الحلويات والأطعمة التي تحتوي على السكر يمكن أن يسبب لك الاكتئاب بسبب تذبذب مستويات السكر فِيْ الدم.

– تأخير ظهُور علامات الشيخوخة

يعمل تفاعل البروتين مع السكر فِيْ الجسم على تسريع علامات شيخوخة الجلد والتجاعيد بسبب تلف بروتينات الكولاجين والإيلاستين الضرورية لشد الجلد والحفاظ على صحة البشرة وشبابها، لذا فإن الاستغناء عَنّْ السكر يضمن لك بشرة مثالية لفترة طويلة.

تمتع ببطاقة دائمة

إن تناول الكثير من السكر وارتفاعه فِيْ الجسم ثم انخفاضه فجأة يؤدي إلَّى الشعور بنضوب الطاقة السريع والخمول والكسل، لذا تناولها باعتدال واعتمد على الفواكه والمكسرات الطبيعية التي تحتوي على دهُون صحية لتمنحك الطاقة. تحتاجه لجسمك.

الوقاية من أمراض الكلى

يتسبب ارتفاع السكر فِيْ تلف الأوعية الدموية الحساسة فِيْ الكلى مما يؤثر على عملها، وإذا توقفت عَنّْ تناوله فسيحدث العكس بالتأكيد.

الوقاية من النقرس

هذا هُو التهاب المفاصل الذي يمكن أن يحدث بسبب ارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم، والذي بدوره يزيد من حمض البوليك المسبب للنقرس، والذي سينخفض ​​مع الاعتدال أو التجنب التام.

حماية ضد تسوس الأسنان

تتغذى البكتيريا الموجودة فِيْ الفم على السكر الذي ينتج أحماض تنزع معادن مينا الأسنان، مما يؤدي إلَّى تسوس الأسنان، لذا احرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل متكرر وتقليل السكر.

توقف عَنّْ تناول السكر

إن صعوبة الإقلاع عَنّْ السكر لا شيء مقارنة بفوائده على صحتك، ولمساعدتك فِيْ سعيكَمْ، فإليك هذه النصائح

  • قلل من استهلاكك للمشروبات الجاهزة المحلاة بالسكر مثل العصائر والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، ويمكنك استبدالها بعصير الخيار والنعَنّْاع الطبيعي والماء والليمون أو المثلج بالإضافة إلَّى شاي الأعشاب والفواكه والقهُوة.
  • تجنب الحلويات الغنية بالسكر بجميع أنواعها، يمكنك الاعتماد على الفاكهة ولبن الفاكهة والشوكولاتة الداكنة.
  • لا تأكل الصلصات التي تحتوي على السكر مثل الكاتشب والفلفل الحار وما إلَّى ذلك، يمكنك الاعتماد على الأعشاب الطازجة والتوابل والخل والفلفل الحار الطازج ليمنحك مذاقًا شهِيًْا يمكن طهِيْه بدون هذه الصلصات.
  • توقف عَنّْ تناول اللحوم وجميع الأطعمة المصنعة مثل لحوم الغداء والنقانق والهامبرغر والسلع المعلبة والمخبوزات التي تحتوي على السكر وتعتمد دائمًا على الأطعمة الطازجة.
  • انتبه أيضًا إلَّى ضرورة تجنب حبوب الإفطار التي تحتوي على السكر والترويج لها على أنها صحية، وبدلاً من ذلك يمكنك الاعتماد على الشوفان والبيض والزبادي الطبيعي مع الفاكهة أو الأفوكادو فِيْ وجبة الإفطار.
  • تناول المزيد من البروتين والدهُون الصحية مثل اللحوم والأسماك والمكسرات ومنتجات الألبان والبيض وغيرها، مما يقلل من شهِيْتك ويبقيك ممتلئًا لفترة طويلة، على عكس تأثير السكر على جسمك عَنّْ طريق زيادة شهِيْتك للطعام.
  • عَنّْد تحلية المشروبات، يجب الاعتماد على بدائل السكر الطبيعية مثل العسل والمنتجات التي تعتمد على الفركتوز وستيفِيْا.
  • لا تترك السكر فِيْ المنزل، سوف تقلل من استهلاكه.
  • لا تتسوق وأنت جائع، فالموقف الذي تصل فِيْه إلَّى أقرب قطعة كعكة أو حلوى تأكلها ليس مضمونًا.
  • احصل على قسط كافٍ من النوم، حيث أظهرت العديد من الدراسات الطبية أن قلة النوم تزيد من الرغبة فِيْ تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والوجبات السريعة والمشروبات الغازية.
  • لقد رأيت أيضًا العديد من الفوائد عَنّْد التوقف عَنّْ تناول السكر، وإذا وجدت صعوبة فِيْ ذلك، فننصحك فقط بعدم المبالغة فِيْ تناوله وتناوله باعتدال لحماية نفسك من أضراره الصحية العديدة.

    لمزيد من المقالات الصحية انقر هنا.