تجاربكَمْ مع تنميل الوجه

تجربتك مع خدر الوجه

التنميل فِيْ الوجه هُو أحد الأعراض التي تحدث ويكون نتيجة للعديد من الأمراض المختلفة، وقد قدم عدد كبير من الأشخاص تجاربهم مع هذا المرض والأسباب التي أدت إليه، ويمكننا استعراض بعض هذه التجارب فِيْ النص التالي.

1- خبرة فِيْ مرض التصلب اللويحي

تحكي المالك القِصَّة وتقول إنها عانت من إحدى الحالات الالتهابية المزمنة التي لطالما أثرت على أعصاب جسدها، علاوة على ذلك، تطور التأثير بمرور الوقت وتفاوت التطور من وقت لآخر، ونتيجة لشعورها الأول خدر فِيْ الوجه، وكان التنميل خفِيْفًا ولا يمكن ملاحظته.

ولكن مع مرور الأيام وجدت أن الأمر أصبح شديدًا ولا يطاق، لكنها اعتقدت أن الأمر ناتج عَنّْ القيام ببعض الأشياء السيئة وأنها بمجرد أن توقفها ستزول، وبالفعل بدأت فِيْ التوقف عَنّْ هذه العادات ولكن التنميل استمر بنفس الشدة، وقد دفعها ذلك إلَّى استشارة الطبيب عَنّْدما بدأت فِيْ القلق بشأن الأمر.

عَنّْدما ذهبت إليه طلب منها إجراء بعض الفحوصات لشرح سبب هذا التخدير واكتشف أنه يعاني من مرض التصلب المتعدد، فطلب منها الانتظار لترى ما إذا كان التنميل سيزول أم لا.

كان هذا بعد أن أخبرته أنه يتناول بعض الأدوية الأخرى لكنه لم يتوقف، وعَنّْدما ذهبت إليه مرة أخرى وصف له بعض الأدوية لعلاج الالتهاب وبعد ذلك بوقت قصير اكتشفت أن الخدر قد اختفى تمامًا. .

2- خبرة فِيْ الإصابة بفِيْروس القوباء المنطقية

عَنّْدما نريد تقديم تجربتك مع خدر الوجه، علينا تقديم هذه التجربة يقول صاحب التجربة إنه كان شخصًا رياضيًا ويحب اتباع جميع الأساليب الصحية التي يمكن أن تحميه من خطر التعرض لأي نوع من الفِيْروسات بأي شكل من الأشكال، ولكن فِيْ إحدى المرات كان يمارس الرياضة، شعر بوخز وتنميل فِيْ وجهه.

غير أن الأخير لم يظهر بشكل واضح ولم يلتفت إليه، ولكن هذا العرض تكرر بعد ذلك عدة مرات، مما جعله لا ينتظر، ويتأكد من ذهابه إلَّى الطبيب، وعَنّْدما يقوم الطبيب بذلك. فحصه سريريًا وسأله عَنّْ بعض الأسئلة حول تاريخ عائلته، ووجد أنه كان هناك انتقال لفِيْروس القوباء المنطقية بينهما.

هُو الفِيْروس الذي يسبب جدري الماء ويؤدي إلَّى طفح جلدي شديد مصحوب بتنميل وأنه جاء للفحص فِيْ الوقت المناسب ووصف له بعض الأدوية للتخلص من الفِيْروس وطلب منه عدم التوقف عَنّْ تناوله إلا بعد استشارته أو نهاية الجرعة كاملة، وقد اتبع بالفعل نصيحة الطبيب وعَنّْدما عاد إلَّى الحياة الطبيعية وجد أن هذا التنميل لم يعد وأنه كان قادرًا على ممارسة الرياضة بشكل طبيعي.

3- خبرة فِيْ السكتة الدماغية

فِيْ كثير من الحالات، يمكن أن يكون هذا التنميل نتيجة لسكتة دماغية وأنت لا تعرف. قِصَّة صاحبة التجربة تقول إن لديها تاريخ عائلي من السكتة الدماغية، لكنها لا تعتقد أنها ستصاب بسكتة دماغية، حيث عملت على القيام بكل الأشياء التي تقلل من خطر الإصابة بالعدوى، مثل ممارسة الرياضة والبقاء بعيدا عَنّْ مصادر التوتر والضغط.

وكانت دائمًا مهُووسة ومهُووسة بالمعاناة منه فِيْ أي وقت، بمجرد ظهُور أي أعراض، حتى أقلها، ذهبت على الفور إلَّى الطبيب، وعَنّْدما شعرت بالخدر فِيْ وجهها لأول مرة، ذهبت إلَّى الطبيب، لكنه أخبرها أن ذلك كان بسبب الإجهاد ولا شيء أكثر وأنه بخير تمامًا.

لكن مع مرور الوقت وجدت أن هذا التنميل يزداد ويصل إلَّى نهايات جسدها وهنا تأكدت أنها على وشك الإصابة بسكتة دماغية وذهبت إلَّى طبيب آخر لإجراء فحص وبعد الفحص اكتشفت أنها يعاني بالفعل من سكتة دماغية.

ووصفت الطبيبة بعض أدوية سيولة الدم للتخلص من هذه المشكلة واستمرت فِيْ العلاج لمدة شهر اكتشفت بعدها أن الأعراض اختفت ولم تظهر مرة أخرى لكنها استمرت فِيْ إجراء الفحوصات الدورية.

4- خبرة فِيْ مرض التصلب اللويحي

من أهم التجارب التي قُدمت عَنّْ تجربتك مع خدر الوجه ما حدث لامرأة مصابة بالتصلب المتعدد، والتي تروي تجربتها وتقول إنه مرض يسبب الشعور بالإرهاق والتعب، وذلك لأنه كذلك. بسبب الجهاز المناعي يقوم الجهاز بتدمير الغشاء المحيط بالأعصاب وهُو وظيفة الجهاز العصبي المناعة الأساسية.

وأوضحت أن هذا الضرر يؤثر سلبًا على الاتصال بين الدماغ وأعضاء الجسم المختلفة، كَمْا أنه يشمل أعراضًا تتغير فِيْ شدتها بمرور الوقت، قائلة إنها كانت تشعر بنقص الحساسية فِيْ أجزاء من الأطراف ثم الأمر. تقدمت حتى أصبحت الجوانب بالكامل وهذه الأعراض تظهر دائمًا فِيْ الأطراف، الجزء السفلي من الجسم.

والأمر لم يتوقف عَنّْد هذه النقطة، بل زاد الألم والحكة فِيْ مناطق مختلفة من الجسم، وعَنّْدما ذهبت إلَّى الطبيب طلب منها إجراء بعض فحوصات الدم وأشعة الرنين المغناطيسي للحصول على صورة مفصلة عَنّْ أعضاء الجسم الداخلية، ثم تبين أنه يعاني من مرض التصلب المتعدد.

وصف الطبيب بعض الأدوية لتقليل الالتهاب الذي يزداد فِيْ بعض الحالات، وبعد استمرار العلاج قرابة أسبوعين، وجدت أن أعراض هذا التنميل خفت، وبعد شهر اختفت تمامًا ولم تظهر مرة أخرى.

5- الشعور بتنميل فِيْ الوجه أثناء الحمل

من بين التجارب المهمة التي أثيرت عَنّْد ذكر تجربتك مع خدر الوجه، الشعور بالخدر أثناء الحمل، فقط عَنّْد الضرورة.

لكن فِيْ الأيام الأخيرة من حملها أصيبت بارتفاع فِيْ ضغط الدم ناتج عَنّْ زيادة البروتين فِيْ بولها، بالإضافة إلَّى متلازمة هِيْلب المعروفة، ولم تستطع تحمل هذا التنميل، لذلك شعرت بهذا الجزء منها. كان الوجه مفقودًا.

أخبرها بالتشاور مع الطبيب أن هذا التنميل نتج عَنّْ اعتلالها العصبي السابع وأنه يحدث لكثير من النساء خلال فترة الحمل هذه.

لكنه حذرها من أن معدل الشفاء التام قد يكون ضئيلًا بعض الشيء، لذا إذا شعرت بالخدر مرة أخرى، يجب أن تستشيرها، وعَنّْدما تناولت الدواء وجدت أن التنميل ظهر فِيْ وقت أقل وكانت قادرة على تحمله. وذلك لرغبتها فِيْ عدم تناول أي أدوية أخرى من شأنها الإضرار بالجنين.

أسباب تنميل الوجه

عَنّْدما تذكر تجربتك مع خدر الوجه، يجب أن نذكر أسباب تنميل الوجه لأن هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلَّى التنميل كأعراض. يعتبر من الأعراض الرئيسية لمختلف الحالات المرضية ومن أهم هذه الأسباب ما يلي

1 – الصداع النصفِيْ

وهُو مرض ينتج عَنّْه صداع، وهناك نوع واحد يسبب تنميل فِيْ الوجه أو تنميل من جانب وآخر يظهر على الشخص إلَّى جانب التنميل ويمكن تلخيص هذه الأعراض على النحو التالي

  • عيب فِيْ الرؤية.
  • الشعور بالدوار
  • مشاكل فِيْ الكلام.

إذا كان التنميل ناتجًا عَنّْ هذه الحالة، فغالبًا ما يتم حلها فِيْ غضون 24 ساعة من نوبة الصداع ودون الحاجة إلَّى زيارة الطبيب.

2- تعاني من الحساسية

يحدث خدر الوجه أحيانًا بسبب رد فعل تحسسي لمسببات الحساسية، وتختلف هذه المحفزات من شخص لآخر، على سبيل المثال، يعاني بعض الأشخاص من أنواع معينة من الطعام، أو بعض الأدوية، أو بعض المواد الطبيعية المنتشرة فِيْ البيئة. تشمل الأعراض الرئيسية للحساسية ما يلي

  • منقي؛
  • سعال؛
  • حكة فِيْ العين.
  • متسرع.
  • البرد.

3- الإصابة بالعدوى

بعد أن قدمنا ​​لك تجربتك فِيْ خدر الوجه، تجدر الإشارة إلَّى أن خدر الوجه يحدث غالبًا بسبب الإصابة بأنواع معينة من الالتهابات أو الالتهابات البكتيرية، ومن أهم أنواعها

  • عدوى اللثة.
  • تضخم الغدد الليمفاوية.
  • انسداد الغدد اللعابية.

4- تناول بعض الأدوية أو الكيماويات

فِيْ كثير من الحالات يكون التنميل ناتجًا عَنّْ بعض الآثار الجانبية التي تنتج عَنّْ استخدام بعض الأدوية أو استخدام العقاقير المخدرة، ومن أهم هذه الأنواع ما يلي

  • مضادات الهِيْستامين.
  • مضادات الاكتئاب.
  • كوكايين.
  • أدوية العلاج الكيميائي.

5- التعرض لإصابة فِيْ الرأس

فِيْ بعض الأحيان، قد يؤدي التعرض لضربة قوية على الرأس متفاوتة الشدة، مثل الصدمة أو الارتجاج أو إصابات أخرى فِيْ الرأس، إلَّى تلف أعصاب النخاع الشوكي والدماغ، وهذه الأعصاب مسؤولة بشكل أساسي عَنّْ عملية الإدراك، مما يؤدي إلَّى خدر فِيْ جانب واحد من الوجه أو الوجه بالكامل وقد يستمر هذا التنميل لمدة 24 ساعة بعد الإصابة.

6- أسباب أخرى للخدر

بعد عرض تجربتك مع خدر الوجه، نذكر بعض الأسباب الأخرى التي قد تؤدي إلَّى تنميل الوجه، ومن أبرز هذه الأمراض ما يلي

  • مرض لايم هُو عدوى تسببها لدغة القراد، والخدر هُو أكثر أعراض الخدر شيوعًا إذا تُرك دون علاج.
  • المعاناة من نوبة إقفارية عابرة أو ما يُعرف باسم النوبة الإقفارية.
  • فِيْ حالة بعض أمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة.
  • إذا كان الشخص مصابًا بشلل الوجه النصفِيْ أو شلل الوجه النصفِيْ.
  • عَنّْدما يكون لديك ورم فِيْ المخ.
  • يعاني من نقص حاد