أهم المشكلات الصحية فِيْ الثلث الأخير من الحمل

بعد بلوغ الثلث الأخير من الحمل، تختلط المشاعر وتتناقض، بين الإثارة بقدوم الطفل الذي كان ينتظره منذ شهُور، والقلق والخوف من التحدي الجديد. قدوم مولود جديد ولا تثقل نفسك بالكثير من التفكير والتوتر.

أكثر المشاكل الصحية شيوعًا فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة

مشكلة الحموضة

من أكثر المشاكل شيوعاً التي يسببها كبر حجم الرحم والتي يمكن أن تضغط قليلاً أو ترخي المعدة مسببة الحموضة مثل الصودا والأطعمة الدهنية والشوكولاتة.

مشكلة عدم إيجاد وضعية مريحة للنوم

مع زيادة حجم بطنك، يصبح من الصعب جدًا النوم على ظهرك، فبمجرد أن تتمدد فِيْ هذا الوضع تشعر بضيق وصعوبة فِيْ التنفس، والحل قبل أن تنام على يمينك وعلى جسمك. الجانب الأيسر، قد تستيقظ فِيْ منتصف الليل مع ألم ناتج عَنّْ طول النوم على نفس الجانب وخدر أو تقلصات فِيْ ربلة الساق أو الركبة، وللحصول على أفضل وضعية للنوم، استخدم وسادة لدعم نفسك. أقرب إلَّى مستوى معدتك.

اقرئي أيضًا أوضاع نوم مريحة للحوامل فِيْ الأشهر الأخيرة

مشكلة تقلصات القدم والساق والركبة

ويزداد فِيْ الطقس البارد خاصة أثناء النوم، وللعلاج، تناول ما لا يقل عَنّْ حبتين من الموز وتناول واحدة منهما قبل النوم مباشرة.

مشكلة الأرق

هناك العديد من أسباب الأرق فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة، مثل الإجهاد، والتبول أكثر، والاستيقاظ عَنّْد تغيير وضع نومك.يساعد على النوم بسلام، مثل القراءة.

مشاكل أخرى فِيْ التبول

مع زيادة ضغط الجنين على المثانة، من المتوقع أن يزداد التبول، ولتقليل هذه المشكلة، حاول توزيع المشروبات التي تتناولها أثناء النهار، مثل منتجات الألبان والعصائر والماء، وتقليلها ليلاً و يقترب مَوعِد النوم.

مشكلة ضيق التنفس

إنه شعورك بصعوبة كبيرة فِيْ التنفس وعلاجه، حاول الحفاظ على درجة حرارة مناسبة لك وحاول الجلوس بشكل مستقيم بمساعدة الوسائد. أعراض الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل

مشكلة وذمة وانتفاخ الاطراف

وغالبًا ما يظهر بشكل أوضح خلال الثلث الأخير، ولمواجهة ذلك يجب شرب الكثير من الماء والسوائل وتجنب تناول الملح لتجنب تراكَمْ الملح والانتفاخ أكثر من الحد الطبيعي.

مشكلة التعب المستمر

إنه أمر متوقع جدًا لأن جسمك يواجه جميع أشكال التغييرات الممكنة، لذا تجنب الوقوف لفترة طويلة أو الإجهاد لتجنب حدوث انخفاض مفاجئ فِيْ ضغط الدم، وحاول أيضًا القيام بكل التسوق لحديثي الولادة قبل البدء فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة لتجنب الإرهاق. .