طرق سهلة تخلصك من آلام الرقبة المزعجة

الإجهاد والعمل طويل الأمد، سواء فِيْ المكتب أو فِيْ المنزل، سوف يسببان بالطبع آلامًا فِيْ الرقبة، فلا داعي للقلق، فالأمر ليس بهذه الخطورة، فهناك بعض الإجراءات التي يجب اتباعها لتخفِيْف آلام الرقبة

تدليك منطقة الرقبة

يمكنك القيام بهذه التمارين بنفسك أولاً، تدليك من منطقة الذراع إلَّى منطقة الرقبة، وأثناء عملية التدليك، اضغط برفق على منطقة الرقبة، باستخدام الإبهام فِيْ هذه العملية، وكرر ذلك لعدة دقائق.

تمارين الرقبة

فِيْ حالة وجود آلام فِيْ الرقبة، تحتاج إلَّى اللجوء إلَّى هذه التمارين التي تساهم فِيْ التخلص من التوتر من العضلات المشدودة، لمدة 15 دقيقة وستشعر بأن آلام الرقبة قد هدأت، فقط كررها إذا شعرت بالألم مرة أخرى. حرك رأسك من الأمام إلَّى الخلف وحرك وجهك باتجاه صدرك ثم لأعلى وإذا شعرت بالألم فلا تحرك رأسك للأمام أو للخلف بل أدر رأسك إلَّى اليمين ثم إلَّى اليسار لبضع دقائق. ( تمارين السلامة الخلفِيْة فِيْ العمل)

صندوق ثلج

استخدم كيس ثلج وضعه على المنطقة المؤلمة لمدة 20 دقيقة.

الاسترخاء فِيْ الماء الساخن

إذا شعرت بألم فِيْ حلقك، فمن الأفضل الاسترخاء فِيْ الحمام لمدة 20 دقيقة فقط ثلاث مرات يوميًا لتخفِيْف الألم الناجم عَنّْ تصلب الرقبة.

المسكنات الموضعية

يمكنك استخدام مسكنات الألم التي تحتوي على المنثول أو أي مكون آخر يساعد فِيْ تهدئة التهاب الحلق بمساعدة طبيبك.

تقليل النشاط البدني

إذا كنت معتادًا على ممارسة رياضة معينة لبعض الوقت ثم عدت إليها فجأة، ستشعر بألم شديد خاصة فِيْ منطقة الرقبة، لذلك ننصحك بالتوقف عَنّْ ممارسة هذه الرياضة لمدة يومين إلَّى ثلاثة أيام. الخلوات.

يرتدي طوق العَنّْق

يمكنك استخدام طوق الرقبة، سواء فِيْ المنزل أو فِيْ العمل، مما يساعد على استقرار عظام الرقبة، لكن اعلم أن ارتداء هذه الياقة لفترات طويلة يمكن أن يؤثر سلبًا على الرقبة.

خذ استراحة من وقت لآخر

تتطلب طبيعة عملك أن تجلس لساعات طويلة مما تسبب فِيْ آلام شديدة فِيْ الرقبة. الحل بسيط. حاول تحريك عضلاتك من وقت لآخر عَنّْدما تكون فِيْ المكتب، على سبيل المثال الانتقال من المكتب إلَّى الحمام والعكس، اختر كرسيًا مريحًا، وقم بتمرين رقبتك من وقت لآخر.

تأكد من أنك فِيْ وضع مريح أثناء النوم

يمكن أن تكون الوسائد والمراتب التي كنت تنام عليها هِيْ سبب آلام الرقبة، اختر نوع الوسادة والمراتب التي ستوفر لك الراحة أثناء النوم. ( 8 أوضاع للنوم وتأثيرها على الصحة)