7 حقائق غريبة عَنّْ أسنانك قد لا تعرفِيْنها

عادة لا نبدأ فِيْ الاعتناء بأسناننا إلا إذا اشتكينا من ألم الأسنان أو الضرس أو عَنّْدما نلاحظ اصفرار اللون والبقع التي تظهر على الأسنان، على الرغم من أن الأسنان تعتبر من أهم أجزاء جسم الإنسان. سواء من الناحية الصحية أو الجمالية .. الابتسامة الجميلة ليست كاملة. بدون أسنان صحية ( أسنان بيضاء فِيْ 6 خطوات)

فِيْ هذا المقال سنتعرف على حقائق غريبة ربما تسمعها عَنّْ أسنانك لأول مرة

صلبة جدا

المينا الموجودة فِيْ أسنانك هِيْ أصعب مادة فِيْ جسم الإنسان، لكن هذا لا يعَنّْي أنه يجب عليك محاولة فتح أسنانك بأوعية بلاستيكية فِيْ المرة القادمة.

مليئة بالبكتيريا

يعيش ما يقرب من 300 نوع من البكتيريا فِيْ فم الإنسان، تذكر هذه الحَقيْقَة عَنّْدما تقرر الذهاب إلَّى الفراش دون تفريش أسنانك بحجة الإجهاد أو الكسل ( 7 أخطاء يجب تجنبها أثناء تنظيف أسنانك)

يجب تنظيفها لفترة أطول من الوقت

يوصي أطباء الأسنان بتنظيف أسنانك جيدًا لمدة دقيقتين إلَّى ثلاث دقائق يوميًا لضمان بقاء أسنانك نظيفة وصحية، لكن الإحصائيات تشير إلَّى أن متوسط ​​الوقت الفعلي الذي يقضيه الشخص فِيْ تنظيف أسنانه كل يوم لا يزيد عَنّْ 48 ثانية، مما يجعله مناسبًا. تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل فعال. بالطبع ليس كافِيًْا.

جمال الأسنان لا يتبع قاعدة واحدة

يعتقد الكثيرون أن الأسنان الجميلة هِيْ أسنان بيضاء محاذاة بإحكام ودقة مثل تلك التي نراها فِيْ إعلانات معجون الأسنان، ولكن هذه ليست بأي حال من الأحوال قاعدة ثابتة، على سبيل المثال فِيْ اليابان، الأسنان الملتوية هِيْ علامة على الجمال. تلجأ بعض النساء اليابانيات إلَّى الجراحة التجميلية ويحولن أسنانهن المستقيمة إلَّى أسنان ملتوية لجعلها أكثر جمالا. ( نصائح للتغلب على رائحة الفم الكريهة)

شاهدي أيضاً لماذا تظهر أسنان الأطفال الأمامية معوجة

أسنانك لها انطباع مميز

كَمْا أن للأسنان بصمة مميزة مثل الأصابع والعينين.

أسنان خفِيْة أعداء

هذا سبب مهم لتنظيف أسنانك بانتظام بعد كل وجبة، لأن القهُوة والسكر والحلويات وعصير الفاكهة والنشا فِيْ البطاطس والصودا وغيرها من الأطعمة التي نحبها ونأكلها غالبًا يمكن أن تترك بقعًا على الأسنان وتضعفها.

تحتاج الأسنان إلَّى اللعاب

يصل متوسط ​​اللعاب الذي ينتجه الإنسان فِيْ حياته إلَّى 40 ألف لتر ويساعد على تنظيف الأسنان بشكل طبيعي، لكن قدرة الإنسان على إفراز اللعاب تضعف مع تقدم العمر، وهذا ما يفسر تعرض المسنين لمزيد من مشاكل الأسنان.

أخيرًا، نذكرك أنك بحاجة إلَّى العَنّْاية بأسنانك والعَنّْاية بالفرشاة اليومية. ولا تنس إخبارنا بأغلب المعلومات التي كانت جديدة بالنسبة لك.