احترسي من تكحيل عيون المولود

الحاجبين الصغار 1

غالبًا ما لا تظهر حواجب الأطفال بشكل واضح فِيْ الأشهر القليلة الأولى بعد الولادة، حيث استخدمت مجموعة من الأمهات أقلام الكحل لرسم الحواجب لأطفالهن كنموذج متوقع لشكل حواجب الأشبال فِيْ المستقبل، وتنزيلها الأمهات الصور على انستجرام مزحة! بأشكال مضحكة وروح الدعابة للغاية، وعلى الرغم من أن الأمهات اعتبرن هذه الصور للتسلية والضحك فقط، لكن احذر من محاولة القيام بمثل هذه الخطوة، فقد تصيب عيني طفلك – لا سمح الله – خاصة عَنّْدما يتحرك أطفال هذا العمر باستمرار، وهُو ما يجعل من الصعب على الأم التحكَمْ فِيْ عملية استخدام قلم الكحل بالقرب من العينين.

الحاجبين الصغار 2

فِيْ مصر ودول الخليج العربي، هناك أيضًا تقليد فِيْ وقت ولادة المولود الجديد، وهُو كحل الأطفال، ويتم ذلك من قبل الجدة أو الجد، لأنهم يعتقدون أن كحل العين يساعد على صنع عيون أوسع، بالإضافة إلَّى رسم حواجب الطفل بالآيلاينر، معتقدين أنها ستبدو سريعة وذات شعر كثيف! لكن الحَقيْقَة أن بشرة الأطفال فِيْ هذا العمر حساسة للغاية، لذا فإن استخدام مزيل المكياج لإزالة الكحل يمكن أن يسبب لهم الحساسية. وربما تسبب مكونات الكحل فِيْ تهِيْج وحساسية بشرة طفلك. كَمْا أن بعض أنواع الكحل تحتوي على الرصاص مما قد يؤدي إلَّى التسمم ويمكن أن تتفاقم الحالة فِيْ فقر الدم والتشنجات – لا قدر الله -.

الحاجبين الصغار 3

بالطبع، من الرائع التقاط صور للأطفال بصور مضحكة، ولكن دون الإضرار بقضيبك.

حواجب صغيرة 4

يبدو أن هذا الطفل غير سعيد بشكل الحاجب الجديد!

الحاجبين الصغار 5

بينما يبدو هذا الطفل سعيدًا ويستمتع بالمظهر الجديد.

الحاجبين الصغار 6

من هذا أعتقد أن السؤال هُو ما يدور فِيْ ذهن الرجل الصغير الرائع.

الحاجبين الصغار 7

فِيْ الختام نحذر أولياء الأمور من استخدام مثل هذه الأشياء التي يمكن أن تضر بالأطفال واستخدام برامج فوتوشوب متخصصة فِيْ هذا الأمر، حيث يمكنك وضع صور مضحكة لطفلك وفِيْ نفس الوقت تجنب تعريض طفلك للخطر، ما رأيك