ظهُور حبوب بيضاء على الذكر

ظهُور البثور البيضاء على الرجال

هل سبق لك أن تعرضت لمجموعة من الحبوب البيضاء على القضيب وتسببت فِيْ ألمك، بالطبع هذه المنطقة تتعرض للعديد من المشاكل الصحية المختلفة التي تؤثر عليها بشكل عام والتي تزعج الكثير من الرجال، لذلك من خلال موضوعَنّْا اليوم سوف نقرأ عَنّْ أعراض ظهُور الحبوب البيضاء بالتفصيل للرجال كالتالي

  • تظهر مجموعة من النتوءات الرمادية أو الوردية فِيْ منطقة الأعضاء التناسلية الذكرية، مما يسبب حكة شديدة.
  • يبلغ حجم الحبوب حوالي 4 مم، ولا يمكن أن تكون أكبر، وقد تتسبب أحيانًا فِيْ خروج بضع قطرات من الماء، ولكن ليس كثيرًا.
  • يوجد تشابه كبير بين البثور والبثور التي تظهر فِيْ الجزء العلوي من القضيب.
  • لا يسبب عدوى بشكل مباشر أو غير مباشر.

ما هِيْ أسباب ظهُور البقع البيضاء على القضيب

فِيْ ظل الحديث المستمر عَنّْ ظهُور حبوب بيضاء على القضيب الذكري، علينا أن نقدم لكَمْ من خلال هذه الفقرة أهم الأسباب التي تؤدي إلَّى ظهُور حبوب بيضاء على القضيب الذكري على النحو التالي

1- نمو الشعر تحت الجلد

فِيْ كثير من الحالات، يمكن أن ينمو شعر العانة تحت الجلد فِيْ الجهاز التناسلي للرجل، مما قد يؤدي إلَّى ظهُور بثور حمراء أو بيضاء أو بثور مليئة بالصديد، وعادة ما يتعرض الرجل لذلك بعد التخلص من شعر العانة. الشعر أو الشعر الذي ينمو على القضيب.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الحبوب لا تسبب القلق ولا تسبب الخوف وعادة ما تزول من تلقاء نفسها ولكن تجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ هذه الحالة يجب الابتعاد عَنّْ التشقق أو العصر حيث يمكن أن يتسبب ذلك فِيْ انتقال العدوى. ومزيد من تفاقم الأعراض.

2- انسداد المسام.

من المعروف والشائع أنه بسبب انسداد المسام، بما فِيْ ذلك منطقة الأعضاء التناسلية، تظهر البثور فِيْ أي منطقة من الجلد، وبعد ذلك، بالإضافة إلَّى العرق والدهُون، يتراكَمْ الكثير من الجلد الميت فِيْ المسام، وهذا بشكل عام يسبب ظهُور مجموعة من النتوءات البيضاء على شكل جلد ومع ذلك فهِيْ عبارة عَنّْ بثرة غير ضارة قد تختفِيْ من تلقاء نفسها بعد يوم أو يومين من ظهُورها.

3- حطاطات لؤلؤية على القضيب

هِيْ مجموعة من الحبوب البيضاء تظهر على شكل سلسلة أو صف حول مقدمة قضيب الرجل، بالرغم من أن سبب ظهُورها لم يتضح بعد، إلا أنها تعتبر مظهرًا غير ضار يؤثر بشكل كبير على صحة الرجل.

ولكن فِيْ حالة وجود دم أو شعور بحكة مستمرة، فِيْ هذه الحالة يجب زيارة الطبيب المعالج بشكل عاجل لاتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، مع ضرورة الابتعاد عَنّْ التلاعب، حيث قد يؤدي ذلك إلَّى الإصابة بالعدوى أو التندب.

4- التهاب الحشفة

فِيْ ظل الحديث المستمر عَنّْ ظهُور حبوب بيضاء عَنّْد الرجال، نجد أنه غالبًا ما تظهر مجموعة من الالتهابات المختلفة حول رأس القضيب، مما يؤدي إلَّى ظهُور حبوب بيضاء مؤلمة نوعًا ما حول القضيب وأحيانًا يمكن أن يظهر على شكل احمرار ويسبب الكثير من الألم.

تظهر هذه البثور عادة نتيجة لسوء النظافة الشخصية، مما يترك المنطقة رطبة وعدم الاهتمام بنظافتها، حيث يؤدي ذلك إلَّى خلق بيئة رطبة تزيد من احتمالية ظهُور العفن والجراثيم. المنطقة التي يمكن أن تؤدي إلَّى ظهُور البثور البيضاء على الرجال.

5- عدوى فطرية

قد يكون السبب الواضح أحيانًا هُو عدوى الخميرة، وهِيْ أحد أهم أنواع فطريات الخميرة التي تحدث بشكل طبيعي داخل الجلد وعادة ما ينتج عَنّْها مجموعة من الحبوب البيضاء حول القضيب والخصيتين.

ليس هذا فقط، فهُو يسبب حكة وحرقان مستمرين مع الكثير من الإفرازات التي تتشابه فِيْ لونها مع الحليب واللبن الرائب، وقد يعاني المرء من صعوبة شديدة فِيْ التبول أو الجماع بشكل عام.

يحدث هذا عادة نتيجة الإهمال الكبير للنظافة الشخصية، والاستخدام طويل الأمد لكَمْية كبيرة من المضادات الحيوية مع أدوية الكورتيزون، مما يضعف المناعة بشكل كبير، ومن الجدير بالذكر أنه سيكون هناك انتقال للعدوى الفطرية. من الزوجة فِيْ حالة إصابتها به.

6- المليساء المعدية

هِيْ عبارة عَنّْ مجموعة من الالتهابات الفِيْروسية التي تسبب ظهُور مجموعة من الحبوب البيضاء على العضو التناسلي الذكري ويمكن أن تظهر فِيْ بعض المناطق الأخرى من الجلد ويمكن أن تظهر بشكلها الأحمر وهِيْ كبيرة جدًا ومثيرة للحكة مع مرور الوقت .

والجدير بالذكر أنه من الأمراض المعدية التي يمكن أن يصاب بها الرجل عَنّْ طريق الاتصال الجنسي أو ملامسة الجلد المصاب، ناهِيْك عَنّْ أنه يمكن أن ينتقل إذا تم استخدام الأدوات الشخصية للشخص المصاب به. إلَّى إنشائها وانتشارها على نطاق واسع فِيْ العديد من المجالات الأخرى.

7- التهاب الجريبات

هِيْ عدوى تصيب منطقة بصيلات الشعر الموجودة فِيْ منطقة العانة أو على القضيب بشكل عام، وعادة ما تظهر نتيجة التعرض لعدوى فطرية أو بكتيرية تؤدي إلَّى ظهُور مجموعة بيضاء أو البثور الحمراء على الجلد، والتي عادة ما تكون مصحوبة بحكة مؤلمة، ناهِيْك عَنّْ أنها يمكن أن تمتلئ بالصديد.

الأعراض التي تتطلب زيارة الطبيب

كَمْا ذكرنا سابقًا، فإن ظهُور حبوب منع الحمل البيضاء عَنّْد الرجال أمر شائع ولا يدعو للقلق ويمكن أن يختفِيْ من تلقاء نفسه بعد فترة قصيرة من الزمن، ولكن ثبت أن هناك عدة أعراض تتطلب العلاج. زيارة الطبيب المعالج من أجل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فِيْ الحالة المعينة وما سنعرضه عليك من خلال الفقرة التالية

  • إذا استمرت أعراض الألم المستمر لأكثر من 7 أيام.
  • شعور بألم مبرح.
  • ظهُور مجموعة من الانتفاخات فِيْ القضيب.
  • إصابة القضيب الذكري بالجفاف والتعرض للاحمرار.
  • يخرج الكثير من القيح، بالإضافة إلَّى إفرازات غير طبيعية.
  • تتجمع مجموعة كبيرة من البثور فِيْ هذه المنطقة.

كَيْفَِيْة التعامل مع حبوب القضيب

فِيْ كثير من الحالات، يمكن أن تختفِيْ من تلقاء نفسها بعد يومين من ظهُورها، ولكن كَمْا ذكرنا، هناك حالات يمكن أن تتفاقم فِيْها الأعراض، وفِيْ هذه الحالة يجب زيارة الطبيب المعالج بشكل عاجل لعلاجها بالطريقة المناسبة.