كَيْفَ تتخلصين من المشاعر السلبية قبل النوم

الذهاب إلَّى الفراش ليلًا حاملاً بعض المشاعر السلبية ليس فكرة جيدة على الإطلاق، لأن ما يحدث هُو أنك تستيقظ فِيْ الصباح مع المزيد من هذه المشاعر غير السارة. المواقف السيئة أو حتى القلق من أي شيء .. لكن كَيْفَ نتخلص من هذه المشاعر قبل الذهاب إلَّى الفراش لمحاولة النوم [اقرأي أيضًأ    8 أشياء لا تفعليها قبل النوم .]

هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها للحصول على نوم جيد وعقل صافٍ مع الاستمرار فِيْ القيام بذلك

  • لن يحدث شيء أسوأ فكر فِيْ هذه العبارة كثيرًا، بغض النظر عَنّْ الموقف الذي حدث خلال يومك، فإن الشعور بالأمان والرضا قبل النوم سيحول مشاعرك السلبية وسيتوقف عقلك عَنّْ تخيل السيناريوهات والأحداث الأسوأ التي ستجلب لك فِيْ النهاية لتزعج. النوم والأرق.
  • الحديث تحدث إلَّى صديقك المقرب، أختك، قريبك، زوجك، الشخص الذي تشعر براحة أكبر معه .. أفرغ الطاقة السلبية وستعطيك شعورًا بالرضا وبالتالي ستتخلص من التفكير قبل النوم.
  • غيّر حالتك الذهنية استمع إلَّى الموسيقى، صلّ واستمع أو اقرأ الدعوات. تخلص من التوتر بالتأمل والهدوء، وهُو ما يمكنك تحقيقه من خلال ما سبق.
  • قم بتعتيم الضوء فِيْ الغرفة تمامًا تسترخي أجسادنا تلقائيًا للنوم فِيْ الظلام والضوء الخافت والاستشفاء فِيْ النهار أو مع وجود الأضواء فِيْ الغرفة، وخلق الجو المناسب لتهدئة أعصابك عَنّْ طريق إطفاء الضوء تمامًا والاسترخاء قليل. [اقرأي أيضًا  كَيْفَ تتخلصين من كبت المشاعر.]
  • دلل نفسك دع العالم يذهب أينما شاء واذهب واستمتع بحمام دافئ برائحة عطرك المفضل، وتناول كوبًا من العصير أو الحلوى، فقط ابتعد عَنّْ المنشطات مثل الشاي والقهُوة، وارتدي الملابس التي تحبها وتأكد من كل المشاعر السلبية. ذهبوا بلا رجعة مع الماء من الدش .. كأنك تنفضين ملابسك بالضبط.
  • ماذا عَنّْ بعض التمارين الخفِيْفة قبل النوم ! سيساعدك عدد قليل منهم على التخلص من المشاعر السلبية التي تطاردك وكذلك الحصول على جسم وصحة أفضل، أليس كذلك وبالطبع، فإن الحصول على قسط كافٍ من النوم سيساعدك على الشعور بالتحسن.
  • فكر فِيْ أفضل الأشياء التي فعلتها فِيْ يومك وأسبوعك وشهرك … تذكر لحظات النجاح والتألق وركز عليها قبل أن تنام. تعامل مع المواقف السلبية عَنّْدما يتعامل المخرج مع مشاهد غير مرغوب فِيْها فِيْ فِيْلم، إما عَنّْ طريق إزالتها. خارج شريط الصور تمامًا، أو من خلال تسريع حركتهم، سيمرون بدون تأثير.
  • أحط نفسك باللون الأخضر شخصياً، عَنّْدما أشعر بالحزن، اذهب فِيْ نزهة فِيْ مكان محاط بالأشجار، أو حتى انظر إلَّى صور الطبيعة، وارتدي ملابس خضراء فِيْروزية، أو حتى أحضر عشبة إلَّى غرفتك أو عملك. يا له من تأثير هذا اللون السحري على الحالة العقلية!
  • تحدث إلَّى نفسك أستطيع أن أرى أنك تضحك الآن … الحَقيْقَة هِيْ أن الدراسات أظهرت أن الأشخاص الذين يتحدثون إلَّى أنفسهم قبل النوم بعبارات إيجابية جميلة تحفزهم على الاستمرار فِيْ الحياة هم أكثر الناس نجاحًا والناس الأقل. يتعرضون لمشاكل القلب والتوتر وأمراض الجهاز العصبي
  • تخيل تخيل أن كل مشاكلك قد تم حلها بين عشية وضحاها. تخيل أن غدًا سيجلب لك مفاجأة جيدة. وبذلك تصبح رؤيتك أوضح بالنسبة للموقف والأحداث من حولك ومن ثم القدرة على حلها والتغلب عليها فعليًا بمرور الوقت.
  • [اقرأي أيضًا أطعمة تساعد على النوم و أخري تمنعه .]

    الآن قل لي .. كَيْفَ تتخلص من مشاعرك السلبية قبل النوم ! هل تمانع فِيْ مشاركة نصيحتك معَنّْا، سوبر