كل شيء عَنّْ الولادة فِيْ الماء!

فِيْ الآونة الأخيرة، أصبحت الولادة فِيْ الماء شائعة جدًا فِيْ العالم الغربي، وبما أن الماء الدافئ له تأثير كبير على الجسم بسبب استرخاء الجسم وتقليل التوتر بشكل عام، فقد جاءت فكرة الولادة فِيْ الماء من خلال الموقع الرسميك لما لها من خصائص جيدة . التأثير على الأم والطفل.

ما هِيْ الولادة المائية

الولادة فِيْ الماء تعَنّْي أن الأم تمر بالمخاض والولادة، أو كليهما، فِيْ وعاء مملوء بالماء الدافئ عَنّْد حوالي 37.5 درجة مئوية. تختار بعض النساء الحصول على الماء فقط، وفِيْ لحظة المخاض يفضلن الخروج والولادة خارج الماء والبعض الآخر يفضل الولادة فِيْ الماء ولكل منهما أسبابه، ولكن فِيْ النهاية وفِيْ كلتا الحالتين تستفِيْد المرأة من الماء الدافئ فِيْ تخفِيْف التوتر والضغط حتى لو لم تنه الولادة داخل الحوض. يستفِيْد الجنين من صعوده إلَّى جو مشابه للجو داخل الرحم مما يزيد من هدوءه ويقلل الصدمة عليه.

(طرق طبيعية لتخفِيْف آلام المخاض)

هل يمكنني الولادة فِيْ الماء

أي حالة طبيعية تمر بحمل طبيعي وتكون الأم والجنين بصحة جيدة يمكن أن تلد فِيْ الماء، ولكن هناك حالات قليلة لا يكون فِيْها ذلك ممكنًا

  • إذا كانت الأم مصابة بمرض جلدي مرض جلدي ينتشر بسهُولة فِيْ الماء، لذلك يجب استشارة طبيبك أولاً بعَنّْاية.

  • إذا لم يتخذ الطفل الوضع الصحيح للولادة.

  • إذا كنت أكثر عرضة للنزيف بعد الولادة.

  • إذا كنت حاملاً بأكثر من طفل هناك حالات يكون فِيْها الولادة المائية طبيعية، ولكن فِيْ هذه الحالة عليك ة الطبيب والتأكد من سلامة كل شيء.

  • الولادات المبكرة.

  • فِيْ حالة حدوث تسمم الحمل أو تسمم الدم.

  • هل يخفف الماء من آلام المخاض

    من المعروف أن الماء الدافئ يساعد الجسم على الشعور بالاسترخاء والراحة، ويزيل التوتر من العضلات. يكون التوتر فِيْ ذروته أثناء الولادة، وبالتالي يكون الشعور بالألم أقوى، لذا فإن الماء الدافئ مهم فِيْ مثل هذا الوقت.

    هذه واحدة من أكبر وأكبر فوائد الولادة فِيْ الماء لأن الماء الدافئ يساعد المرأة على الهدوء ويزيد من تدفق هرمون الولادة (الأوكسيتوسين) وبمجرد أن يتدفق الأوكسيتوسين بشكل فعال فإنه يعمل على تنظيم الانقباضات. فِيْ الرحم ثم يتلقى الدماغ إشارة قوية ويطلق هرمون الإندورفِيْن، وهُو هرمون يساعد فِيْ تخفِيْف الآلام (أقوى بعشر مرات من المورفِيْن).

    تساعد الحالة التي يُعطى للجسم عَنّْ طريق الماء الدافئ على تخفِيْف الألم بشكل فعال وفعال، فكلما كانت المرأة أكثر هدوءًا، زادت قدرتها على التخلص من الألم.

    ما هُو الوقت المناسب لدخول بركة الولادة

    لا يوجد وقت محدد لدخول المسبح، لكن بعض الأبحاث تميل إلَّى عدم دخول الماء فِيْ بداية المخاض، لأن هذا يمكن أن يقلل الانقباضات فِيْ بعض الحالات. من الأفضل دخول الماء عَنّْدما يصل فتح عَنّْق الرحم إلَّى خمسة سنتيمترات أو أكثر.

    ومع ذلك، إذا كانت التقلصات والولادة تحدث بشكل طبيعي وكانت الحالة طبيعية، فمن الممكن الدخول حتى قبل ذلك، وفِيْ النهاية يحدث كل شيء تحت إشراف ومراقبة الطبيب.

    هل المراقبة المستمرة ضرورية أثناء الولادة فِيْ الماء

    نعم؛ من المهم جدًا أن تتم مراقبتك عَنّْ كثب من قبل طبيب وممرضة أثناء المخاض لتجنب أي مفاجآت غير متوقعة، ومن المهم أيضًا أن يكون لديك رفِيْق فِيْ المسبح، والذي قد يكون زوجك أو أي شخص تريد المساعدة. ودعمك.

    ستستخدم الممرضة دوبلر مائي لمراقبة معدل ضربات قلب الجنين كل 15 دقيقة وستراقب أيضًا معدل ضربات قلب الجنين بعد كل انقباض للتحقق باستمرار من أي تشوهات تتطلب منك المغادرة على الفور.

    من المهم أيضًا مراقبة ضغط الدم والنبض ودرجة الحرارة لضمان سلامتك.

    ما هِيْ مسكنات الألم التي يمكن استخدامها أثناء الولادة فِيْ الماء

    لا يمكن استخدام حقنة البطن فِيْ الولادة المائية، وبشكل عام لا يمكنك استخدام المهدئات عَنّْ طريق الحقن لأنها يمكن أن تجعلك تشعر بالنعاس، لذلك بعد استخدامها يجب أن تنتظر وقتًا كافِيًْا قبل دخول حمام السباحة لضمان تركيزك. الماء يعمل على الاسترخاء بشكل طبيعي. التواجد فِيْ المسبح أمر خطير. اسقِ عَنّْدما تشعر بالنعاس!

    (استخدام فوق الجافِيْة أثناء الولادة)

    ومع ذلك، هناك بعض الطرق التي يمكن استخدامها لتخفِيْف الألم أثناء الولادة فِيْ الماء، مثل

  • التدليك يمكن أن يمنحك رفِيْقك تدليكًا للظهر والكتف أثناء وجودك فِيْ الماء، فالتدليك يخفف الألم ويساعدك على الاسترخاء أكثر.

  • تنظيم التنفس استرخِ واسترخي وسيساعدك الماء الدافئ فِيْ ذلك. ضع نفسك بين الانقباضات والآخرين وحاول التركيز على جسمك وراحته وطفلك القادم. سيساعدك الاسترخاء على إطلاق المزيد من الأوكسيتوسين وبالتالي الإندورفِيْن، الألم الطبيعي المسكنات.

  • استنشاق Entonix عبارة عَنّْ مزيج من الأكسجين والنيتروجين (غاز الضحك) تستنشقه كلما احتجت من جهاز استنشاق صناعي، وهُو مسكن خفِيْف وآمن للآلام.

  • هل يوجد خطر إصابة الأم أو الطفل بالعدوى داخل المسبح

    من الممكن أن تتغوط المرأة أثناء عملية الطرد غير الطوعي للجنين وبالتالي تخشى العدوى عَنّْدما تكون الأم والطفل داخل البركة، ومع كل هذا الخوف فإن احتمال الإصابة لا يتجاوز 0.01٪، حيث معلن. .

    يقترح بعض الخبراء أن الماء يخفف البكتيريا إلَّى تركيز منخفض جدًا بحيث لا يسبب أي ضرر.

    كَيْفَ سيتنفس طفلي فِيْ الماء

    فِيْ اللحظة التي يولد فِيْها الطفل فِيْ الهُواء، يتنفس بسرعة ويبدأ فِيْ البكاء.

    فِيْ الماء الوضع مختلف. عَنّْدما يدخل الجنين الماء، يخرج من رحم الأم إلَّى بيئة شبيهة بالرحم، ولا يتنفس الطفل حتى يشعر بتغير الهُواء ودرجة حرارة جلد الوجه، ولكن بالطبع لا يزال هناك تنفس. من خلال الحبل السري.

    ثم يرفعه الطبيب ببطء حتى تمسك به، ثم يلمس وجهه الهُواء الخارجي ويبدأ بالتنفس من الخارج.

    فِيْ كثير من الولادات فِيْ الماء، لوحظ أن الأطفال لا يبكون، ويقول الأطباء إن الأطفال الذين يولدون فِيْ الماء يكونون أكثر هدوءًا من الأطفال الذين يولدون فِيْ الهُواء!

    متى عليك الخروج من الماء

  • إذا كان الألم يتجاوز قدرتك على التحمل وتحتاج إلَّى مسكن أو حقنة فوق الجافِيْة.

  • إذا كانت ضربات قلب طفلك غير منتظمة.

  • إذا كان هناك نزيف أثناء الولادة.

  • إذا كانت التقلصات بطيئة، فِيْمكن أن تتوقف وتبدأ من جديد عَنّْدما تعود إلَّى طبيعتها.

  • عَنّْد حدوث الإغماء أو النعاس.

  • إذا كان ضغط دم الأم مرتفعًا.

  • أخيرًا، إذا حدث الحمل بشكل طبيعي ولا تعانين من أي مشاكل وكنت بصحة جيدة، فلا مانع من الولادة المائية بعد استشارة الطبيب، لأنها تجربة جديدة ومفِيْدة لك ولطفلك، ما عليك سوى التأكد من أن الطاقم الطبي وتدريبهم على هذا النوع من الولادة وقدرة الممرضات على التعامل مع أي حالات طارئة.