9 حقائق غريبة لا تعرفِيْنها عَنّْ أظافرك

إن العَنّْاية بالأظافر والعَنّْاية بصحتها أمر يجب على المرأة أن تدرجه فِيْ روتينها اليومي للعَنّْاية بالنفس والجمال. قد لا تعرف يا عزيزي أن هناك العديد من الممارسات الخاطئة فِيْ صالونات التجميل والتي يمكن أن تضر بجمال بشرتك وأظافرك.

فِيْ السطور التالية سوف نكرر معكَمْ بعض الحقائق عَنّْ الأظافر التي ستوضح العديد من الأسئلة وتجعلك تنظر إلَّى أظافرك بشكل مختلف، سواء كنت ترغب فِيْ تزيينها بطلاء الأظافر أو الاعتماد فقط على العَنّْاية الطبيعية.

حقائق الأظافر

  • البشر هم الثدييات الوحيدة التي لها أظافر. ربما هذه الصفة مشتركة بين القردة فقط، التي تشبه البشر فِيْ نواح كثيرة، على عكس الآخرين الذين لديهم مخالب وليس أظافر.
  • تنمو أظافر الرجال أسرع من أظافر النساء قد تتفاجأ يا سيدتي، إذا عرفت أن أظافر الرجال تنمو أسرع من أظافر النساء. الاستثناء الوحيد هُو للنساء خلال فترة الحمل، خلال هذه الفترة تنمو أظافر النساء أسرع من نمو أظافر الرجال، فِيْ حين أن سرعة نمو الأظافر عَنّْد الرجال والنساء هِيْ نفسها فِيْ أشهر الصيف. يمكن أن يعزى ذلك إلَّى مستويات الفِيْتامينات والمعادن المختلفة، والتي تكون أقل عَنّْد النساء بسبب الدورة الشهرية وعادة ما تتحسن أثناء الحمل بسبب المكَمْلات ومستويات الهرمونات الأخرى.
  • تنمو الأظافر بمعدل 3.5 ملم شهريًا فِيْ المتوسط ​​، تنمو الأظافر حوالي 3.5 ملم كل شهر، لكن الظفر الأوسط ينمو بشكل أسرع ونمو الإبهام أبطأ، ويتغير معدل النمو فِيْ الصيف. حسنًا ومع الحمل كَمْا ذكرنا سابقًا.
  • يساعد قص أظافرك على النمو يؤدي قص أظافرك إلَّى تسريع نموها، تمامًا مثل قص شعرك، فكلما تخلصت من الأطراف المتقصفة بانتظام، زاد نموها. كَمْا أن تقليم الأظافر بانتظام يساعدهم على النمو بشكل أسرع على عكس ما يعتقده البعض.
  • تحفز الكتابة على الكَمْبيوتر نمو الأظافر على عكس ما يعتقده بعض الناس، فإن الكتابة على جهاز كَمْبيوتر (كَمْبيوتر) تحفز نمو الأظافر إذا كانت وظيفتك تعتمد عليها كثيرًا، فإن الكتابة على لوحة المفاتيح تحفز نمو الأظافر بشكل أسرع.
  • البقع البيضاء لا تعَنّْي نقص الكالسيوم البقع البيضاء على الأظافر لا تعَنّْي أن لديك نقص فِيْ الكالسيوم. يمكن أن يكون سبب هذه البقع البيضاء عدوى فطرية أو بسبب الاستخدام المفرط لطلاء الأظافر أو مزيل الأظافر، أو أن الأظافر تعرضت لضربة قوية.
  • أحيانًا يكون غسل الأطباق مفِيْدًا للأظافر يمكن أن يكون لغسل الأطباق ميزة الآن، لأن وضع يديك فِيْ الماء لفترة طويلة سيطيلهما سريعًا. غالبًا ما تكون الأظافر الضعيفة علامة على جفاف الجلد، تأكد من ترطيب أظافرك ويديك طوال الوقت، ولكن إذا كنت تغسل الأطباق كثيرًا أو كان الصابون قاسيًا على بشرتك، أو إذا لم تقم بالترطيب الكافِيْ بعد ذلك، فكل هذه الأشياء كانت الأسباب جفاف الجلد وضعف الأظافر
  • تؤدي عمليات العَنّْاية بالأظافر والباديكير إلَّى إضعاف الأظافر فالأظافر والأظافر باستخدام الأساليب التقليدية والمقبولة تضعف أظافرك، على الرغم من أن العديد من النساء يذهبن إلَّى صالونات التجميل معتقدين أنهن يعتنين بأظافرهن، إلا أنهن يبالغن فِيْ ذلك عَنّْ طريق إزالة الجلد حول الأظافر المعرضة للإصابة. الإصابة بالبكتيريا والفطريات، لأن هذا الجلد يحمي الأظافر من التقصف والتلوث، فلا تكرر ذلك إلا كل شهر إلَّى شهر ونصف.
  • وظيفة الأظافر هِيْ حماية أطراف الأصابع الوظيفة الرئيسية للأظافر هِيْ حماية أطراف الأصابع من الإصابات المختلفة.
  • لون الأظافر ومعَنّْاه

    يختلف اللون الطبيعي للأظافر من امرأة إلَّى أخرى، ويمكن أن يتغير لون الأظافر تمامًا إذا كنت تعانين من بعض الأمراض، مثل تغيير لون الأظافر إلَّى اللون الأزرق لدى مرضى رينود، وهُو تعرض شديد. لون بارد أو أصفر فِيْ مرضى الكبد أو لون أحمر فِيْ مرضى القلب.

    قائمة الألوان وأسبابها طويلة وتشمل معظم الألوان مثل الأخضر الذي يظهر فِيْ بعض حالات الالتهابات البكتيرية، والرمادي، كَمْا فِيْ سوء التغذية أو الأمراض الروماتيزمية، وكذلك ظهُور بقع بنية تحت الأظافر فِيْ حالات صدفِيْة.

    أسباب تقصف الأظافر

    يمكن أن تتنوع أسباب تقصف الأظافر، ولعل أهمها سوء التغذية ونقص البروتين، مما يؤدي إلَّى عدم إنتاج الكيراتين الذي يتكون من طبقات الظفر، ومن الأسباب الأخرى ما يلي

    • أظافر جافة
    • طلاء أظافر دائم.
    • بعض أمراض الغدة الدرقية.
    • العدوى الفطرية.

    عزيزي، إن جمال أظافرك وصحتها مؤشر على صحتك العامة والعَنّْاية بنفسك، ويجب أن تستند العَنّْاية المناسبة بالأظافر دائمًا إلَّى حقائق مثبتة علميًا عَنّْ الأظافر، والتي حاولنا تكرارها معك الأهم فِيْ هذا المقال .

    لمزيد من المعلومات لمساعدتك فِيْ العَنّْاية بالأظافر والجمال، انقر فوق هذا الرَابِطْ.