5 طرق لتسهِيْل الولادة الطبيعية

هل وصل حملك إلَّى نهاية الطريق يبدأ الاستعداد للولادة عادة من الأسبوع الثامن والثلاثين إلَّى نهاية الأسبوع الحادي والأربعين، لذلك تبدأ بالتحضير لنهاية رحلتك مع الجنين وبداية أجمل رحلة مع المولود. أحد مخاوف الأم فِيْ هذه المرحلة هُو آلام المخاض وغالبًا ما تبحث عَنّْ طرق لتسهِيْل الولادة الطبيعية. فِيْ السطور التالية، سوف نعرض لكِ أفضل الطرق وأكثرها فعالية لتسهِيْل الولادة الطبيعية.

طرق تسهِيْل الولادة الطبيعية

قم بتضمين ما يلي

الاسترخاء أثناء الحمل

يعتبر الاسترخاء أثناء الحمل أحد الطرق لتسهِيْل الولادة الطبيعية، فعَنّْدما تكون أعصابك متوترة يرتفع مستوى الأدرينالين فِيْ جسمك مما قد يمنع المخاض. لذلك حافظ دائمًا على هدوئك، وقم دائمًا بتمارين التنفس، واقرأ كثيرًا واستمع إلَّى الموسيقى الهادئة.

كرة الولادة

تتمتع كرة الولادة بفوائد عديدة قرب نهاية الحمل، حيث يوصى باستخدامها والجلوس والتحرك عليها مما يساعد فِيْ حركة الحوض والتحكَمْ فِيْ وضعية الجنين ونزول رأسه فِيْ قاع الحوض استعدادًا لذلك. ولادة. كَمْا يساعد الدوران على الكرة فِيْ تليين عضلات الحوض وتخفِيْف آلام أسفل الظهر التي تزداد خلال الشهر التاسع من الحمل.

تدليك الحلمة

يعتبر تدليك الحلمة من أكثر الأشياء التي يمكن أن تسرع من إفراز هرمون الأوكسيتوسين، لذلك استمري فِيْ هذا التدليك لمدة 20-40 دقيقة فِيْ اليوم، وكذلك مداعبة الزوج أثناء العلاقة الحميمة.

العلاقة الحميمة فِيْ الشهر التاسع من الحمل

وممارسة العلاقة الحميمة فِيْ آخر الحمل، أي فِيْ الشهر التاسع، مهمة جدا لأنها توسع عَنّْق الرحم وتسرع الولادة، والمداعبة نفسها تزيد من إفراز الهرمونات التي تحفز الرحم وتسرع الطلاق.

المشي فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل

ينصح بالمشي خصوصًا عَنّْدما يكون الجسم مستعدًا للولادة، حيث أن المشي يحفز الجنين على دفع رأسه نحو الحوض وعَنّْق الرحم.

الأطعمة التي تسهل الولادة الطبيعية

بعد التعرف على طرق تسهِيْل الولادة الطبيعية، هناك العديد من المنشطات داخل الرحم التي تساعد على تسهِيْل المخاض وهِيْ طبيعية وآمنة تمامًا، بما فِيْ ذلك

  • التمر، وهُو الأكثر شيوعًا، حيث يُنصح بتناول الكثير من التمر فِيْ الشهر الأخير من الحمل، على عكس الوقاية، على سبيل المثال، فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى.

  • الحلبة والعسل الأبيض والأسود يخفف آلام المخاض ويساعد على تنشيط الرحم.

  • القرفة، تساعد على تسهِيْل المخاض وتنشيط المخاض.

  • يساعد مغلي البابونج على فتح عَنّْق الرحم ويقوي الولادة، لذلك ينصح بشرب كوب واحد من منقوع البابونج يومياً لتسهِيْل الولادة بشكل جيد.

  • الشاي المصنوع من أوراق التوت البري، لاحتوائه على مادة تنشط وتقوي عضلات الرحم أثناء الولادة الطبيعية.

  • ينقع الزعتر، لأنه يساعد على فتح عَنّْق الرحم، لذلك ينصح بشرب كوب من الزعتر المنقوع فِيْ المساء.

  • اليانسون، حيث أنه يستخدم لتسهِيْل الولادة وتقوية المخاض وتهدئة الأعصاب، ينصح بشربه فِيْ الصباح.

  • – المريمية أو المريمية، حيث تساعد على تقوية الرحم وتسكين الآلام وينصح بشربها فِيْ الصباح وعلى معدة فارغة.

تمارين لتسهِيْل الولادة الطبيعية

تعتبر ممارسة الرياضة فِيْ الشهر الأخير من الحمل من أهم العوامل التي تساعد على تسهِيْل الولادة الطبيعية.

لا تخف من تجربة الولادة الطبيعية، فهِيْ تجربة خاصة تمر بها معظم الأمهات، وفِيْ الأيام الأخيرة من الحمل، حاولي الاسترخاء والاستعداد للترحيب بالمولود الجديد وتنفِيْذ طرق تجعل الولادة الطبيعية أسهل. التي ذكرناها سابقًا لمساعدتك على تسهِيْل الولادة الطبيعية وتذكر أن “Supermom” معك خطوة بخطوة لرعاية طفلك بعد ولادته.