علاج الكوليسترول بالاعشاب مجرب

علاج الكوليسترول بالأعشاب المجربة

فِيْما يتعلق بإدخال علاج عشبي مثبت بالكوليسترول، نجد أن هناك مجموعة من الأعشاب التي تستخدم لعلاج الكوليسترول وهذه الأعشاب هِيْ كالتالي

1- الشاي الأخضر

وهِيْ من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة الطبيعية التي بالإضافة إلَّى تأثيرها فِيْ خفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم، فقد أثبتت نفسها أيضًا فِيْ علاج العديد من الأمراض، لذلك ستجد أنها جزء من جميع الأنظمة الغذائية التي تهدف إلَّى إنقاص الوزن وهِيْ لذلك تعتبر من أهم علاجات اختبار الكوليسترول العشبي.

2- الجينسنغ

هناك العديد من أنواع الجينسنغ التي يتم تداولها حول العالم وتستخدم لأكثر من غرض صحي، ومن أهم أنواع الجينسنغ الكوري والأمريكي بالإضافة إلَّى الجينسنغ الصيني وهناك نوع آخر يعرف بالجينسنغ السيبيري. ومن الجدير بالذكر أن العديد من الآسيويين يرغبون فِيْ تناول 2 إلَّى 3 جرامات من الجينسنغ يوميًا لخفض الكوليسترول، وقد تم القيام بذلك منذ ما يقرب من 5000 عام.

3- بذور الحلبة

تمتص الحلبة الدهُون الزائدة فِيْ الأمعاء، بالإضافة إلَّى تقليل الكوليسترول الناتج عَنّْ تناول الأطعمة الغنية بها.

4- مسحوق القرفة

أما القرفة فهِيْ من الأعشاب المعروفة بفعاليتها الكبيرة فِيْ خفض وعلاج الكوليسترول، وتجدر الإشارة إلَّى أنه يمكن إضافتها إلَّى حبوب الإفطار فِيْ صورة مسحوق وشاي القرفة الدافئ مع العسل. فِيْ الصباح على معدة فارغة.

5- بذور الكزبرة

بذور الكزبرة لها دور مهم وفعال فِيْ خفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم، وخاصة الكوليسترول الضار والدهُون الثلاثية.

6- أوراق النعَنّْاع

يعتبر النعَنّْاع من الأعشاب الهامة والمفِيْدة جدًا لصحة الجهاز الهضمي، حيث يساهم فِيْ دعم صحة وظائف المعدة ويعمل على تحسين عملية الهضم، وذلك لأنه يفرز اللعاب الذي يعد مصدرًا رئيسيًا للجهاز الهضمي. سبب إفراز هرمونات الجهاز الهضمي فِيْ المعدة والجهاز الهضمي.

أوراق النعَنّْاع هِيْ أيضًا واحدة من العلاجات المثالية التي تستخدم للتغلب على عسر الهضم وكذلك لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول فِيْ الدم.

7- بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والتي تساهم بشكل كبير فِيْ خفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم وبالتالي تساهم فِيْ علاج الإمساك وعودة حركات الأمعاء المنتظمة وهذه البذور مناسبة للاستهلاك قبل 30 دقيقة من الوجبات الرئيسية وذلك لسد الشهِيْة.

8- الزعرور

يعتبر الزعرور من النباتات التي تعمل على تحسين وظائف القلب، حيث أنه يفتح الأوردة التاجية وبالتالي يحسن تدفق الدم والأكسجين إلَّى القلب ويقلل أيضًا من نسبة الكوليسترول.

9- نخالة الشوفان

هناك عدد من الدراسات التي أظهرت أن 30 جرامًا من الشوفان يخفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم لأن الألياف تتحرك بسرعة عبر الأمعاء، لذلك فهِيْ تتحرك أسرع من أي طعام آخر، مما يقلل من الوقت الذي تستغرقه لامتصاصها. من أجهزة الجسم.

10- بذور الخردل

وجدنا أن بذور الخردل تحتوي على المغنيسيوم وهُو معدن يخفض نسبة الكوليسترول، وتجدر الإشارة إلَّى أن ملعقة واحدة من بذور الخردل تحتوي على 33 ملغ من المغنيسيوم أي حوالي 1/10 من الاستهلاك اليومي الموصى به.

طرق طبيعية لخفض الكوليسترول

فِيْ ضوء تجربة علاج الكوليسترول بالأعشاب، وجدنا أن هناك بعض المواد الطبيعية التي يجب اتباعها من أجل خفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم، وهِيْ

1- الخرشوف

وجدنا أن أوراق الخرشوف تدعم عملية التمثيل الغذائي للدهُون وهذا يقلل ليس فقط الدهُون الثلاثية ولكن أيضًا من مستويات الكوليسترول فِيْ الدم وهُو سبب تنظيف الشرايين والأوعية من الكوليسترول الضار وكل هذا يقلل من حدوث أمراض القلب.

2- الشمندر

وهُو نبات يحتوي على كَمْية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان وبالتالي يعمل على تقليل أكسدة الكولسترول السيئ، وهذا يمنع تراكَمْ الكوليسترول فِيْ جدران الشرايين.

3 – فلفل أحمر

الفلفل الأحمر من أشهر أنواع البهارات التي تضاف للطعام لإضفاء مذاق مميز، كَمْا أنه يعتبر علاج للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية ومن المعروف أن الفلفل يخفض نسبة الدهُون الثلاثية فِيْ الدم.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الفلفل الأحمر يحتوي على قلويدات بالإضافة إلَّى مركب الكابسيسين، وتعمل هذه المكونات على تقليل الدهُون الثلاثية فِيْ الدم والبروتين الدهني منخفض الكثافة.

4- أرز الخميرة الحمراء

يعمل أرز الخميرة الحمراء عَنّْ طريق إيقاف الإنزيم الرئيسي فِيْ الكبد الذي ينتج الكولسترول السيئ الذي يعلق داخل الأوعية الدموية ويسدها ويسبب سكتة دماغية أو نوبة قلبية.

العلاجات المنزلية للكوليسترول

كجزء من التعرف على علاج الكوليسترول بالأعشاب التي أثبتت جدواها، سنشرح مجموعة من الأعشاب والفاكهة الموجودة فِيْ كل منزل ويجب تناولها لضبط مستوى الكوليسترول فِيْ الدم، وهذه الفاكهة والأعشاب هِيْ كالتالي

1- قصب السكر

يعتبر من النباتات الفعالة فِيْ علاج ارتفاع نسبة الكوليسترول فِيْ الدم لأنه يخفضه فِيْ الجسم عَنّْ طريق تكسير الكوليسترول الضار.

2 فص ثوم

يعتبر الثوم من الفواكه التي لها دور واضح ومهم فِيْ تقليل نسبة الدهُون فِيْ الدم وحتى الحماية من الجلطات، وهناك بعض الدراسات التي أظهرت أن الثوم يساهم فِيْ تحسين الدورة الدموية وبالتالي يقلل من نسبة الكوليسترول والدهُون الثلاثية، بالإضافة إلَّى ارتفاع الدم. الضغط.

3 – البصل الأبيض

يتم استخدام الجزء المتورم تحت الأرض من البصل ونجد أن البصل يحتوي بالإضافة إلَّى المركب الطري على الأحماض الفِيْنولية والفلافونويد والستيرولات.

لقد وجدنا أن هناك العديد من الاستخدامات الطبية التي يستخدم فِيْها البصل، ومن بين هذه الاستخدامات أنه سبب جيد فِيْ خفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم بالإضافة إلَّى نسبة السكر فِيْ الدم. يستخدم البصل على نطاق واسع بين دول اليونان وبريطانيا والهند، بالإضافة إلَّى فرنسا، للتحكَمْ فِيْ ضغط الدم.

من بين الاستخدامات الطبية الأخرى، يعمل البصل كَمْضاد حيوي ومدر للبول ومضاد للالتهابات ويهدئ الجلد ويطرد المخاط، وله تأثير مضاد للروماتيزم ويحسن الدورة الدموية بشكل عام ويهدئ آلام الأسنان الشديدة.

4- فول الصويا

وجد بعض الباحثين الإيطاليين أن فول الصويا له تأثير ملحوظ فِيْ خفض مستويات الكوليسترول فِيْ الدم، وذلك بسبب وجود مادة كيميائية تعرف باسم الليسيثين، والتي تكسر الكوليسترول.

5- الجزر البري

وهِيْ نبتة تؤتي ثمارها مرة كل سنتين، بسيقان مستقيمة ويبلغ طولها حوالي 100 سم. لها أوراق سميكة وأزهار بيضاء صغيرة بجانب البذور المسطحة. ينمو الجزر البري بشكل رئيسي فِيْ أوروبا، ولكن تتم زراعة جميع الجزر باستثناء البذور والأوراق والجذور.

وجدنا أن بذور الجزر البري تحتوي على زيوت متطايرة بالإضافة إلَّى مركبات الفلافونويد، كَمْا أن الجزر المزروع يحتوي على الكاروتين والبكتين بالإضافة إلَّى الفِيْتامينات والمعادن والأسباراجين.

أما بالنسبة للأوراق فهِيْ تحتوي على نسبة عالية من البورفِيْريتين الذي ينشط الغدة النخامية ويسبب زيادة فِيْ مستوى الهرمونات الجنسية.

ومن الاستخدامات العديدة للجزر أنه يعمل على خفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم، فهُو من الفواكه التي تحتوي على ألياف قابلة للذوبان، مما يساهم فِيْ التخلص من الكوليسترول فِيْ الجسم، حيث يفرز الجسم السموم عَنّْ طريق الكلى.

نظرًا لاحتواء الجزر على نسبة كبيرة من فِيْتامين أ، نجد أنه يستخدم على نطاق واسع وعلى نطاق واسع فِيْ المرضى المصابين بمرض باركنسون ويساهم فِيْ طرد الغازات من الجهاز الهضمي بالإضافة إلَّى تنظيم الدورة الشهرية عَنّْد النساء، ولكن يجب التنويه. على المرأة الحامل أن تتجنب أكل الجزر لأنه يسبب الإجهاض.

6- فاكهة التفاح

هناك بعض الدراسات التي أجراها علماء إيطاليون وفرنسيون بالإضافة إلَّى علماء إيرلنديين قالوا إن تناول تفاحتين أو ثلاث تفاحات فِيْ اليوم هُو عادة تقلل نسبة الكوليسترول فِيْ الدم لأن القشرة الخارجية للتفاح تحتوي على مادة البكتين وهِيْ مادة تعمل على إزالة الكوليسترول. .

هناك أيضًا بعض الدراسات الأخرى التي أظهرت أن الفوائد الصحية للتفاح تشمل أنها تخفض مستويات الكوليسترول فِيْ الدم بنسبة تصل إلَّى 21٪، ووجدنا أيضًا أن التفاح يزيد بشكل كبير من مستويات فِيْتامين سي فِيْ الدم. للدراسات التي يقودها البروفِيْسور ريكبيشي تاناكا “قائد فريق البحث”.

نصائح هامة لمرضى ارتفاع الكوليسترول

فِيْ ضوء المعرفة حول العلاج المثبت للكوليسترول بالأعشاب، سنشرح مجموعة من النصائح المهمة التي يجب اتباعها للتغلب على هذه النسبة المرتفعة، وهِيْ كالتالي

  • تجنب تناول السمن المحلي والقشدة والقشدة غير السمن الحيواني واستبدالها بالسمن النباتي المصنوع من زيت الذرة.
  • للطبخ والإضافة إلَّى السلطات يفضل استخدام زيت عباد الشمس وزيت الذرة بالإضافة إلَّى زيت الزيتون.
  • يجب على المريض الابتعاد عَنّْ زيت جوز الهند وزيت النخيل وأي زيوت نباتية أخرى غير محددة.
  • يجب أن يأكل السمك والدجاج منزوع الجلد، بالإضافة إلَّى الحد بشكل عام من تناول اللحوم الدهنية والابتعاد عَنّْ الدهُون الموجودة فِيْ اللحوم.
  • يفضل تناول اللحوم المشوية أو المسلوقة، وتجنب اللحوم المقلية، وبشكل عام يجدر التنويه بتجنب الأطعمة المقلية.
  • تجنب تناول صفار البيض والكبد والكلى والدماغ، بالإضافة إلَّى الحد من تناول الجمبري والكركند والمحار بشكل عام.
  • يُسمح بتناول بياض البيض ويمكن تناول بيضتين كاملتين فِيْ أسبوع واحد.
  • تناول الحليب قليل الدسم والجبن وأي منتجات ألبان باعتدال، لكن الجبن الخالي من الدسم والحليب الخالي من الدسم لا يمثلان مشكلة فِيْ تناول الطعام طوال الوقت.
  • – لا تأكل الحلويات الغربية والآيس كريم والشوكولاتة إلا الكريمات والمشروبات الغازية إلا إذا كانت من نوع الرجيم.

تعليمات هامة لمرضى الكوليسترول والدهُون

فِيْ عملية إدخال طرق علاج عشبية للكوليسترول مجربة، سنشرح مجموعة من الإرشادات الهامة التي يجب اتباعها من أجل التحكَمْ فِيْ كَمْية الكوليسترول فِيْ الجسم، وهذه الإرشادات هِيْ كَمْا يلي