الخياطة التجميلية بعد الولادة

بعد الولادة، تندفع الكثير من النساء لخياطة المهبل بشكل تجميلي لشده بغض النظر عَنّْ التكلفة، فهل هذا هُو الإجراء الصحيح وإذا كان الأمر كذلك فما هِيْ الحالة التي تتطلب ذلك وما هِيْ مميزاته وهل لها أي آثار سلبية

دعونا نجيب على أسئلتكَمْ فِيْ هذا الموضوع حتى نعرف كل ما يتعلق بهذا الأمر.

أعطى الله المرأة القدرة على الإنجاب والولادة وأعد التغيرات فِيْ جسدها أثناء الحمل لتتلاءم مع نمو الجنين وتسمح لجسدها بامتصاصه، لأنه أثناء الولادة يتمدد المهبل لكنه يعود إلَّى وضعه الطبيعي فِيْ فترة ما بعد الولادة، بعد ستة أسابيع تقريبًا، ويمكن ممارسة بعض تمارين شد المهبل (تمارين كيجل) لمساعدتها على العودة إلَّى الوضع الطبيعي.

كَيْفَِيْة تنظيف المهبل بشكل صحيح

إذن متى يجب أن أقوم بهذه الخياطة التجميلية

يتطلب الأمر من النساء اللواتي يعانين من تدلي جدار المهبل الأمامي وتدلي المثانة أو جدار المهبل الخلفِيْ أو فتحة الشرج، أو فِيْ حالات عدم القدرة على إفراغ المثانة أو الإمساك المزمن أو الشعور بالرغبة فِيْ التبول أو التبرز أثناء الزواج. العلاقة، أو فِيْ حالة حدوث مضاعفات مع طبقات توسيع المهبل التي تحدث أثناء الولادة. كَمْا تحتاجه النساء اللواتي يعانين من تمدد كبير فِيْ المهبل نتيجة ولادة طفل كبير أو بسبب الولادات الطبيعية المتكررة التي تؤثر على العلاقة الزوجية ونجاحها.

كل شيء عَنّْ الالتهابات المهبلية أثناء الحمل

ما هِيْ الخياطة التجميلية ما هِيْ النتائج الإيجابية لتنفِيْذه

الخياطة التجميلية هِيْ عملية بسيطة بالليزر أو الخيط الطبي يتم إجراؤها تحت التخدير الموضعي وتستغرق ساعة ونصف وتختلف من مريض لآخر حسب الفئة العمرية والحالة. فِيْ جميع الأحوال يجب أن تكون المرأة مستعدة قبل العملية وإجراء عدة فحوصات دقيقة لها، كَمْا يجب عليها ممارسة الرياضة قبل العملية. وتتمثل هذه العملية فِيْ فصل عضلات المهبل عَنّْ فتحة الشرج، إذا كان الحشو خلفِيًْا، ومن المثانة والإحليل، إذا كان الحشو أماميًا، وإزالة ترهل المهبل وشد عضلاته معًا بالخياطة، وشد عضلاته معًا. عضلات العجان، أي المنطقة الواقعة بين المهبل وعبر الشرج، إذا كانت فضفاضة، تخلق فتحة. يكون الغمد صلبًا وغير مرن، ثم يتم خياطة الجلد بشكل تجميلي. يلتئم الجرح فِيْ غضون ثلاثة أسابيع أو شهر على الأكثر، مع التصميم على الراحة وعدم القيام بأي مجهُود أو حركات عَنّْيفة ؛ لضمان النتيجة والتئام الجروح بشكل جيد.

ينتج عَنّْ إجراء هذه الخيوط التجميلية نتائج إيجابية مهمة ؛ من الناحية الطبية، تكون المريضة قادرة على التبول بشكل طبيعي ولا تواجه أي صعوبة فِيْ التغوط، ويختفِيْ هذا الشعور بثقل وانتفاخ المهبل مثل بالون صغير عَنّْد السعال والعطس أو حتى أثناء عملية التغوط. نفسياً فهُو يساعد على تضييق المهبل ومنع دخول وخروج الهُواء عَنّْد المشي أو ممارسة الرياضة مما يؤدي إلَّى زيادة الثقة بالنفس وإعادة العلاقة الزوجية إلَّى وضعها الطبيعي.

أخيرًا، يجب اتباع هذه التوصيات الطبية قبل إجراء هذه الخياطة التجميلية

– لا تحكَمْ على شكل المهبل بعد الولادة الطبيعية مباشرة ؛ نظرًا لأن هذا ليس شكله النهائي، انتظر ثلاثة أشهر على الأقل بعد الولادة حتى تعود عضلاته إلَّى طبيعتها.

– لا تخدعي نفسك بالقيام بذلك وقت الولادة حتى تتمكني من استغلال فترة ما بعد الولادة فِيْ التئام الجرح ؛ لأن النتيجة يمكن أن تكون معاكسة ؛ لأن إجراء هذه العملية بعد الولادة مباشرة يمكن أن يؤدي إلَّى مضاعفات خطيرة، كنزيف أو تضيق غير طبيعي فِيْ المهبل، مما يؤدي إلَّى ألم شديد أثناء الجماع، أو ربما استحالة ممارسته، أو إصابة الجرح فِيْ فترة ما بعد الولادة.

– لا تتسرع فِيْ إجراء العملية وتأكد من الذهاب إلَّى طبيب لديه خبرة جراحية ومعرفة كاملة بالأعضاء فِيْ هذه المنطقة الحساسة ؛ تحديد الإجراءات والفحوصات اللازمة قبل الخضوع للجراحة وتحديد نوع الجراحة التي تناسب حالتك.

لا تنجرف فِيْ الاعتقاد الخاطئ بأنك تعانين من التراخي المهبلي الشديد الذي يتطلب جراحة تجميلية دون مبرر طبي، أو ينخدعك بعض الأطباء أو المراكز الخاصة التي تبيع هذه العمليات للأغراض المالية فقط.

لعلاقة حميمية أفضل .. طرق فعالة لتضييق المهبل

كوني صبورة يا “سوبر مام” ولا تتخذي قرارًا سريعًا للحكَمْ على الوضع دون إعطاء جسمك فرصة للعودة إلَّى طبيعته بعد الولادة.