كل ما عليك معرفته عَنّْ الحليب الصناعي وتأثيره على الرضع

حليب الأم هُو أفضل أنواع الحليب التي يمكن للطفل أن يأكلها لأن الله يخزن فِيْه جميع الفِيْتامينات والمعادن والبروتينات التي يحتاجها وما يعطيه مناعة وصحة ولكن قد تكون هناك ظروف لا تسمح للأم بإرضاعها. الابن بشكل طبيعي لعدة أسباب منها مرضها أو نقص الحليب أو ربما الحساسية .. خلقي، عَنّْدما يولد الطفل ضد اللبن واللاكتوز، وبالتالي تضطر الأم إلَّى الرضاعة الصناعية.

هنا، يمكن للأمهات أن يتساءلن عَنّْ فوائد ومضار الحليب الاصطناعي، وقائمة الأضرار يمكن أن تنمو فِيْ بعض الأحيان إلَّى حدود الأساطير، فما هُو الضرر الحقيقي هل هِيْ مجرد شائعة أم حَقيْقَة يمكنك أن تجد الجواب فِيْ هذه المقالة.

(كل شيء عَنّْ الرضاعة الطبيعية)

تنتشر شائعات حول أضرار اللبن الصناعي

1. هذا يجعل طفلك يعاني من نقص المناعة تمامًا

هذا غير صحي تمامًا لأن الطفل يولد بجهاز مناعة طبيعي وحماستك لتوفِيْر حليب جيد الجودة مليء بالعَنّْاصر الغذائية سيضمن ذلك.

2. يسبب لطفلك أن يكون ناقص الوزن

ليس الحليب هُو الذي يجعل الطفل يعاني من نقص الوزن أو غير ذلك، ولكن عدد مرات الرضاعة واختيار النوع الذي يحتوي على جميع العَنّْاصر الغذائية المهمة. ستجد غالبًا أطفالًا يرضعون من الثدي يعانون من نقص الوزن، استشر طبيبك حول أفضل الأنواع.

3. يجعله طفلاً صغيراً

قصر القامة أو الطول وراثي تمامًا ولا علاقة له بالرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الصناعية.

4. يجعله طفلاً لا يشعر بالحب والعاطفة

يمكنك تجنب ذلك من خلال رعاية الطفل أثناء إرضاعه وإرضاعه فقط من قبلك أنت ووالده أو أي شخص آخر إذا كنت تعمل، مثل الجدة أو العمة، لخلق رَابِطْة عاطفِيْة بين الطفل والطفل. ممرض.

الأضرار الحقيقية للقهُوة الصناعية وحلولها

1. نقص بعض العَنّْاصر الغذائية

هناك عدة أنواع من التركيبات ويدعي كل منها توفِيْر جميع العَنّْاصر الغذائية الأساسية للطفل، لكن الأمر يعتمد حقًا على العلامة التجارية. تحدث إلَّى طبيبك عَنّْ أفضل نوع واستخدم تركيبة تحتوي على كَمْية كافِيْة من الحديد للوقاية من فقر الدم الناجم عَنّْ نقص الحديد، على النحو الموصى به من قبل الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.

2. اضطرابات الجهاز الهضمي

لقد لوحظ أن بعض الأطفال الذين يرضعون صناعيًا يعانون من انتفاخ البطن، استشر الطبيب حول الحل وما إذا كان من الأنسب تغيير نوع الحليب أو ضمان الرضاعة من الأعشاب الطبية.

3. قضاء المزيد من الوقت والجهد

تحتاج الأم إلَّى مزيد من الوقت لتحضير العلف، وتسخين الماء فِيْ الشتاء وتبريده فِيْ الصيف، ولا يمكنك تحضيره قبل وقت طويل من الوقت المطلوب أو محكوم عليه بالانسكاب. ( مقدار التركيبة المناسبة للأطفال)

4. التكاليف

بغض النظر عَنّْ النوع والعلامة التجارية المختارة، ليس هناك شك فِيْ أن الصيغة أغلى من الرضاعة الطبيعية. اجعلي أولوياتك ونفقاتك حكيمة ومهارة مع زوجك.

العيوب النفسية للرضاعة وكَيْفَِيْة تحويلها إلَّى مزايا

  • الرضاعة الطبيعية هِيْ الأساس العاطفِيْ والرَابِطْة بين الأم والطفل، وحتى لو لم تكن متوفرة فِيْ الرضاعة الصناعية، إذا كانت الأم تعمل بجد فِيْ ذلك بلطف وحب، وتربت على رأس الطفل وتنظر فِيْ عينيه، يمكنها التغلب عليها. هذا العيب.
  • يمكن أن تكون مشاركة الأب فِيْ الرضاعة الصناعية ميزة لاستخدام الحليب الاصطناعي لأنك تخلق بعض الروابط العاطفِيْة المهمة بينه وبين طفلك من السعادة والأمان والحب والمودة التي تمنحها له أيضًا. فلا تجبر الجميع على إرضاعه، حتى لا تصبح له التمريض مجرد اقتناء للطعام، دون أن تلفت انتباهه لمن يقدمها إليه، وقد تكون له علاقة بك وبوالده، و لأنه إذا كان عدد الذين يمكن أن يرضعوا له فإنهم لن يهتموا بالاهتمام العاطفِيْ به على الإطلاق.
  • التركيبة هِيْ بديل آمن لحليب الأم وقد تم تصنيعها لتتناسب مع حليب الأم وتلبية احتياجات الطفل الغذائية بكَمْيات مناسبة، وإذا كانت أقل من المعايير الإلهِيْة، فهِيْ ليست بديلاً سيئًا لحليب الثدي. إلَّى أي مدى يعتقد البعض. تُشتق معظم أنواع التركيبات من حليب البقر، لكن هناك أنواعًا قليلة مشتقة من فول الصويا، خاصة للأطفال الذين لا يتحملون اللاكتوز.

على أي حال، بعد ستة أشهر، يمكنك البدء فِيْ إطعام طفلك مجموعة متنوعة من الأطعمة لتوفِيْر جميع العَنّْاصر الغذائية التي تريدها.

( حليب الثدي المعجزة)

أخيرًا، إذا كنت ترغب فِيْ الإرضاع ولكنك تشعر أن حليب الثدي الخاص بك لا يكفِيْ، فلا تتوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية واطلب مساعدة طبيبك، فقد يكون من الأنسب الاستمرار فِيْ الرضاعة الطبيعية والصيغة.

شاهد كل شيء عَنّْ الرضاعة الطبيعية.