متلازمة الرأس المسطح لدي اﻷطفال

متلازمة الرأس المسطحة أو متلازمة الرأس المسطحة هِيْ حالة يظهر فِيْها شكل الطفل مسطحًا من الخلف ويتم ملاحظته من الجانب أو من أعلى وغالبًا ما يولد به، ولكنه ينشأ نتيجة الضغط المستمر. النوم على ظهرك أو غير ذلك لأنه ناعم وسهل التشكيل.

أسبابه

لا توجد أسباب محددة، فقط أن رأس الطفل رخو وسهل التشكيل وقد يكون شكله غير متساو أثناء الولادة، أو أن شكل رأس الطفل يتغير بعد الولادة بسبب الضغط على مؤخرة الرأس أثناء النوم. إنها ليست حالة خطيرة أو مخيفة ولكنها غير مرغوب فِيْها وتعتبر من العيوب التجميلية، وقد تخشى بعض الأمهات من أنها ستضغط على الدماغ، لكنها مجرد إجراء تجميلي، كَمْا أكاذيب وحقائق عَنّْ نوم الطفل )

  • تغيير وضعية رأس الطفل أثناء النوم
  • لا تترك طفلك فِيْ مقعد السيارة كثيرًا أو لفترات طويلة من الزمن
  • تغيير وضع الطفل أثناء الرضاعة

تختفِيْ هذه الحالات فِيْ غضون 6 أسابيع بعد الولادة، ولكن إذا استمرت لفترة أطول، فعادة ما يكون الحل هُو تغيير وضع الطفل، ولكن إذا كانت الحالة خطيرة ويرى الطبيب أنه من المهم استخدام العلاج الطبيعي، فلا حرج فِيْ ذلك. هذه. ويتم ذلك مع بعض التمارين لتقوية الرقبة تساهم فِيْ تقليل تسطح رأس الطفل.

رأس الطفل وشكله

تلاحظ الأم مكانين فوق رأس الطفل شديد النعومة والنعومة، وهما مكانان لم تتطور فِيْهما الجمجمة بالكامل بعد، مما يسمح باليافوخ أو اليافوخ.

حلول عملية

يخضع معظم الأطفال حديثي الولادة لحالات التسطيح الموضعي، لذلك إذا حدث ذلك، فقم بما يلي

  • غيري أوضاع نوم طفلك، خاصةً عَنّْدما يكون نائمًا ويرضع، وتحلي بالصبر لأنه سيحرك رأسه مرارًا وتكرارًا وستغيره مرارًا وتكرارًا.
  • احملي طفلك قدر الإمكان لتخفِيْف الضغط على رأسه بدلاً من الاستلقاء عليه.
  • يمكنك محاولة النوم على جانبك وعلى معدتك، لكن يجب أن تنام على بطنك وتراقبه حتى لا يختنق.
  • يمكن ارتداؤها كخوذة للأطفال برأس مسطح لحماية الرأس
  • على أي حال، إذا لم تتحسن الحالة تمامًا بعد 4 أشهر، يجب عليك طلب المشورة من طبيبك.

( لمس رأس المولود)

إنه مكان رقيق للغاية بسبب عدم اكتمال الالتحام لعظام الجمجمة، وهُو أمر مهم للسماح للمواليد بالنزول من قناة الولادة، ويتم تنصيبه عَنّْدما يبلغ الطفل عامه الأول ويمكن أن يتأخر للعام الثاني . يتم دمج بقية الجمجمة. ( مخاطر هز طفلك)