تناول تفاحة يوميًا يقلل اﻹصابة بالجلطات و أمراض القلب

مع تقدم العمر وكثرة ضغوط الحياة تزداد أمراض القلب والسكتات الدماغية فِيْ الإنسان – لا قدر الله. فِيْ دراسة بريطانية حديثة، أفاد باحثو جامعة أكسفورد أن الالتزام بتناول تفاحة يوميًا، خاصةً لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عَنّْ 50 عامًا، يمكن أن يقلل عدد الوفِيْات الناجمة عَنّْ النوبات القلبية والسكتات الدماغية بنحو 8.500 سنويًا. ( 5 استخدامات مذهلة للتفاح)

  • وفقًا للدراسة، يساعد التفاح فِيْ تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، كَمْا أن تأثيره مشابه لبعض الأدوية مثل الستاتين، على الرغم من أنه لا يسبب آثارًا جانبية.
  • تشير الإحصاءات إلَّى أن ثلاثة أرباع البالغين لا يأكلون خمس مرات فِيْ اليوم من الفاكهة والخضروات التي يوصي بها الأطباء.
  • وأظهرت الدراسة أيضًا أنه إذا كان البالغون من جميع الأعمار قادرين على تناول حصة إضافِيْة من الخضار والفاكهة يوميًا، فإن معدل الوفِيْات بسبب أمراض الأوعية الدموية يمكن أن ينخفض ​​بمقدار 11000 حالة سنويًا.

( ماذا تأكل للإمساك والإسهال)

يؤكد الأطباء أن الحكَمْة القديمة القائلة بأن “تفاحة فِيْ اليوم تمنع زيارة الطبيب” ضرورية للغاية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عَنّْ 50 عامًا والذين يعانون من أمراض الأوعية الدموية.

(تحقق من وصفة فطيرة التفاح والقرفة)

  • يشار إلَّى أن هذه الدراسة استندت إلَّى عدد كبير من التجارب السريرية والملاحظات التي شملت مئات الآلاف من المرضى.
  • من المعروف أن التفاح يحتوي على مضادات الأكسدة والفلافونيدات الكيميائية، وكلها مفِيْدة فِيْ الحفاظ على حياة صحية أفضل.

( اختصار ممتاز عَنّْ التفاح)