أمراض الرحم وكَيْفَِيْة الوقاية منها

الرحم هُو المكان الذي ينمو فِيْه الطفل عَنّْدما تكون المرأة حاملاً. يمكن أن تكون العلامة الأولى على وجود مشكلة فِيْ الرحم هِيْ النزيف بين فترات الحيض أو بعد ممارسة الجنس. يمكن أن تشمل أسباب أمراض الرحم الهرمونات ومشاكل الغدة الدرقية والأورام الليفِيْة والأورام الحميدة والسرطان والعدوى. ( ما تعرفه عَنّْ دورتك الشهرية)

علاج نفسي

يعتمد العلاج على السبب، وأحيانًا تستخدم حبوب منع الحمل لعلاج الاختلالات الهرمونية، إذا كانت المشكلة فِيْ الغدة الدرقية تسبب مشاكل فِيْ الرحم، فإن علاج ذلك يمكن أن يوقف النزيف أيضًا، إذا كان السبب هُو السرطان، فِيْ هذه الحالات قد تكون الجراحة مطلوب. المشكلتان الأخريان للرحم، النسيج الذي يبطن الرحم عادة ينمو حيث لا ينبغي، فِيْ الانتباذ البطاني الرحمي ينمو خارج الرحم، فِيْ العضال الغدي ينمو فِيْ جدران الرحم خارج الرحم، العلاج يمكن أن يكون مسكن للألم، يشمل أيضًا العلاج الهرموني أو الجراحة أحيانًا.

الحماية

فِيْما يلي بعض النصائح للوقاية من أمراض الرحم الأكثر شيوعًا.

  • السرطان الحفاظ على الوزن بالغذاء الصحي والتمارين الرياضية، وجدت بعض الأبحاث أن فول الصويا يمكن أن يساعد فِيْ الوقاية منه لاحتوائه على مادة “الايسوفلافِيْن” التي تحمي الرحم، كَمْا أن بعض وسائل منع الحمل مثل حبوب منع الحمل والواقي الذكري يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على حماية الرحم. رحم.
  • الأورام الليفِيْة لا توجد طرق محددة للحماية، لكن الدراسات أظهرت أن النساء اللواتي يمارسن الرياضة ويتمتعَنّْ بوزن صحي تقل مخاطر الإصابة به.
  • الأورام الحميدة تابع مع طبيبك بانتظام، لأن الوقاية تتمثل فِيْ الكشف المبكر عَنّْ هذه الأورام.
  • التهاب بطانة الرحم لا توجد وسيلة للوقاية من هذا المرض، والطريقة الوحيدة لوقف تطور المرض هِيْ حبوب منع الحمل أو الحمل.

( عيوب ارتداء الملابس الضيقة للرجال والنساء)