كَمْ كوبًا من الحليب تحتاجه الحامل يوميًا

مع اختلاف كل امرأة حامل عَنّْ الأخرى فِيْ ظهُور أعراض الحمل وحالة كل أم حامل، تظهر الشهِيْة، البعض يعاني من الغثيان، خاصة فِيْ ساعات الصباح، والتي يمكن أن تصل أحيانًا إلَّى القيء، والبعض الآخر يكون عكس ذلك تمامًا. الشهِيْة مفتوحة وكرر عبارة “تناولي أكثر بكثير من ذي قبل” الحمل وفِيْ كل الأحوال التغذية السليمة تساعد جسمك على مواجهة صعوبات الحمل وفِيْ نفس الوقت تضمن وصول طفل سليم.

اقرئي أيضًا 6 حلول بسيطة لعلاج غثيان الحمل

إذا كنت تعانين من فقدان الشهِيْة فِيْ بداية الحمل، فمن المفترض أن يتم القضاء على هذه المشكلة بنهاية الثلث الأول من الحمل وأنت تدخل الفصل الثاني. فِيْ الفترات التي تشعر فِيْها بالجوع، حاول أن تأكل ما هُو صحي ؛ لأن الفترة الأولى من أهم فترة تكوين الجنين.

نظرًا لأن حصتك اليومية من منتجات الألبان هِيْ أحد أهم مصادر الكالسيوم التي يحتاجها جسمك، تحقق مما يلي

1- تناول 4 حصص يومية من الحليب ومشتقاته أي ما يعادل 4 أكواب أو على الأقل 3. الجرعة اليومية من منتجات الألبان ومشتقاتها للحامل تصل إلَّى أربع حصص سواء كانت فِيْ الحليب أو الجبن .

أطعمة مهمة للحوامل لنمو قلب الجنين وعظامه

2- لا تهمل تناول جزء معقول من منتجات الألبان، لأنها لا تحتوي على الكالسيوم فقط، بل تحتوي أيضًا على نسبة من البروتينات التي تساعد فِيْ تكوين الهِيْكل العظمي للجنين، واعلم أنك إذا لم تتناول ما يكفِيْ من الكالسيوم يأخذها الجنين يومياً من احتياطيات جسمك مما قد يسبب لك مشاكل فِيْ المستقبل.

3- اقسم حصتك فِيْ أوقات مختلفة من اليوم يمكنك تناول الجبن فِيْ الصباح وشرب كوبين من الحليب خلال النهار وتناول الزبادي أو الزبيب فِيْ المساء.

4- كن متسترًا وقم بتغيير الطريقة، إذا كنت لا تحب منتجات الألبان والجبن فِيْ صورتك، فمن الضروري أن تجد طرقًا مختلفة لتناولها ؛ لأن جسمك يحتاج إلَّى هذا الجزء وقيمته الغذائية العالية، ابدأ فِيْ التفكير فِيْ كَيْفَِيْة تجاوز استخدام منتجات الألبان والجبن بأشكال مختلفة يمكنك قبولها.

5- اختاري الأطعمة قليلة الدسم أو شبه الدسمة، لأن بعض الأمهات الحوامل يعانين من مشاكل الحموضة، خاصة فِيْ الثلث الأخير من الحمل، وهذا لا يعَنّْي إغفال هذه الحصة نهائياً، ولكن يمكن تناولها بكَمْية أقل من الدهُون والدهُون. لأنك تحتاجه حتى بعد الولادة.

إقرئي أيضا من أجل صحتك .. أنت تعرف حصص الطعام اليومية الموصى بها

6- استشر طبيبك إذا كنت بحاجة إلَّى مكَمْلات الكالسيوم لزيادة تناول جسمك.

شاركينا بأفكارك حول كَيْفَِيْة أخذ هذا الدرس بطرق جديدة وزيادة شهِيْة الحامل .. نتطلع إلَّى خبراتك …