كل كَمْ سنة تقام الالعاب الاولمبية

عدد السنوات التي تقام فِيْها الألعاب الأولمبية كل عام هِيْ واحدة من الأسئلة المتداولة حول الألعاب الأولمبية التي ستقام فِيْ العاصمة اليابانية طوكيو، حيث تم التخطيط لها فِيْ العام الماضي 2022 ولكن تم تأجيلها بسبب آثار فِيْروس كورونا المستجد. حول العالم وهنا نتعرف على تفاصيل الأولمبياد وتاريخها ونتائج يانصيب كرة القدم الذي يشاهده الكثيرون فِيْ الدول العربية والعالم، لذلك يتساءل الكثير من الناس عَنّْ عدد سنوات إقامة الألعاب الأولمبية وأيضاً عَنّْدما عقدت الألعاب الأولمبية الأولى فِيْ التاريخ المكان ويكي وتعريف الألعاب الأولمبية وسنتحدث عَنّْ عدد السنوات التي تقام فِيْها الألعاب الأولمبية، اسألنا.

تعريف الألعاب الأولمبية بشكل عام

تعتبر الألعاب الأولمبية من أشهر الألعاب فِيْ العالم. حيث تقام العديد من المسابقات والألعاب الشهِيْرة وتقام الألعاب الأولمبية دائمًا فِيْ إحدى دول العالم الشهِيْرة مثل أولمبياد لندن التي كانت فِيْ إنجلترا، وأولمبياد بكين التي كانت فِيْ الصين وأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل أما بالنسبة لمَوعِد إقامة البطولة فهِيْ تقام كل سنتين سواء فِيْ الشتاء أو الصيف والأولمبياد وفِيْرة من جميع دول العالم. لذلك تصنف الأولمبياد على أنها أكبر بطولة رياضية فِيْ العالم، ويمكن لدول العالم أن تشارك فِيْ الأولمبياد بألعاب مختلفة حسب المؤهلات المقامة فِيْ كل قارة وفِيْ نهايتها يتم تحديد مؤهلات الأولمبياد. وتضم الأولمبياد أكثر من 45 لعبة مختلفة منها ألعاب فردية مثل رفع الأثقال أو مجموعة مثل كرة القدم، واسم الأولمبياد مشتق من مدينة أولمبيا التي أقيمت فِيْها الألعاب القديمة، وفِيْ عام 1896 كانت الأولى. بدأت الألعاب الأولمبية الحديثة، وأصبحت ما هِيْ عليه اليوم.

كَمْ سنة تقام الألعاب الأولمبية

تقام الألعاب الأولمبية كل أربع سنوات وهناك سنتان بين الألعاب الأولمبية الصيفِيْة والشتوية وتعرف الألعاب الأولمبية بأنها من أشهر الألعاب فِيْ العالم وتضم العديد من الألعاب الشهِيْرة. مرة كل عامين، سواء كانت ألعاب صيفِيْة أو شتوية، وتشارك أكثر من مائتي دولة فِيْ هذه البطولة الرائعة ؛ هذا هُو السبب فِيْ أنها أكبر بطولة رياضية فِيْ العالم.

حول دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2022

النسخة الحالية من الأولمبياد هِيْ نسخة استثنائية بكل المقاييس وتحتل المرتبة 32 بين نسخ الأولمبياد منذ طرحها فِيْ شكلها الحديث، وقد تم تأجيل مَوعِد افتتاحها لمدة عام كامل، وكان من المقرر أن تكون أولمبياد طوكيو تبدأ وفق الخطة المعلنة قبل أربع سنوات فِيْ العام الماضي 2022، إلا أن اتجاه إغلاق العالم بسبب تداعيات أزمة فِيْروس كورونا كان نحو التأجيل، وتم تأجيل انطلاق الحدث إلَّى الخميس 23 يوليو 2022.

أقيم حفل الافتتاح بالتحديد يوم الخميس فِيْ تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت القاهرة، سبقته فعاليات كرة القدم من 24 يوليو إلَّى 9 أغسطس 2022 بمشاركة مائتي دولة تمثل جميع القارات الخمس ومشاركة الآلاف من الدول المشاركة. الرياضيين فِيْ مختلف الألعاب الجماعية والفردية.

مجموعات كرة القدم فِيْ أولمبياد طوكيو

16 فريقًا من جميع قارات العالم سيلعبون فِيْ منافسات كرة القدم فِيْ أولمبياد طوكيو 2022، من بينهم فريقان عربيان هما السعودية ومصر، وبحسب القرعة تم تقسيم المنتخبات إلَّى 4 مجموعات على النحو التالي

  • المجموعة الأولى ستشارك اليابان والمكسيك وجنوب إفريقيا وفرنسا.
  • المجموعة الثانية ستشارك كوريا الجنوبية وهندوراس ونيوزيلندا ورومانيا.
  • المجموعة الثالثة تشارك الأرجنتين وإسبانيا ومصر وأستراليا.
  • المجموعة الرابعة تشارك البرازيل وألمانيا وساحل العاج والسعودية.

انظر أيضا كَيْفَ تلعب الشطرنج

متى كانت أول دورة ألعاب أولمبية فِيْ تاريخ كولومبيا البريطانية

تعرف الألعاب الأولمبية بأنها مجموعة من الرياضات التي تقام فِيْ أوقات محددة من العام ويشارك فِيْها عدد كبير من الرياضيين، وقد بدأت الألعاب الأولمبية القديمة فِيْ عام 776 قبل الميلاد كحدث يتكرر كل 4 سنوات فِيْ اليونان، الغرب. البيلوبونيز، وتحديداً فِيْ أولمبيا، واستمرت حتى عام 393 بعد الميلاد، وشملت الألعاب القديمة مشاركين من أصول مختلفة ؛ يتنافسون فِيْ عدد من الرياضات بشكل أساسي من اليونانيين وغيرهم.

متى بدأت الألعاب الأولمبية الحديثة

قدم البارون الفرنسي بيير دي كوبرتان فكرة إقامة الألعاب الأولمبية الحديثة، مستوحاة من هدفه فِيْ التدريب البدني من الألعاب الأولمبية القديمة، واقترح استعادة الألعاب الأولمبية رسميًا فِيْ اجتماع لاتحاد الجمعيات الرياضية الفرنسية. والرياضيون فِيْ باريس عام 1892 م، حيث تقام الألعاب كل 4 سنوات بمشاركة دولية من جميع دول العالم، مما يعيد تاريخ الألعاب الأولمبية، وقد تم بالفعل إنشاء اللجنة الأولمبية الدولية لرعاية وتنظيم الألعاب الأولمبية الحديثة ألعاب.

نختتم هنا هذا المقال الذي استشرنا فِيْه عدد السنوات التي تقام فِيْها الألعاب الأولمبية وتحدثنا عَنّْ سبب تأجيل أولمبياد طوكيو ومجموعات بطولات كرة القدم ومباريات المنتخبات العربية الأولمبية المشاركة فِيْ البطولة وهِيْ المنتخب الأولمبي السعودي والمنتخب الأولمبي مصر.