دليلك لشراء ملابس طفلك حديث الولادة بذكاء


ملابس المشي

عادة، تشتري الأمهات كل ما تراه جميلًا أثناء الحمل دون الانتباه إلَّى ما إذا كانت هذه الملابس تناسب الطفل أم لا.

  • أولاً عليك تحديد تاريخ ميلادك وشراء الملابس بناءً عليه. قم بشراء مجموعة ملابس مناسبة للفترة الأولى. حاولي قدر الإمكان ألا ترتدي الكثير من الملابس فِيْ هذه المرحلة، خاصة وأن جسم الطفل فِيْ هذه المرحلة باستمرار من تغيير الملابس، واشتري الملابس التي تناسب كل شهر حتى تتمكني من تحديد المقاس المناسب لجسم طفلك.
  • ثانيًا لا تشتري الكثير من الملابس بين الصيف والشتاء، خاصة وأن هذه الملابس لا تستخدم لفترة طويلة.

أحذية وشرابات وساعات

اشترِ 6 شرابات مختلفة وسدادة (مشروب صوف للأقدام) أو اثنتين فِيْ فصل الشتاء ولا تشتري أحذية، خاصة وأن طفلك لن يستخدمها فِيْ هذا العمر ولن يفِيْدها فِيْ المستقبل. بسعر مرتفع.

البوفِيْهات (مريلة)

من القطع المهمة لطفلك، ابتداءً من الشهر الثالث، مع تزايد استخدامها عَنّْد إرضاع الطفل، وتحتاجين إلَّى التأكد من أنها كبيرة وتغطي صدر الطفل ومرتاحة لبسها وأخذها متوقف ( تغيير الفصول وملابس الأطفال)

أغطية وزجاجات

القبعات

لا تفرط فِيْ ذلك، وإذا قررت ارتداء قبعة لطفلك، فستكفِيْ واحدة أو اثنتين للمشي فِيْ المساء .. حاول ألا تخلعه عَنّْ رأس الطفل حتى لا يصاب بنزلة برد، بل تأكد أنه يلبسها حتى يعود إلَّى المنزل.

ثياب داخلية

تأكد من أن طفلك يرتدي طبقة إضافِيْة من الملابس الداخلية، خاصة فِيْ الأشهر الستة الأولى، واشترِ 6 مجموعات من الملابس الداخلية للصيف ونفس الشيء للشتاء، و 6 مجموعات من السراويل القطنية. الابتعاد عَنّْ الملابس الصوفِيْة والخشنة فِيْ الشتاء وعدم ترك ملابس مبللة على جسده. ( مخاطر استخدام البلسم على ملابس الأطفال) والآن .. شاركي تجربتك فِيْ شراء الزي الأول لطفلك.